عرض المشاركة وحيدة
  #27  
قديم 07/01/2006, 05:51 PM
المدقق الثاني المدقق الثاني غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/02/2003
المشاركات: 830
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابوصاحب
الآية تتحدث عن حوار بين نبي الله سليمان وبعض جلسائه ومعروف أن النب سليمان عليه السلام أوتي من المعجزات والخوارق مالم يؤت غيره من البشر حتى محمد صلى الله عليه وسلم .
أما الرد على هذ الموضوع فأعتقد أن ماقيل يكفي وأهمه "هل كان أبوبكر وعمر يحملان هذا العلم عندما قادا الامة الاسلامية خير قياد؟"
مع احترامي لرأيك أخي أبا صاحب أرجو منك أن تعذرني على ما سأقوله ..
قول من قال: (هل كان أبوبكر وعمر يحملان هذا العلم عندما قادا الامة الاسلامية خير قياد؟) ليس فيه دليل قاطع على عدم مشروعية استخدام هذه العلوم بغض النظر عن رأي أنا.
الرأي الذي أراه أن المسألة تحتاج إلى تفصيل ودراسة وتحليل لا أن نقذف فتاوى التكفير والتشريك من قبل البعض لمجرد رأي.
وأقرب الاقوال التي رأيتها إلى الآن تعطي المسألة بعض حقها هو رد الأخ (الإيجابي) فإنه رد عقلاني نوعا ما.
ولي عودة إن شاء الله تعالى

اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الايجابي
ينقسم هذا العلم إلى قسمين:
الأول: من بقايا علوم أهل الكتاب، وهو مرتبط بالسحر والشعوذة، وتستخدم فيه لغات غير اللغة العربية.
الثاني: من تأليف المسلمين، ويقوم على ذكر الله تعالى وتكرير أسمائه الحسنى.
ويعتقد أصحاب هذا العلم أنهم يقومون بالعلاج، وباستخدام الجن لمصالحهم المختلفة، وغير الصالحين يستخدمونه استخداما سيئا يضر بالناس، ويفرق بين المرء وزوجه.

آخر تحرير بواسطة المدقق الثاني : 07/01/2006 الساعة 06:23 PM