الموضوع: العاشقون؟؟
عرض المشاركة وحيدة
  #31  
قديم 10/12/2005, 02:59 AM
صورة عضوية سلطان العلوي
سلطان العلوي سلطان العلوي غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/12/2003
الإقامة: بين أبيات الشعر
المشاركات: 3,362


الحب .... كلمة بحجم الكون ..... فكم أسعد من قلوب وكم حطم أخرى..........

(
)

مشاهد كثيرة تلوح الأن أمام عيني ...... فلا زلت أذكر صديقي المعلم وهو يبكي بشدة كالأطفال وهو يخفي وجهه تحت ذراعيه ... وعندما سألته عن السبب أجابني بأن الفتاة التي أحبها منذ 7 سنوات ستزف إلى ابن عمها هذه الليلة ...............


وكم كتب الشعراء عن الحب ......... فقال بعظهم :


الحب أول ما يكون لجاجـــة ... تأتي به وتسوقه الأقـــدار

حتى إذا اقتحم الفتى لجج الهوى ... جاءت امور لا تطاق كبــــار

من ذا يطيق كما نطيق من الهوى ... غلب العزاء وباحت الأسرار



وقال آخر :



ألا ما الهوى والحب بالشيء هكذا ... يذل به طوع اللسان فـيوصف

ولكنه شيء قضى الله أنــه ... هو الموت أو شيء من الموت اعنف

فأوله سقم وآخره ضنـى ... وأوسطه شوق يشف ويتـلف

وروع وتسهيد وهم وحسـرة ... ووجد على وجد يزيد ويضعــف




وقال مجنون ليلى :


قالوا جننت بنت تهوى فقلت لهم ... العشق اعظم مما بالمجانـــين




أعذر لي هذياني أخي العزيز ... سعداوي الغاوي .... وتقبل حبي وتقديري



أخيك ...