|
بديعة أنت
يا شعراء السبلةفاضت قريحتي وخط قلمي ولست بشاعر ولكن هذه أول محاولاتي الشعرية وأنا في انتظار ما تجودون به من نصح حتى أستطيع ترجمة هذه النصائح إلى أسطر تنساب بعبير أحرف تفوح بكلمات تزكي قارئها وتحملة ألى أروقة تتمايل في ما بينها لتكون جملة مفيدة .
كتبت هذه الأبيات إن صح تسميتها وها انا اضعها بين ايديكم لتنال شرف قراءتكم لها .
أسميتها ( بديعة انت ).
أولا أدري أحور أُنزلت إلى الدنيا ** أم خلقك الله لتغار منك الحــــــورُ
بديعة أنت بل أنت أروع مــن ** وردة تلئلئت في سماء كل مسحـــورُ
لو تعلمون ما بقلبي من لوعة ** لقلتم والله إنه في حبه لمعـــــذورُ
فكيف يطيب لي عيشا بدونهـمُ ** وعقلي مصبحٌ ممسيٍ عليهمُ مشغــولُ
ضحكتها تملئ لي الكون فرحا ** وثغر بسمتِها أذهلت به الكــــــونُ
لو تكلمت لقالوا قليل مـروءة ** ولو صمت لقالوا أوليس بغيـــــورُ
أُحبك أقولها بملء صوتــي ** ولكن هل صوتي مسّمع من في القبــورُ
أواه من قلب تثغب دمــــا ** من ضرب حبيب له وهو مكلــــومُ
فيا عجبا كيف أعيش بسعـادة ** ولم أبقى سوى أشلاء جسم مبتـــورُ
أعذروني فليس باستطاعتـي ** تحمُل ما هو ليس بمقـــــــدورُ
فتركوني ها هنا ورحلـــوا ** أشكوا إلى الله إنـــي لـمفتـــونُ
أنا في إنتظار نقدكم البناء ونصحكم الرشيد.مع أعترافي بأني لا أجيد النحو في اللغة العربية وربما ستلاحظون الكثير من الأخطاء.
|