|
قبل -ايقاف- استيراد الدم من الخارج , كان ان تعاقدت دول الخليج مع شركة المانية لشراء دم من المانيا , الا ان فضيحة تلوث كميات كبيرة منه بفيروس HIV المسبب للايدز اوقف تلك الصفقة
كان من بين الضحايا العديد من المرضى الذين يحتاجون لنقل دم مستمر ,
ومن المفارقة ان اغلب هؤلاء توفوا من جراء نقل الدم الملوث
كان من الواجب على وزارة الصحة انذاك اجبار الشركة الالمانية على تعويض المرضى المصابين والذين ظل الكثير منهم جاهلا حتى مماته
|