عرض المشاركة وحيدة
  #1  
قديم 14/11/2005, 10:53 AM
صورة عضوية القصف
القصف القصف غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 26/04/2005
الإقامة: أرض النور، عمان
المشاركات: 154
هل استعدت وزارة التراث والثقافة للعام القادم ( مسقط عاصمة الثقافة العربية )

ندائي لوزارة التراث والثقافة ممثلة بوزيرها الهُمام صاحب السمو السيد / هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد وزير التراث والثقافية .. لدي عدة أسئلة وأطروحات وخلجات من الخواطر ننتظرها بفارغ الصبر ونوع من التفائل الذي يصقل ويبرز واقع تاريخ بلدنا عمان الحبيبة ، بإظهار صورتها المشرقة أمام العالم المتحضر الذي يلائم مكانتها وتاريخها العريق ، وقد وضعت الوزارة لتصميم الشعار مبلغاً طائلاً ، وبرز الشعار وصمم تصميماً مبهجاً يمثل الثقافة العمانية التاريخية يربط بين الحاضر والماضي .
علماً أن العام الماضي كانت عاصمة الثقافة (( صنعاء )) وقد برزت صنعاء بحليتها الثقافية والعلمية رغم - فقرها وضعفها المادي – كما قامت بنشر وطبع الكثير من الكتب والمخطوطات العلمية.
فها نحن ننتظر عامنا لنرى النور الثقافي والعلمي يبرز نجمه ويسطع ضيائه ... ولكن للأسف لم أرى وأسمع عن جدولاً زمنياً محدداً ترسم فيه السياسية الثقافية للعام القادم ، وقد استمعت للفاضل / هلال العامري مدير عام الآداب بوزارة التراث والثقافة في الإذاعة يحاوره بدر الشيباني لم يأتي بجديد وإنما ذكر أن الوزارة ستبث خلال بداية شهر يناير فلماً سينمائياً وغنائياً ، وتحاول أن تضع برامج ثقافية ومحاضرات وندوات ... وجريدة عمان برزت وطرحت في صفحتها ( فنون) صورة من مشهد فيلم ( البوم ) ، وانطلاق المهرجان السينماني.
فهنا لدي أسئلة أود أن أطرحها فهل لي من إجابة عليها ؟؟؟؟
س1 / هل اقتصرت الوزارة على تصميم الشعار فقط.
س2 / هل اقتصرت الثقافة في المهرجان السينمائي واللوحات الفنية والفلم العماني (البوم).
س3 / هل ادخال وعرض ما بين 30 إلى 40 فلماً سينمائياً من دول عربية واجنبية يمثل الثقافة العمانية .
س4 / أين طباعة الكتب والمخطوطات التي آكلتها الرمة وعفى عليها الزمن.
س5 / أين الوزارة من بناء المكتبات الأهلية ودعمها الثقافي التي ماتت وقامت بجهود فردية فقط.
س6 / أين المجمع الثقافي الذي ننتظره بفارغ الصبر ، نرى اللوحة فقط من الشارع العام منذ سنوات طوال ، وكنا نأمل أن يفتتح في العام القادم.
س7 / هل اهتمت وزارة التراث والثقافة بجمع المخطوطات والوثائق العمانية من داخل وخارج عمان وتجميعها في أرشيف واحد يجمع أصالتها وتكون مركزاً ومرجعاً.
س8 / هل القضية في مجملها ومحورها مالية أم إدارية أم سياسية .

(( أرجو من المشرفين تثبيت الموضوع ))

آخر تحرير بواسطة القصف : 14/11/2005 الساعة 11:06 AM