عرض المشاركة وحيدة
  #30  
قديم 13/11/2005, 08:55 AM
حسسسسان حسسسسان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 30/08/2005
المشاركات: 916
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سييرشوغلاك
سؤالان عل الماشي :

لماذا استحل محمد بن عبد الوهاب دماء المسلمين و قتلهم بحروبه المشهورة ضد أبناء الجزيرة العربية ومنها عمان ??

ومن هو حتى يسمي ما يشاء دار اسلام و غير ذلك دار حرب ??
الأخ سييرشوغلاك،

بالنسبة لعمان، الشيخ محمد بن عبدالوهاب لم يحاربها. أما بالنسبة لأهل الجزيرة فقد وضح الشيخ منهجه - كما نقل لنا الأخ المؤيد - الشيخ لا يستحل قتال إلا من رفض الكف عن دعاء غير الله.. يعني رفض أن يكف عن أن يقول:

- يا بدوي أغثني.

- يا رفاعي أريد ولدا.

- يا شيخي أريد زوجا.

لو رفض أحد أن يترك هذه الشركيات التي كانت منتشرة في الجزيرة في زمان الشيخ، و أقام عليه الشيخ الحجة و بين له بأن هذه الأدعية هي أدعية شركية، و لم تبقى لديه أدنى شبهة و بعد ذلك أصر على دعاء غير الله لأن أجداده فعلوا ذلك... طبعا يستحل الشيخ قتاله.

و نحن نسالك أنت أستاذ سيير شوغلاك، هل ترى أنت أن من دعى غير الله و بين له أن هذا شركا و أصر معاندا ، يبقى مسلما موحدا؟

أجبني أخي الكريم.

أما السؤال الثاني فالإجابة عليه: بأن الشيخ لا يسمي ذلك من عنده، أسألك بالله، هل لو أصرت قرية على دعاء غير الله، و بين لها الأمر و لكنها رفضت ليس لوجود شبهة عندهم لم توضح بل لكون الأمر الذي هم عليه ورثوه عن أجدادهم، هل ستسمي هذه القرية دار اسلام!؟

نحن نريد أجوبة على ما حصل فعلا أيام الشيخ، لا نريد تعويمات و تعميمات لإيهام القاريء أن الشيخ كان يكفر كل من يختلف معه!

آخر تحرير بواسطة حسسسسان : 13/11/2005 الساعة 08:57 AM