
12/11/2005, 02:35 PM
|
|
عضو جديد
|
|
تاريخ الانضمام: 18/10/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 91
|
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ العزيز / المختبر العلمي أحسنت وبارك الله فيك لقد كفيت ووفيت للرد على هذا المدعو ( الدمار ) وليس لي أن أذكر ما ذكرته ولعل وعسى أن تتفتح أعينه.. إلا إنني أقول لهذا المدعو :
أعلم أيها ( الدمّار ) بأن الهمم سقطت ، والذمم خربت ، وغاض ماء الوفاء ، وُطمست معالم الحق ، وحرفت الشرائع ، وبدلت القوانين ، ولم يبق إلا هوى يتحكم ، وشهوات تقضى ، وغيظ يحتدم وخشونة تنفذ ( تلك سنة القدر ) والله لا يهدي كيد الخائنين.
وإعلم بأن هناك أناس (مثلك) يغوصون لطلب اصداف من الشبه ، ومقذوفات من التهم ، وسواقط من اللمم ليموهوها بمياه السفسطة ويغشوها بأغشية من معادن القوة ليبرزوها في معرض السطوة ويغشوا بها اعين الناظرين ، لا يطلبون ذلك لغامض يبينونه ، أو لمستور يكشفونه ، أو لحق خفيّ فيظهرونه ، أو خرق بدا فيرقعونه، أو نظام فاسد فيصلحونه ! كلا... بل ليثبتوا أنهم في حبس من حبسوا غير مخطئين وقد وجدوا لذلك اعوانا من حلفاء الدناءة واعداء المروة ، وفاسدي الاخلاق وخبثاء الاعراق رضوا لأنفسهم قول الزور ، وافتراء البهتان واختلاق الافك.
اقتباس:
|
فإنا نلاحظ أن حصص الرصف صرفت ووزعت للمناطق التي يسكنها ما يسمّون بالشيوخ ، بل وبعضهم ترصف الطرق والممرات المؤدية لمنازلهم ، عذراً فإنا نعلم علم اليقين وكل المواطنين المخلصين في هذه الولاية يعلمون أن ذلك الأمر (الرصف) ليس على حسابهم الخاص وإنما من المنح المخصصة للولاية .
|
إياك والكلام فيما لا تعرف طريقته ، ولا تعلم حقيقته ، فان قولك يدل على عقلك ، وعبارتك تنبىء عن معرفتك ، فتوق من طول لسانك ما أمنته ، وأختصر من كلامك ما استحسنته ، فانه بك أجمل وعلى فضلك أدل.
والرجل السوء لا يظن بأحد خيراً ، لانه لا يراه إلا بوصف نفسه.
كما أنه يمكنك أن تسأل المهندس المشرف على الرصف إذا كان قد تم رصف الطرق المؤدية الى منازل الشيوخ تم على حساب المشروع أو على حسابهم الخاص.
وما ثبت عن اليقين لا يزول بالشك
اقتباس:
|
إن ولاية العوابي كغيرها من ولايات السلطنة حضيت من التطور والرقي في شتى المجالات إلا أننا ما نلاحظه ويلاحظه ذوو الألباب اليوم الاختلاف الذي بينها وبين الولايات الأخرى
|
مالي أراك متذبذباً تارة تقول بأن الولاية حضيت من التطور والرقي في شتى المجالات وتارة أخرى تقول عكس ذلك.
فلتعلم بأن ولاية العوابي من أجمل الولايات ولا ينقصها أي شيء وهي ولاية صغيرة مقارنة ببعض الولايات المجاورة وإن الطرق الداخلية التي ستقام حالياً ستشمل جميع المواطنين في الولاية لأن الولاية سترصف بحوالي 28 كيلومتر ولا يستدعي الأمر إيثار أشخاص عن أشخاص آخرين كما تدعي أنت.
اقتباس:
|
إلا أن هذه الثقة تزعزعت في هذه الولاية مما حدث في الآونة الأخيرة من قيام اللجنة التي ترأسوها من توزيع حصص رصف الطرق وإنارتها ، حيث يلاحظ المواطنون – المخلصين لربهم وسلطانهم ووطنهم – أن اللجنة انحازت وانحرفت عن الطريق والمنهج الذي رسمه ووضعه ولي الأمر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- .
|
قال تعالى : (( وَمَن يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا )) سورة النساء آية 112
قال تعالى : (( إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ )) سورة النور آية 15
وإنني أتحدى ( الدمار ) من على هذا المنبر " سبلة العرب " أن يثبت لنا بأن لجنة البلدية أو أي لجنة يرأسها الوالي أو أي شخص يرأس لجنة في هذه الولاية بأنها إنحازت لشخص معين أو لفئة معينة.
أما الكلام الذي يهذر به فهو لا يعدو إلا أن يكون كما يقول البعض ( كلام جرائد )
وصدق الله تعالى حين قال (( لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ )) الأعراف.
عجبت لمتكبر كان امس نطفة ، وهو في غدٍ جيفةً.
وعجبت لمن يقال ان فيه الشر الذي يعلم أنه فيه كيف يسخطُ.
وعجبت لمن يوصف بالخير الذي يعلم انه ليس فيه كيف يرضى.
وعجبت لمن ينكر عيوب الناس ونفسه أكثر شيءٍ معاباً ولا يبصرها.
كلمة أخير : لا تفضحوا انفسكم لتشفوا غيظكم
تحياتي / ا ل م ت ن ا ق ض ة
|