عرض المشاركة وحيدة
  #112  
قديم 11/11/2005, 08:13 AM
cows catcher cows catcher غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 23/03/2004
الإقامة: u.k london
المشاركات: 217
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
مرحبا بك اخي العزيز
والحمد لله على عودتك

لم تجبني سيدي العزيز على بعض التسؤلات التى طرحتها عليك
وما زلت في انتظار الاجابه


سيدي اتفق معك تماما ان الفحص الاكلينيكى لايمكن ان يؤكد الايدز او ينفيه
فارجو عدم تكرار هذه ا لنقطه وكأن حولها خلاف او معركة حامية الوطيس

لا ادرى لماذا سيدى العزيز تصر انت والفاضل المسافر على ان البروفيسور
اعتمد على الفحص الاكلينيكى فقط علما ان الرجل اكبر واعلم من ان يبني
اعتقاده على الفحص الاكلينيكى فقط واعتقد انه من باب احترام علمه لاينبغى ان نتهمه بذلك وقد اكدت للاخ المسافر ان البروفيسور قد اطلع على فحوصات الجامعه المخبريه وقام هو بنفسه باجراء بعض الفحوصات ونقاشها مع ثلة من المتخصصين.

مع التنبيه اننى لم اقصد البرفيسور كويكليك عندما قلت انني استشرت بروفيسور متخصص في امراض المناعه فقد كنت اقصده شخص اخر غيره .


اخي العزيز تقول ان مرض الايدز يحتاج الى وقت طويل حتى يظهر ولم تذكر المدة وهذا في تصوري فيه ايهام ان الامر يحتاج الى سنين طويله وانت تعلم ان هذا غير دقيق
فلا يوجد على وجه الدقه تحديد زمن معين لفترة الحضانه بعد انتقال العدوى والتقديرات تقول انه يكون خلال اشهر من الاصابة وربما خلال سنين .

اخيرا تنفي وجود الايدز معتدما في نظرك على ان التقارير المخبريه لم تؤكده
وانا اقول ان هذا استباق للاحداث فهل اطلعت انت على التقارير التى بيد الوزارة حتى تصدر هذا الحكم القاطع؟؟

واما قضية الدم الفاسد فاكرر ان هناك مداخلة من احد الاخوة في هذا الموضوع ارجو الرجوع اليها والتاكد منه شخصيا

ولكم منى وافر الاحترام والتقدير


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net


اود ان اشكرك اولا على مشاعرك النبيله وامتلاكك روح النقاش الجاد .
بالنسبه للبروفيسور فنحن لا نقلل من قدره او امكانياته وانما ندعو الى الرجوع دائما الى الدليل العلمى لان الطب يعتمد اولا على الدليل العلمى ويعتبر الاعتماد على راىء طبى من حيث الخبره فقط دليل ضعيف يؤخذ به فقط كراىء اخير وهناك امراض لا يمكن لمجموعه من الاطباء ان يقفوا ويقرروا تواجد المرض ويبدؤ العلاج دون دليل مختبرى محدد واحد هذه الامراض مرض الايدز والاخر السرطانات وغيرها .

انى لست طرفا لوزاره الصحه ولم اطلع على اى تقارير سوى تلك التى طرحتها انت فى هذا المنبر واطلع عليها غيرى ولا امثل باى صفه وزاره الصحه ولو كنت امثلها لما انتقدتها فى مواضيع عديده وكثيره من باب الرغبه فى التطوير والوصول الى اهداف نبيله !!

وحتى لا ندور فى حلقه مفرغه فاعتقادى الجازم باننى لكى نصل الى تشخيص منطقى قريب من الصواب يحتاج المرء الى مراجعه جميع الاوراق والفحوصات التى اجريت وجميع الاعراض التى حدثت والتسلسل الزمنى والاستجابه للعلاجات وغيرها قبل ان نستطيع الاجابه على سؤال ما هو التشخيص !!

وحتى وان عملنا بهذه الخطوات فقد لا نصل لتشخيص نهائى محدد بل التشخيص الاكثر احتماليه ما لم يكن هناك دليل مختبرى قاطع يؤكد التوقعات الاكلينيكيه كما اشار اليها الاخ المسافر بذكاء !

ان فقدان المناعه مهما كان نوعها لا تعنى عدم تواجد اى مقاومه تذكر ولكون المرض الذى اسلفت ذكره سابقا هو اشدها خطرها فلهذا يطلق عليه وتبدء التسميه بكلمه severe اى حاد وحاد لاتنفى تواجد جزء بسيط من المناعه قد يساعد الانسان والطفل على البقاء حيا لفتره وجد العلماء من خلال تتبعهم للعديد من الحلات المرضيه قد تمتد ل 3 سنوات .

ان النصح بعدم التطعيم بتحصينات حيه للقابليه الكبيره لهذه التحصينات ان تتحول هى نفسها الى امراض وفيروسات قاتله كشلل الاطفال مثلا والتطعيم ب BCG مثلا قد يؤدى الى السل وهذا يمكن التحكم فيه بالادويه لفتره قد تمتد لاشهر ولهذا فبقاء الطفل على قيد الحياه لفتره 1 الى 2 سنتيين من العلاج او التطعيم لا ينفى المرض لان الدراسات العلميه وتتبع مثل هذه الحالات وجدت ان طبيعه هذا المرض تسير على مثل هذا النمط .

واخيرا اود ان اؤكد بان ما قلناه هى مجرد استنتاجات علميه وطبيه مبنيه على الاعراض وعلى ما توفر من معلومات ويبقى التشخيص لغزا كان بامكان من قابلوا الطفل من اطباء التوصل الى تشخيص مقنع لحد ما ولكن يبقى او اقول بان مرض ال HIV ربما ليس هو التشخيص فى حد ذاته والله اعلم .

والاختلاف لا يغير للود قضيه .

متمنيا لك اخى ابو عماد التوفيق .
تحياتى


cows catcher