عرض المشاركة وحيدة
  #85  
قديم 10/11/2005, 03:16 AM
ابو عماد ابو عماد غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 31/12/1999
المشاركات: 4,660
شكرا لك اخي العزيز cows catcher على هذا الرد الطيب

(1) تقول اخي العزيز: وانى رددت على هذا الاحتمال فقط وقلت ساكمل الحديث كذلك ويبقى هذا الاحتمال ضعيفا جدا بل يبدو مستحيلا للغايه كما انه لو كان هو السبب فلا يمكن ان نطرح قضيه هنا لان نقل الدم معروف عالميا باحتمال نقل فيروس المتسبب فى الايدز مهما كانت درجه الحرص الا اذا استطعت اثبات بان الاطباء لم يقوموا بفحص الدم فى بنك الدم فى صلاله وهذا غير مقنع لان جميع انواع الدم تخضع للفحوصات بنفس الدرجه . انتهى


اقول لك اخى العزيز لا اوافقك ان هذا الاحتمال بعيدا او مستحيلا
فقد حدث بالفعل ان تم نقل فيروس الايدز لطفل عملني من صلاله وقد توفى نتيجة لذلك

ومن هنا فقولك ان هذا احتمال بعيد او مستحيل يدحضه الواقع بل هناك من شهد انه رأى بعينه دما فاسدا منتهي الصلاحيه في بنك الدم ولعل القصة التى ذكرها احد الاخوة في سياق هذا الموضوع دليل اخر .

(2) تقول اخي العزيز:وهل تعنى بكلامك بان الاطباء اكتشفوا بوجود الايدز او الفيروس وهل يمكنك عمل وصلات لذلك . اذا كان هذا صحيح فلديك قضيه قويه جدا يمكنك ملاحقه اى شخص قضايا . ولكن الغريب بانك قلت فى البدايه بانك تعتقد واحتمال. انتهى

لا اعتقد اخي العزيز ان كلامي كان لغزا الى درجة لم تعييه
فقد اوضحت جليا في بداية هذا الموضوع انني امتلك دلائل واشارات تشير بقوة الى ان ابنى
قد اصيب بفيروس الايدز قد تتفق معي او تختلف ولكن يبقى على الاقال نظرا للدلائل والاشارت ان تدحضها وزارة الصحة من خلال لجنة محايدة بعد تسليم الملف لجهات التحقيق
واما وصلات فلن اضع هنا وصلات فالمعركة سوف تكون في المحاكم وليس هنا
هنا اقدم واعبر عن مطالبى بتحقيق العدالة واكشف جانبا وليس كل شىء ولى كل الحق ان احتفظ بكل اوراقي الى حين الوقت المناسب فلا تطالبني بتقيدم الادله هنا .
حينما يقبل الوزير بالقضاء حكما حينها نعم اطالب بتقيدم مالدي
فعذرا منك .

(3)تقول اخي العزيز : السؤال يبقى هل حقا تم تشخيص فيروس الايدز ام فيروس اخر لانه وبكل بساطه اذا ما اصيب الشخص بنقص المناعه الوراثى وخاصه المزدوج منه والذى يصيب الخلايا اللمفاويه ب و ت وكذلك النقص فى الضادات الحيويه يجعل الطفل معرض للاصابه بكل انواع الفيروسات وتصبح عمليات التطعيم او التحصيين وخاصه لفيروسات الحيه خطرا محدقا وهذه الامراض اشد فتكا من الايدز لانها تظهر بسرعه وبانماط مختلفه وبالتهابات متكرره ومنها السل والفيروسات وغيرها ويصاحبها عجز فى النمو وغيرها وانى شخصيا وهذا راىء شخصى بحت لدى قناعه كبيره بان ابنك رحمه الله كان مصابا باحد هذه الامراض مما حدى بالاطباء توقع فيروس الايدز لانه يظهر بنفس الاسلوب ولان منظمه الصحه العالميه تامر بفحص فيروس الايدز اذا ما اصيب شخص بمرض السل . انتهى

اقول: اذا كان توقعك ان ابنى كان مصاب باحد هذه الامراض تقصد الوراثيه؟
كيف يمكن الجمع او فهم قولك ( وتصبح عمليات التطعيم او التحصيين وخاصه لفيروسات الحيه خطرا محدقا )
اذا كانت اللجنة الطبيه تقول : ان الطفل قد اخذ كل التطعيمات بدون اى مشاكل اومضاعفات ومنها التطعيمات الحيه؟؟؟

(4) تقول اخي العزيز :اعتقد بانهم توقعوا مرض الايدز ولم يستطيعوا تشخيصه وهناك فرق بين التوقع والتشخيص فالطبيب اولا يتوقع عده امراض الاكثر شيوعا يعمل فيما بعد على تشخيصها فاذا ما قال الطبيب نتوقع الايدز بسبب كثره الالتهابات او السل او غيره فهذا لا يعنى قطعا وجود HIV وانما نمط طبى معروف مبنى على الدلائل ويبقى تشخيص الايدز او HIV ( والايدز مرحله متاخره فقط من مراحل الفيروس) مبنيا على اسس الفحوصات فاذا فشلت الفحوصات على اثبات وجود ال HIV فهذا يعنى عدم وجود الايدز وعدم وجود الفيروس مطلقا ولا تستطيع اى جهه طبيه ان تثبت عكس ما قالته الفحوصات التى ذكرتها سابقا .
ا . انتهى

اقول : اوافقك على هذا التحليل الذي تفضلت به ولكن يبقى تعبير (اتوقع ) هو من عندك ويبقى السؤال قائما هل كشفت اللجنة الفيروس واخفته ؟؟؟؟ دعنا على الاقل نقول ان تحقيق لجنة محايدة سوف يجلى الحقيقه . انتهى


(5)اتقول اخي العزيز : انى قرئت بعض الوصلات التى قمت انت شخصيا بطرحها فى مواضيع اخرى وتبين لى بان اللجنه لم تقل بشكل نهائى بانه مصاب بالايدز واتمنى ان تطلعنى على هذه التقارير التى قالت فيها اللجنه بان ولدك رحمه الله كان مصابا بالايدز ونحن على اتم الاستعداد لخوض نقاش جدى مع وزاره الصحه اذا كان هذا ما ذكرته اللجنه حقا . انتهى


اقول: ارجو ان تتكرم بوضع هذه الوصلات هنا فلست اذكرها ؟
وماذا تقصد ان اللجنة لم تقل بشكل نهائى ؟ هل تعني انها قالت بشكل غير نهائي.
وماذا تقصد بانك سوف تخوض نقاش مع وزارة الصحة وماجدوى هذا النقاش؟؟



(6) تقول اخي العزيز :يشير لا يعنى التشخيص النهائى )في سياق تفسيرك لقول الوزير) هناك فرق نقص المناعه قد يكون مكتسبا او وراثيا فان لم يكن مكتسبا بالايدز فماذا يكون سيدى ابو عماد !!!

اقول : لاشك انه اذا لم يكون مكتسبا يكون وراثيا لا اختلف مع على ذلك
هذه بديهيات لا مشاحة فيها
ولكن تبقى الدلائل سيدي العزيز تشير الا انه مكتسبا وليس وراثيا
وعلى وزارة الصحة ان تقبل بلجنة محايدة وبالقضاء لتتوضيح الحقيقه وقطع الشك بالقين
اليس كذلك.؟ انتهى

(7) تقول اخي العزيز الايدز له ادويه تساعد فى التحكم فيه ويستطيع المرء ان يعيش لسنوات طويله ولكن كما ذكرت سابقا هناك امراض وراثيه لنقص المناعه اشد فتكا من الايدز كما ذكر احد الاخوه الاطباء سابقا منها نقص المناعه المسمى SEVERE COMBINED IMMUNODEFECEINCY SYNDROME وهو اشد خطرا من الايدز نفسه لان الايدز ووببساطه يصيب الخلايا اللمفاويه ب فى حين هذا المرض يصيب الخلايا اللمفاويه ب وت وكذلك المضادات الحيويه فيبقى الجسم بلا مناعه مطلقا وهنا ليس نقص مناعه فقط كما فى الايدز بل جسم بلا مناعه حقيقيه للاسف !!! انتهى


اقول : سيدي واخي العزيز: لم يكن السؤال هل هناك علاج يساعد المريض للعيش زمنا اطول اما لا
وانما كان السؤال هل هناك مرض لاشفاء منه غير الايدز ارجو ان يكون التعبير دقيقا حتى لايكون هناك لبس
فهل ترى ان تعبير اللجنة (مرضا لاشفاء منه) قد تعني غير الايدز؟؟

ثم تقول اخي العزيز ان SEVERE COMBINED IMMUNODEFECEINCY SYNDROME يعني ان الجسم بلا مناعة.
سؤالى لك كيف يستطيع جسم بلا مناعه مطلقا ان يتحمل تطعيمات حيه ويستمر 13 شهرا
دون ان يكتشف المرض ؟؟؟ ارجو ان تتفضل بالتوضيح. انتهى


(8) تقول اخي العزيز : نعم ابنك كان من الممكن اصابته باى نوع من انواع الفيروسات لان المناعه كما اعتقد كانت مفقوده لديه وبالتالى كان بالامكان اصابته باى فيروس وهناك فيروسات خطره جدا بل ان اغلب الفيروسات تكون خطيره فى المريض المصاب بنقص المناعه والاطباء لا يبلغون اهل المريض بوجود فيروس خطير ويسكتون بل ان العمليه الطبيه والامانه العلميه تقتضى ابلاغ اهل المريض بالتشخيص كاملا فهل اخبروك بان لدى ولدك مرض HIV مثلا وهل قالوا بالحرف ام انك استنتجت من كلمه فيروس خطير لان الاستنتاج ليس دليلا علميا لوحده بل يجب ان يقوم على الدليل العلمى .انتهى


اقول: واين هى الامانه العلميه اذا كان القوم شعارهم الكذب؟ اين هى الامانه العلميه اذا كان الاطباء يدعون ان الطفل كان يعالج قبل ان تلده امه؟ اين هى الامانه العلميه اذا كان الوزير يخفي الملف ويرفض ان يطلع عليه احد خارج دائرة سيطرته؟

واما سؤالك هل اخبروني ام استنتجت فاعتقد انني كنت واضحا في بداية حديثي انهم قالوا فيروس دون تميز الا نا تراجعهم بعد ذلك اثار الشكوك لدى ونظرا الى التاريخ الطويل للطفل ومامررنا به من الملابسات التى اكتنفت القضيه يرجح لدى فيروس الايدز .
انه استنتاجا ولكنه مبنى على دلائلا واشارات. وعلى وزارة الصحة ان تثبت العكس من خلال لجنة محايدة


( اخيرا اشكرك سيدى العزيز على ماتفضلت بشرحه حول الامراض الوراثيه فقد استفدت منه كثيرا
ولنا ان شاء الله عوده الى نقاش بعض الامور فيه والمقارنه بينها وبين الايدز


مع وافر التقدير


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net

آخر تحرير بواسطة ابو عماد : 10/11/2005 الساعة 03:26 AM