عرض المشاركة وحيدة
  #59  
قديم 09/11/2005, 03:36 PM
صورة عضوية The Heart
The Heart The Heart غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 14/02/2005
الإقامة: Eye of the Storm
المشاركات: 962
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة ابو عماد
اشكر جميع الاخوة والاخوات الكرام على اثرائهم الموضوع بمشاركاتهم القيمه ومسادنتهم للحق والعدل
ففجزاكم الله خير الجزاء ولا اراكم مكروها في عزيز

ان قضية الاخطا الطبيه والتجاوزات اللا انسانية ا لتى تحدث في مؤسسات وزارة الصحة اكبر من تحصى واعظم من ان تخفى رغم ماتبذله وزارة الصحة من جهود جبارة للتستر على الحقيقه ولكن كيف لهم ذلك وقد فاحت رائحتها وانتشرت عفونتها حتى اصبحت كسحابة سوداء تغطي ربوع السلطانة من اقصاها الى اقصاها
ولم يعد يجدي المبدأ الذي تسير عليه الوزارة اكذب اكذب اكذب يصدق نصف الناس
فلا النصف ولا الربع ولا دون ذلك يصدق الوزارة بل ولا اعتقد ان تصديق اكاذيبهم يتجاوز تلك الدائرة المغلقه التى تقبع خلف الحصون والدور والسور في زارة الصحة.

اخي العزيز طبيب القلب طرحت عدة تساؤلات ويسرني ان اجيبك بصدر رحب فانا اكن لك الكثير من الاحترام

فيما يخص نقل مرض الايدز الى الطفل اود ان اذكرك ان هناك طفل معروف للجميع قد نقل اليه مرض الايدز في مستشفى السلطان قابوس بصلاله والامر مشهور ومعروف
ومن هنا فان امكاينة وقوع الامر مرة اخرى اصبح ممكنا ومعقولا . ثم انتقال الفيروس يمكن ان يقع اثناء الولادة او من خلال ابر ملوثه او ادوية ملوثه به اليس كذلك ؟

واما قولك ان مريض الايدز لايمنع الاختلاط به فهذا معروف ولكن ماذا ان كان ينزف دما
هل يمكن في هذه الحالة ان ينتقل الفيروس الى الاخرين وهل يتطلب الامر حينها مزيدا من الاحتياط والحذر

اما مايخص اللجان فانا لم اقل ان هناك تامر حتى من مستشفى توام فارجو ان تكون دقيقا في نقلك

واما لجان الوزارة فنعم هى تامرت وكذبت خاصة اللجنة الاولى المشكله من اغلب ال جعفر
ولعلك تذكر قضية زينب التى اختفى من ملفها المحفوظ في الوزارة رسم القلب والان تقاضيهم امام المحاكم


وانا هنا ارجو منك ان تجيب على الاسئلة التى وجهتها للاخ فهد والذي اختفى فجئه
وازيدك لماذا لم يقم الوزير بتشكيل لجنة الا بعد سبع سنوات من وفاة الطفل ؟؟؟

واما قولك ان هناك مرض اشد من الايدز وهو نقص المناعة الخلقي لو الوراثي فانا اسألك بالله وامام الجميع والله شاهد عليك ه

السؤال الاول : هل مرض نقص المناعة الوراثي ليس له علاج مثل مرض الايدز؟؟
السؤال الثاني : هل فرصة علاج مرص نقص المناعة الوراثي تتساوى مع من اكتشف مرضه مبكرا ومن اكتشف مرضه متأخرا ؟ هل فرصتهم واحدة في الشفاء؟
السؤال الثالث : هل مرض الايدز له علاج؟
وهل هناك مرض مناعي غير الايدز ليس له علاج اذا كان جوابك بلا

ثم السؤال الاخير قلت ام مرض الايدز تنقص مناعته تدريجيا واما الوراثي فيصيب جهاز المناعه بالشلل التام
السؤال ماهى المدة الزمنية التى يصاب فيه جهاز المناعه بالشلل التام ارجو ان تعطيني تقديرا.

هل بعد الولادة مباشرة اما فيما بعد شهور او سنين محدده وهل هناك عوامل تساهم سلبا او اجابا في ذلك؟


ارجو ان تتكرم بالاجابة ولنا عوده


قضية وفاة الطفل العماني قتلواه اطباء مستشفى السلطان قابوس بصلاله
ووزير الصحة اخفى ملفه ويرفض تسليمه لجهات التحقيق منذو تسع سنوات
http://www.*****.net



مرحبا ابو عماد
شكرا وتأكد ان الاحترام شعور متبادل
انا قلت انك اوردت شكوك وليس حقائق وتهمه بهذا الحجم تحتاج الى دليل مؤكد.
ايضا قلت ان نقص مرض المناعه الواثي قد يكون اخطر من الايدز واقصد هنا النوع اللذي يصيب الخلايا والاجسام المضاده ففي حين توجد ادويه تعالج الايدز بشكل جزئي وتوقف تطور المرض,تشخيص المرض الوراثي صعب اذا لم نبحث عنه بالتحديد وقد لا يتبادر ذلك في ذهن الطبيب لكون هذا المرض نادر واعراضه في بدايه الامر عباره عن التهابات كثيرا ما تحدث مع الاطفاء الآخرين فليس من المعقول ان كل طفل مصاب بالتهاب نتوقع معه هذا المرض الا لو كانت الالتهابات متكرره ولا تستجيب للعلاج عندها علينا ان نتوقع مرض مثل هذا.
انت اوردت حاله الطفله التي ذكرت في الوطن وتم تشخيصها بعد الولاده مباشره والسبب ان الاطباء بحثوا عن المرض منذ البدايه بسبب وفاه اختها بنفس المرض واللذي تم تشخيصه متأخرا وهذا ما يحدث كثيرا بسبب ندره المرض وصعوبه توقعه
لم اقل ان هذا المرض ليس له علاج؟
هو مرض لا شك من الامراض الخطيره جدا والامل الوحيد هو تشخيصه مبكرا ومن ثم علاجه بواسطه نقل النخاع وبالرغم من ذلك قد لا يصلح النخاع مع كل المرضى

بالنسبه لنقل الايدز من الدم فكما قلت يتم فحص كل عينات الدم من هذا الفيروس ولكن الدم برغم درجه الامان الكبيره حاليا لا تكون احتماليه العدوى صفر بسبب ان يكون المتبرع في فتره حضانه الفيروس وما يوجد من فحوصات متوفره حاليا في كل دول العالم تظل عاجزه عن كشفه ولكن هذا احتمال ضعيف ولا يملك الوزير ولا انا ولا انت اي شي حيال ذلك.
ما نرفضه هو تلك النظره والردود من الكثيرين من تعمد الاطباء في نقل دم ملوث للمرضى وهذا يحز في النفس كثيرا

تحياتي