اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة المستبلي
حتى وإن لم يُذكر أبو عبيدة وجابر بن زيد في كتبكم فلا يعني بحال أنهم غير موجودين كما هو حال بعض الأعلام الإباضيين الذين لم نجد لهم ترجمة في كتبكم  ، وذلك بسبب سرية الدعوة الإباضية وما تعرضت له من محاولات القضاء عليها من قِبل الأموين، وامظر ماذا حدث للأمام جابر بن زيد وأبو عبيدة والبلجاء وعروة التميمي وغيرهم وسآتيك بنماذج في القريب لما تعرضوا له . فإنتظر
والسلام عليكم
|
يا أخي لماذا ترد على نفسك ثم ترجع.
تستدلون من كتب التراجم على من تريدون ثم اذا لم تجدوا بعضهم قلتم لا يهمنا !!!!!
يا سيدي الكريم ما حدث لمن ذكرت من العلماء لم يمنعهم من إخراج مصنفات تدعونها. وهنا نسأل ما داموا قد أخرجوا هذه المصنفات( بحسب ما تقولون) بالتالي لا يمكن الاحتجاج بسرية دعوتهم على عدم وجود كتب التراجم لديكم اللهم الا اذا ليس لديكم علم مناظر لما نسميه علم رجال.
وهنا لا بد أن نسأل مرة أخرى.
ما هو مسلككم في تحقيق الأحاديث والتحقق من الرجال ما دمت تقول أنكم لا تعتمدون على كتبنا.
( أعتذر من بقية المشاركين لخروج النقاش عن الموضوع الرئيسي)