السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
- منذ متى بدأت باستخدام النت؟
منذ وأنا سنة أولى في الجامعة من سنوات عدة
- ماذا شدك للنت هل هو مجرد فضول ام لزيادة الثقافه والمعرفه ام لصقل مواهب معينه تتمتع بها ؟
فضول و ثقافة تعلم وابداع
- هل تقبل الاهل لاستخدامك الانترنت فورا ام كان هناك تردد ؟
انها مسأله شخصية ولماذا الاأهل يرفضوا و استخدامه سلوك شخصي
- هل تغيرت حياتك بشكل عام بعد دخولك عالم النت ؟
الى الافضل و ذالك زادت ثقافتي و تعاملت مع كل الفئات و احترمت و جهات نظر مختلفة و الاصح تغيرت تغير ايجابي و ذلك لتوسع مداركي و فكري
- هل كانت نظرتك للنت هي نفسها قبل استخدامه ام تغيرت؟
مازالت و كما قلت سلفا كل شي بها الدنيا يعتمد على سلوكك الشخصي و الرقابه الذاتية التي تمتلكها
- هل وجدت ظالتك اللتي كنت تبحث عنها في النت ام لم تجدها حتى الان؟
وجدت الكثير و مازلت ابحث ...
- هل أثر النت على حياتك الاسريه والروابط العائليه سلبا ام لا؟
تأثرت ايجابيا و ذلك لان مداركي في الحياة توسعت و اصبحت أكثر ثقافة و حوارا
- هل جربت يوما ما الدخول الى غرف التشات وان جربتها هل صدمت من واقع شبابنا وبناتنا المؤسف
في تلك الغرف الفارغه .. وهل ندمت على دخولك لتلك المواقع؟
نعم دخلتها و جربتها و بعد ذلك حاولت ان اردد هذه الكلمات ( أني أخاف ان عصيت ربي عذاب يوم عظيم ) و مع تكرار نفسي الراغبة للدخول و اعتبرتها تجارب من الحياة و بعد ذلك ضغطت على نفسي و كان العهد بيني و بين ربي بأن لا أدخلها أبد و خاصة أن الهدف فيه معصية الله فكان عهدي لله حاجزا بيني و بينها
- ماهو رأيك بالمنتديات العربيه وتأثيرها ؟
صراحة صقلت موهبتي و زاد ابداعي و احبببت أناس لم يجمعنا الا الحوار و بدأت أفكر في الكلمة قبل كتابتها و جمعتنا الاخوة الصادقة و أسديت برأي و تعرفت الكثيير و مثلما قلت في الاخر هذا سلوك شخصي و كيف يرى الشخص استخدام الاداه أليس كذلك
- ماذا سيكون موقفك لو تم الغاء النت نهائيا في بلدك؟
لا
أريد أن يلغى بواسطته اقتربت المسافات بين الناس و فوائدة كثيرة بالرغم من عيوبة و لدي الكثير من التجارب حوله و لكن اترك المجال لأخوتي الاعضاء
دمت لي بخير