يطلق على هذا الخليج دولياً بالخليج الفارسي وذلك بسبب ولاء شاهات ايران للغرب انذاك....
ويطالب المسؤولين الايرانيين العرب دائماً بالتخلي عن هذه التسمية(الخليج العربي)لأن الوثائق والخرائط الدولية تقول إنه فارسي..
واليكم بعض المقتطفات من الصحف فيها بعض من جنون وتطرف النظام في ايران :
"مسؤول إيراني يطالب الدول العربية باستخدام اسم الخليج الفارسي"
"هدد التلفزيون الإيراني القطريين بان طهران ستقاطع دورة الالعاب الآسيوية العام المقبل المنعقدة على أرضهم. لماذا ؟ لأن الدوحة سمت الخليج «العربي» بدل «الخليج الفارسي». "
وهذه بعض المناقشات حول هذا الموضوع في جريدة الشرق الأوسط:
http://www.asharqalawsat.com/details...article=302930
http://www.asharqalawsat.com/leader....718&issue=9531
الموسوعة الحرة:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...B1%D8%A8%D9%8A
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...B1%D8%B3%D9%8A
في السياسة ومكر الخطاب
http://www.afkaronline.org/arabic/articles/mseddi.html
النفاق الإيراني تجاه العرب والمسلمين..الخليج العربي مؤامرة صهيونيّة!!
http://www.islammemo.cc/filz/one_news.asp?IDnews=546
مخاطر القراءة الإيديولوجية للتاريخ والجغرافيا... الخليج الذي لم يعد فارسياً!
http://www.daralhayat.com/special/is...29c/story.html