عرض المشاركة وحيدة
  #2  
قديم 31/10/2005, 10:54 AM
Sam7an Sam7an غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/09/2002
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 415
يطلق على هذا الخليج دولياً بالخليج الفارسي وذلك بسبب ولاء شاهات ايران للغرب انذاك....
ويطالب المسؤولين الايرانيين العرب دائماً بالتخلي عن هذه التسمية(الخليج العربي)لأن الوثائق والخرائط الدولية تقول إنه فارسي..
واليكم بعض المقتطفات من الصحف فيها بعض من جنون وتطرف النظام في ايران :

"مسؤول إيراني يطالب الدول العربية باستخدام اسم الخليج الفارسي"

"هدد التلفزيون الإيراني القطريين بان طهران ستقاطع دورة الالعاب الآسيوية العام المقبل المنعقدة على أرضهم. لماذا ؟ لأن الدوحة سمت الخليج «العربي» بدل «الخليج الفارسي». "


وهذه بعض المناقشات حول هذا الموضوع في جريدة الشرق الأوسط:

http://www.asharqalawsat.com/details...article=302930

http://www.asharqalawsat.com/leader....718&issue=9531

الموسوعة الحرة:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...B1%D8%A8%D9%8A


http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...B1%D8%B3%D9%8A


في السياسة ومكر الخطاب
http://www.afkaronline.org/arabic/articles/mseddi.html

النفاق الإيراني تجاه العرب والمسلمين..الخليج العربي مؤامرة صهيونيّة!!
http://www.islammemo.cc/filz/one_news.asp?IDnews=546


مخاطر القراءة الإيديولوجية للتاريخ والجغرافيا... الخليج الذي لم يعد فارسياً!
http://www.daralhayat.com/special/is...29c/story.html

آخر تحرير بواسطة Sam7an : 31/10/2005 الساعة 10:58 AM