عرض المشاركة وحيدة
  #14  
قديم 25/10/2005, 02:41 PM
صورة عضوية Please
Please Please غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 02/08/2003
المشاركات: 925
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة شبيب بن عطية
اخي please

لقد نقلت الخبر .. وشكرا على نقلك .

ولدي وقفة على العنوان الذي توهم فيه ان العيد في عمان هو يوم الخميس ...مع أن الخبر نفسه يقول بعدم إمكانية الرؤية يوم الأربعاء ، فيكون الخميس هو المتمم ، والعيد يوم الجمعة.
ولا أدري لم حددت لنا يوم الخميس دوم غيره ؟؟؟؟؟؟
على أن الأمر معلق بالرؤية من عدمها ، فليس من الحكمة والمنطق تحديد يوم العيد دون التاكد من ذلك من خلال الرؤية المعتبرة شرعا.. لما يثيره هذا من البلبلة في أوساط الناس وتضخيم أمر الاختلاف في أمر الهلال مع أنه واقع عقلا وشرعا ..

فلنكن أكثر دقة .. يا أخي الكريم .
وكل عام وأنتم بخير.
أخي الكريم الموضوع أكيد الموضوع منقول وأنا لست في لجنة الأهلة والتقويم والمواقيت التابعة للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك ، ولو قرأت الخبر مرة أخري لتأكدت بنفسك أنا لم أحدد أن
العيد في السلطنه يوم الخميس وأنما في باقي الدول العربيه وقد يكون في الخميس وما أدراك اذا
كان الخميس سنحتفل مع بقية الدول العربيه الشقيقه واذا كان الجمعه خير وبركه .