عرض المشاركة وحيدة
  #12  
قديم 13/08/2005, 10:27 AM
أبوعدنان أبوعدنان غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 20/07/2005
المشاركات: 246
أخي تحملون

أخواني الأعزاء

هذه قضية حلها بيدنا، وصدقني الإعتماد على الشرطة وجهودهم آخر شيء المفروض نحن نعمله.

الحرامي أو اللص/السارق هذه الأيام يبحث عن الفلوس، وليس محتويات الشقة أو المنزل، وكما في حالة الأخ المشاكس العنيد، وجد شقته في هذه الحالة ولكن لم يتم سرقته،، هذا دليل واضح بأن الفلوس هي المطلوبة..

بالنسبة للطريقة المذكورة أن تضع تيار كهربائي أسفل سلندر الغاز هي قنبلة موقوته فكيف عليك أن تضع تيار كهربائي تحت سلندر غاز فيه غاز قابل للإنفجار بإمكانه يسبب إنفجار يحطم جزء كبير من المنزل ويكون عواقبه لا تحمد.. هذه الفكرة غير معقوله..

الأنسب والأصح كما ذكرت ياجماعة.. محاربة اللصوص بأن نضع عراقيل تعرقل سير خطتهم فالسارق رغم ذكائه وخططه فهو غبي في لحظة السرقة وقد يقع فريسة لصاحب المنزل..

وشخصيا أنا مقتنع بأن السارق يضع قناع نحن نعتقد بأنه شريف، كمثال: بأن الشباب وهنا ليس التعميم للكل، ولكن الأقلية،، هناك شباب يقومون بتوزيع سلندرات الغاز للمنازل، هؤلاء الشباب يقومون بالدخول للمنازل وذلك لتركيب الغاز طلبا من أصحاب المنازل وبعدها يتم كشف المنزل بنظرة سريعة خصوصا دخولهم المطبخ ومعرفة المداخل والمخارج، وغيرها، ومن الموجودين في المنزل.
وصدقوني حتى الحريم المتسولات يدخلن في باحة المنزل على أساس الحاجة وطلب العون وهن في الحقيقه غطاء ساتر يقومن بإكتشاف المنزل وإعطاء معلومات للسارق حتى يقوم بالسرقة ومقاسمة الغنائم بعدها..
وكذلك المقيمين من الجنسيات الأخرى، فهم يأتون للمنزل من أجل تصليح شيء معين وبعدها يقومون بالتخطيط من أجل سرقة المنزل بعد معرفة محتواه.

كل هذا يحصل ونحن غافلين عن فهم حقيقة الأمر ولربما نأخذ بالأمور من مبدأ حسن النية، ولـــكن!! يجب التسلح وعرقلة خطط السارقين، وهذا لن يحصل بجهود الشرطة وحدها، أنا لا أدافع عن الشرطة وتقصيرها في كشف السرقات ولكن سئمنا من لوم جهة معينة ونحن أيضا الملومين، وإذا كان هناك تقصير فالتقصير مشترك واللوم ينقسم على أثنين..

قصة حقيقية في السرقة ومأخوذه من الواقع: زوج وزوجة صبحو الصباح وكالعادة يخرج الزوج للعمل مبكرا قبل خروج الزوجة (بساعة واحدة) للعمل أيضا، وفي هذا اليوم، وبعد خروج الزوج للعمل بساعة إلا ربع وكانت الزوجة تستعد للخروج للعمل رن جرس الباب، وإذا بسيارة بيك أب فيها شخصان لديهم صوفه ( طقم جلوس يتسع ل 3 أشخاص) فقالو لها بأن زوجها بعث بهذا الطقم لها وهي مفاجئه، فطبعا أخذت الزوجة الموضوع على أساس أنه هدية من زوجها وهي مفاجئة اليوم ( غبيه)، فقالت دخلو الصوفة داخل المجلس ورأتهم يقومون بذلك بأحسن وجه وبإهتمام بالغ ونظافة غير عادية.. المهم راحو الجماعة بسيارتهم وأختفو عن الأنظار وأغلقت الزوجة الأبواب وذهبت للعمل بدون ما تتصل لزوجها وتتأكد من ذلك..
كلها دقائق ورجعو أصحاب السيارة للتأكد بأن لا يوجد أحد في المنزل، والسالفة هنا…. بأن الصوفة كان بداخلها شخص متخفي وقام بفتح الأبواب وسرقة المنزل وأخذ كل الأشياء الثمينة، ولما رجع الزوج والزوجة أصابتهم الدهشة لما شافو بأن منزلهم أنسرق، وطبعا أترك الباقي لكم..

المهم نهاية المطاف،، حتى يتحقق الأمن العام لابد من وجود أمن شخصي، فأنتم مسؤلين عن أمنكم الشخصي وعن أمن وإستقرار أولادكم وأهلكم، ولا نلقي اللوم بالشرطة في ذلك، لأن القضية عامة ومشتركة.. أنا أعرف شباب يعملو في سلك الشرطة برتب مختلفة ومنازلهم تسرق حالهم حال أي شخص آخر..

وأنا لا أقصد بأن يلجأ الشخص بوضع أجهزة غالية الثمن أو أخذ ممتلكاته معه أثناء سفرة، بل إيجاد طريقة تعرقل السارق عن خططه وسير عمله، وهي ممكنه وليست صعبة. صدقوني