|
شكرا ابو عدنان على ملاحظاتك ولكن ما هي اعباء الشرطه برأت الشرطة من كل شيئ وادنتها بكل شيء نحن ما نقول تجلس الشرطه على الابواب تحرس البيوت والحارات ولكن لو اظهر الشرطة القليل من الاهتمام بالقضايا مثل التحري وسؤال الجيران وساكني البنايات مثلا لانهم قد تكون لديهم معلومات مفيدة لتوقيف السارق بدون ان يحسوا هم بذلك وللشرطه علوم في مثل هذه المشاكل ولكن لا نرى من الشرطه سوى اخذ البلاغ وتعال المركز نسجل محضر وانتظر ......الى متى ؟؟؟؟؟؟الى مالا نهاية .....وفي هذه النهاية حفظت القضية لعدم معرفة الجاني....
من هنا يجد الحرامية واللصوص فرصة بضعف الشرطة وعدم تحريهم وترك الامور للصدفة ..فيهجمون على البيوت لسرقتها ونهبها وهم مرتاحي البال ...لا يوجد من يطاردهم او يجمع خيوط جرائمهم وطبعا مع كل هذا الكم الرهيب من السرقات لا بد من تواجد عوامل مشتركة وادلة مشتركة للجانيين ...ولكن عندي احساس ان الشرطة ليس لديهم المعرفة بطرق التحري ....لان لا مصلحة مادية وراء البحث عن سارقين ولكن لو بلاغ على سيارة ستجد التعاميم بكل ممر وطريق لانه بعد القبض ستقبض الشرطه مبلغ مادي منه .....اما اصحاب البيوت فهم كما قلت لديهم الحذر وفهلا الكثير منهم لا يترك ثمين من مال او ذهب او تحف في البيت عند سفره ..ولكن اليس باقي البيت ثمين من تكسير الابواب والنوافذ وتخريب الاثاث وسرقة الاجهزه ...هل تريد من الناس افراغ بيوتهم عند السفر او الخروج من البيت ..وماذا يفعل الواحد من غلق الابواب ووضع متاريس خلفها وغلق النوافذ ...اما الاجهزه فليست متوفره للجميع وتكلفت تركيبها عالية ولن تجدي نفعا برأيي لانها ليست موصوله بالشرطه.... فكأنك تعتقد ان شرطة لندن ونيويورك تحرسنا...وهل تريد منهم حمل كل ما هو ثمين لديهم حين خروجهم لزيارة اقارب في نفس الولايه او المنطقه ..ولو لساعات ....اما الجيران فاغسل يديك منهم فهم لا يهشو ولا ينشوا اذا سلمت منهم زين ...لانك لا تختار الجار في هذا الوقت فهل ستترك بيتك لان الجار الجديد سيء او ستبيع البيت وتذهب لمكان اخر وما ادراك بمن سيأتي ويكون جارك ...والجميع يعرف ان الجيران الان لا يتعارفون في المدن وحتى في القرى اتسع الفراق بينهم ...
آخر تحرير بواسطة تحلمون : 11/08/2005 الساعة 08:49 AM
|