
03/08/2005, 01:43 PM
|
 |
عضو متميز جداً
|
|
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,488
|
|
هناك نقطة أخرى مهمة في الموضوع..
مرة أخرى ...العرب كأمة ( ولا أتكلم عن المسلمين عموما لأن بعض الدول المسلمة قوية )...
العرب كأمة غير قادرين على حل أزماتهم بطريقة ذاتية..فهم يتوجهون للغرب وللعالم في مناشدة للنظر الى قضاياهم بعدالة : كقضية فلسطين والعراق وغيرها...
ثم يأتي هؤلاء العرب ذاتهم ليقولوا نحن متآمر علينا من قبل هذه الحضارة الغربية
نناشدهم بالعدالة تجاهنا..في حين أن فينا من يرى ان تفجيرات سبتمبر وتفجيرات لندن..وحتى تفجيرات مصر( الدولة العربية الاسلامية )..حق مشروع لنا في الانتقام..( من ذات الكيان الذي نطالبه بالعدالة )
ونحن كعرب غير قادريين على انتاج أي شئ من مقومات الحياة العصرية التي نحتاجها بشدة كالكمبيوتر والهواتف النقالة والسيارات والطائرات..وعندنا اتفاقيات اقتصادية مع شركات أجنبيية..
ثم نأتي لنقول: " كل بلاوينا من الغرب"
يبدو لي الانسان عندنا كالضعيف الذي حيين يغويه الشيطان مثلا فيقول: " لست أنا الضعيف ( وهذه الحقيقة ) بل الشيطان شاطر وقام الملعون بجري للخطأ"
والشيطان الآن في وضعنا الحالي ..تمثله الحضارة الغربية..
يا للعجب..
أنها مفارقة..ساخرة..
|