عرض المشاركة وحيدة
  #13  
قديم 02/08/2005, 11:44 PM
صورة عضوية سرب
سرب سرب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 11/12/2001
الإقامة: عمان
المشاركات: 6,488
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة سراب الغريب
كل ما ذكرته أعلاه أتفق معك فيه و لا أخالف هذه النظرة لأننا لا بد أن نبدأ من حيث إنتهى العلم دون التنازل عن العقيدة الإسلامية وقيمنا و تراثنا الأصيل ،،

أما ما نصصته أعلاه لا أدري كيف أرد عليك ،،

لكن بعد التفكير قلت لأكتب ( ) فهي أفضل حل

أخي الكريم .. من الطبيعي أن ينظر المغتصب المحتل إلى عملية نصبه واحتياله بنظرة المتفلسف صاحب المبدأ لا صاحب الرذيلة فهو يبلورها قبل فعلها و يحسنها في نفسه قبل إتيانها ،،

إنها النقصية التي تابى على صاحبها إلا أن تدس روح الضمير تحت كثبان التبرير ،،

المحتل لا يعتبر وجهة نظر
انا أتفق مع النبهاني..ليس في قضية العراق طبعا( فالغرب ذاتهم اعترضوا علي الاحتلال) ..بل في مسألة اختلاف وجهة النظر حول الأشياء ..

أتفق مع النبهاني وأختلف مع سراب الغريب..

فهناك شئ مهم جدا اسمه : الموضوعية..
فمثلا في قضية حرب أمريكا على العراق ..قالت مادونا ( المطربة ) مثلا بموضوعية تامة أنها ترى هذه الحرب غير مشروعة ووصفت بوش بأنه يشبه صدام في أنه شخص غير مسؤول وهي أمريكية و ( مطربة )..وقد قام الكثير من الغرب بالنظر للقضية بموضوعية ونددوا بالحرب وهم من خرج في مظاهرات وليس العرب حقيقة ..وذلك ايمانا منهم بأنه فعل لا أخلاقي وقتل غير مبرر..لم يقولوا هؤلاء مسلمون وقتلهم حلال كما يقول بوش..وكما يقول البعض عندنا..لكن بطريقة عكسية تجاه الآخر..

أن القدرة على التصرف تجاه القضايا بموضوعية أمر مهم..وذلك عن طريق ابعاد النزعة العرقية والدينية تجاه المواضيع وخاصة موضوع الانسان..فالانسان هو الانسان..حيثما كان.

آخر تحرير بواسطة سرب : 02/08/2005 الساعة 11:51 PM