اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة طبيب صغيرون
قبل لا تكبروا السالفة والقيل والقال
او اتهامات اجهزة القضاء العمانية او المنضمات المناوئة لحقوق الانسان
بعطيكم كم نقطة اريدكم تقريوها بهدوء وبتمعن
اول شيء // الحكم كان على اساس المادة المادة (18) التي تنص على أن: "الحرية الشخصية مكفولة وفقا للقانون. ولايجوز القبض على إنسان أو تفتيشه أو حجزه أو حبسه أو تحديد إقامته أو تقييد حريته في الإقامة أو التنقل إلا وفق القانون"، والمادة (29) التي تنص على أن "حرية الرأي والتعبير عنه بالقول والكتابة وسائر وسائل التعبير مكفولة في حدود القانون[B]".
يعني هل انتفى حق القانون في تعبيراتها ام لا ؟؟؟؟
ثاني شيء /// كاتب هذا المقال صرح بجملة كبيرة ونيرة بان الحكم صدر من المحمة الابتدائية ، هل بامكان المدعى عليها السيدة طيبة ، ان تستانف الحكم واين محاميها واي هي ذاتها اليست هي برلمانية اولا نعلم ان الشخص بامكانه ان يكون محامي نفسه في المحمة اذا اراد بشرط ان يتكلم من ناحية قانونية
ثالث شيء// المدعوة قدمت مقالاتها خارجا وفي منتديات ..... لماذا؟؟؟
اذا كان هدفها اصلاحي وحيادي .. اين قلمها عندما كانت في مجلس الشورى ولماذا لم تستغل نفوذها ومنصبها لايصال الرسالة الى من يهمه الامر ( بالتسلسل التصاعدي وصولا الى مولاي )
واذا راينا العكس اذا قالت بان البلد مصادر فيه الفكر وكلمة الحق لماذا تم تبرات المتهمين على الرغم من ان بعضهم وحتى في المحمة صرحوا بان الهدف هو راس الحكومة الحالية
الم يصدر العفو بحقهم اذا لماذا اختي الفاضلة طيبة لم تناضل لايصال كلمتها لذلك الهمام جلالته
اخيرا /// لست في منصب اتهم به سيدتي الفاضلة طيبة
او ارمي الحكومة بترهات ليس لي دليل ضدها
اما بشان المنظمات فكلام الناس يطول اي كائن ولن يسلم فاعل الخير من قال وقيل
|
عقوبتها أنها قالت الحق وأظهرت الحقيقة أخي العزيز وكانت قد حاولت إيصال ذلك لأعلى هرم السلطة ولكن منعها البعض والكثير يعرفهم وكانت الطريقة الوحيدة لإسكاتها هي السجن .