تنوه وزارة التعليم العالي ، المديرية العامة للبعثات ، بأنه على جميع الطلبة العمانيين الراغبين في الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي خارج السلطنة ضرورة مراجعة الوزارة قبل التسجيل في أي مؤسسة ، وذلك لتقديم أية خدمات يحتاج إليها الطالب ، وقيد إسمه في سجلات وزارة وكذلك للتأكد من مدى اعتماد هذه المؤسسة في السلطنة .. كما تهيب الوزارة بجميع الطلبة الدارسين بالخارج بضرورة التقيد بنظم الإقامة والهجرة المتبعة في الدول التي يدرسون بها ، أو لديهم الرغبة في الدراسة بها ، إما بمراجعة سفارات وقنصليات هذه الدول لدى السلطنة ، أو بمراجعة الوزارة ومكاتب خدمات التعليم العالي المصرح لها ، من أجل الحصول على المعلومات الخاصة بهذه النظم ، وتجنب المساءلة القانونية والجزاءات المترتبة عليها .
والله ولي التوفيق