
18/07/2005, 07:51 AM
|
 |
مـشــــــــرف
|
|
تاريخ الانضمام: 10/10/2002
الإقامة: مسقط العامرة
المشاركات: 5,072
|
|
منح خاصة للطلبة العمانيين الحاصلين على معدلات تفوق 80% بالجامعة الاهلية بمملكة البحرين
رئيس الجامعة الاهلية: نهدف إلى استقطاب الطلاب المتفوقين لانهم يؤكدون المستوى العلمي الرفيع ونعتز بوجودهم في الجامعة
أعلن الدكتور عبدالله الحواج رئيس الجامعة الاهلية بمملكة البحرين عن تخصيص منح خاصة للطلاب العمانيين الحاصلين على الشهادة العامة الراغبين في الدراسة بالجامعة.
وقال: بمناسبة زيارة الوفد الرسمي للجامعة للسلطنة سنقوم بتخصيص مجموعة من المنح الدراسية للطلاب العمانيين الحاصلين على معدلات تفوق 80% فما اكثر وهي منح جزئية سيحصل خلالها الطلاب الحاصلين على معدل 80% على خصم يصل الى 20% من الرسوم الدراسية وسيحصل الحاصلون على معدل يفوق 90% على خصم خاص يصل الى 25% من الرسوم الدراسية.
واوضح رئيس الجامعة الأهلية قائلا: ان هذه المنحة سوف تستمر مع الطالب خلال سنوات الدراسة وحتى تخرجه من الجامعة مشيرا الى ان الهدف من ذلك هو استقطاب الطلاب المتفوقين الذين تعتز الجامعة بوجودهم بها كونهم يؤكدون المستوى العلمي الرفيع الذي تتميز به الجامعة الاهلية.
واوضح الدكتور الحواج ان الجامعة لديها ترتيبات خاصة لتسهيل حصول الطلاب العمانيين على السكن المناسب القريب من الجامعة وكذلك ترتيبات خاصة لمراعاة السكن المناسب للطالبات بهدف تمكنهم وتفرغهم للحصول على تعليم جامعي متميز ينافس افضل الجامعات العالمية العريقة حيث ان الجامعات تقاس بقدرات اعضاء هيئاتها التدريسية وهذا هو ما سعت اليه الجامعة منذ انشائها.
ويعمل في الجامعة الاهلية اساتذة متخصصون من الكثير من اقطار العالم ويمثل الاساتذة الحاصلون على درجة الدكتوراه اكثر من 90% من اساتذة الجامعة كما ان الجامعة تعمل بطاقم متكامل حسب نظام التنوع الكامل والاساتذة بالجامعة الاهلية متفرغون للعمل بها وهذا مطلب الزامي تقتضيه الاعراف والتقاليد الجامعية العريقة.
جدير بالذكر ان الدكتور الحواج رئيس الجامعة الاهلية هو رئيس جمعية الاكاديميين في البحرين والتي تضم معظم اعضاء هيئة التدريس في كل الجامعات العاملة بمملكة البحرين ويؤكد الدكتور الحواج ان التعليم العالي المتميز هو هدف اصيل ويجب ابتعاد الجامعات الخاصة عن موضوع الربحية وقد بدأت الجامعة الاهلية العمل منذ العام 2001 حيث قامت بتخريج أول دفعة من طلابها في درجتي البكالوريوس والماجستير في الفصل الدراسي الماضي حيث خرجت الجامعة اكثر من 50 طالبا وطالبة ومن المتوقع تخريج الفوج الثاني من طلابها خلال الفصل الدراسي الصيفي الحالي.
|