بما اننا من اواخر دول العالم التى تصيغ قانون للخدمة المدنية كان يمكن الاستفادة من تجارب الاخرين
وتجنب السلبيات ولكن للاسف الشديد لم نجد في هذا لقانون مايفيد الموظف لافي حياته العملية ولا بعد تقاعده فمثلا عند التقاعد يحرم الموظف من جميع العلاوات وينظر فقط الى الراتب الاساسي: والذى
لايتعدى 280 ريال عماني= 100ريال قسط سياره=100 قسط بنك= 20ريال كهرباء=18 ممنوع الاكل ماء-
12ريال هاتف = 30 ريال بترول سياره المجموع= 280ريال +اكل من عند الجيران اذا عندهم اكل زائد+ ملابس اولادهم الزائده عن الحاجه+++++++ البطالة تنتشر عفوا نسيت باحث عن عمل..

:

ملاحظه عادتا الموظف بعد التقاعد يحتاج الى الراحه ولكن هنا سوف يكون بــــــــــــــــــــــــ ــا حث عن عمل اوشحات0000000