|
الرد على من قدح في موضوع(كذب من قال إننا في نعمة وفضل من الحكومة)
أخواني العمانيين الأعزاء :
بعد إطلاعي إلى ردود الأخوان يمكنني أن أقسم المعقبين إلى قسمين:
1-قسم مرائي وهم لايتعدون عدد أصابعنا وهذا يثير علامات استفهام ؟!!!وأنا أريح القارئ العزيز أن هؤلاء يمكن تصنيفهم تحت مسمى (أصحاب دكاكين المصالح الشخصية) نعم ولأنهم تجرؤوا أن يحكموا على مشاركتي بعدم تقدير النعمة والآخر بعدم إظهار الأدلة من أروقة وزاراتنا والآخر يتهمني بعدم الإمعان بين السبعينيات والقرن الحالي وبين من يتهمني بانني لست عمانيا وغيرررها مما تكرره الببغاوات ونسمعه في كل مكان أقول واطمئن أخواني العمانيين أن أصوات هؤلاء مجتمعين لاتتجاوز أصواتهم المشاركات التي رأيتموها ويؤيدون ما طرحته أنا لست عضوا في مجلس الشورى وأطلب أصواتا من المواطنين الأعزاء أنا هنا أعبر عن فكر معين وأؤكد لكم أعزائي القراء أن هؤلاء -الذين يغتسلون بحنفيات الوزراء-لايستطيعون تغيير الاتجاه الفكري الجديد الذي يطرأ على شرائح مجتمعنا المتجدد إن شاء الله بثقافة أبنائه التي نتوسم فيها بكل الخير والتقدير،وأنا لن أجرّح في اسم شخص معين من هؤلاء المشاركين وإن شتمني ولكن ليعلم هؤلاء أنني لم أتحدث عن موضوعي هذا إلا بعد تجربة سمعية ومرئية وعملية وعلمية ومقارنتيه ،وأنا راقبت هذه الأسماء مكررة في عدة مشاركات ورأيتها تنصب في اتجاه أفقي واحد (وتكلم غيري عن هذه النقطة )،وأنا متأكد أنهم ممن يجرون خلفهم دثار :المصلحة الشخصية أو أصحاب وظائف كبيرة ورواتب عالية أو يخافون على مصالحهم المادية (يستبدلون بالذي هو أدني بالذي هو خير) ولايهمهم ما يحصل في بلدهم ،أو أنهم هم الذين لا يقلقون على حال بلدهم ،وأما هم من جهات معينة يغلفون أنفسهم بغلاف الوطنية والكرامة والوطن منهم براء لأنهم لم يشاركوا ما يصيب أبناءنا وأباءنا وأمهاتنا من حالات تقض المضجع،لذا أتمنى أن يسقط أحدهم في أحد المواقف التي يعانيها الشعب أتمنى فقط أن يتخيلوا هم ووزراؤهم الحالات التالية:
1-العيش ب120ريال وعدم القدرة على ا لزواج أو شراء سيارة
2- العيش في بيت بلا كهرباء في حال عدم القدرة على التسديد
3-العيش بقيمة قرض بسيط يسدده صاحبه لمدة 20سنة
4-العمل في القطاع الخاص ويعيشون تجربة العمانيين الذين يتلقون الإهانة من الوافدين
5-المقارنة بين الوافد الذي يعيش ب300ريال في القطاع الخاص والعماني ب60إلى 150
50-عدم القدرة على تحقيق أبسط الأحلام مثل الزواج أو السفر
7-الضرائب التي يذهب منها ربع رواتبهم للحكومة والقطاع الخاص وليس الكل ولكن الأكثركي لاأتهم أيضا بلعنة عدم تقدير النعمة
أخيرا أقول للأخ الذي يقول بكل عنجهية وثقة :بأن هذا الموضوع يستحق الغلق ،وأنا أقول إذا أغلقت موضوعي فلن تغلق أفواه الناس ومن الخير لك أن تتجنب الرد في مثل هذه الموضوعات لأن ردودكم واحدة وأقول للأخ الذي يقول :أن هذه المواضيع مملة ومكررة وأرد عليه:لولا الإصرار ما نجحت الثورة الإيرانية وذلك (بتكرار)المطالبة بحكومة ديمقراطية كفاك هذا مثلا
وأشكر أخواني -مع أنه واجبهم أن يمسكوا بصمام المطالبة بحقوق شعبهم -الذين رأوا ما رأوه من واقع شعبهم المظلوم "كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله
كفى مجاملة
كفى نفاقا
كفى رياء
|