عرض المشاركة وحيدة
  #8  
قديم 01/07/2005, 05:41 PM
wahdan wahdan غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 19/05/2004
المشاركات: 73
وقال معاليه: إن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم قاد عمان من هشيم العصور المظلمة إلى مصاف مجتمعات عالمنا المعاصر.. قبل 1970 عانى العمانيون من الأمراض والجهل والإهمال أما اليوم فإنهم يتمتعون بواحد من أفضل أجهزة الرعاية الطبية في العالم العربي وكل ذلك بالمجان.!!!!
الله يرحم عماد


وعن التطور في شتى مجالات التعليم قال معاليه: إن نظام التعليم العماني يوفر للعمانيين أعلى مستوى من التعليم في كافة أنحاء السلطنة.. مضيفا قوله: لقد عرف عن العمانيين شغفهم بالمعرفة والعلم وبالتالي تتزايد مؤسسات التعليم العالي لتلبية حاجاتهم لذلك.
لذ نرى مخرجات الثانوية للعامة في الشوارع ما عارفين اي كلية او جامعة يدخلوا

وقال معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس: إن الاقتصاد العماني شهد تغييرا كبيرا من اقتصاد جامد ثابت إلى اقتصاد ديناميكي ومتحرك وإن المرأة العمانية حصلت على حقوق غير مسبوقة حيث كانت السلطنة أول دولة خليجية تعين امرأة كوزيرة بل وإنها أول دولة عربية تعين أربع وزيرات في وقت واحد.


أما كان من الأولى إستثمار هذة المبالغ في إنشاء كلية او جامعة او حتى بناء مباني اضافية بجامعة السلطان قابوس لاستيعاب اعداد اكبر من خريجي الثانوية