عرض المشاركة وحيدة
  #45  
قديم 20/06/2005, 08:54 PM
The Man The Man غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 30/09/2002
الإقامة: Oman
المشاركات: 2,355
للاسف الشديد حالة مجلس الشورى أشبه بالرجل المريض فهو أضعف من أن يغير حال أو يمنع قرار أو حتى يناقش نتائج قرار بموضوعية وبعيدا عن الغزل في رموش وعيون الوزراء وهذا موضوع آخر ولكنه بيت القصيد دوما فالاناء ينضح بما فيه.

فلو للمجلس هيبة ووقار ...لما أتى وزير الاقتصاد الوطني المشرف على المالية وتلى بيان بأرقام وكلام لا يفرق أبدا عن الذي قرأناه في وسائل الاعلام والتطبيل من أرقام ونسب أغلبها نشأت الزيادة بها نتاج الارتفاع في اسعار النفط العالمية وحتى هذا عامل خارجي لا شأن له بعبقرية الوزير الموقر ، لن أدخل في تفاصيل الارقام والنسب ومقارنتها بالنظريات الاقتصادية والمالية والبعد الاقتصادي القومي فهذا موضوع يطول شرحه . ولكني أسال الوزير سؤال بسيط جدا ...وربما هو طلب أكثر من سؤال؟

أين الانسان العماني من هذه الارقام؟؟؟ ولا أعني بالطبع يا معالي الوزير شخصكم الموقر أو من شابهكم في مال أو جاه ولكني أعني المواطن في الطبقة المتوسطة(التي تآكلت) والطبقة الفقيرة(التي قلتم عنها كادحة) ..فطالما أهداف الاقصاد هو رقي المواطن أين هذا الرقي ؟؟؟؟ تقولون كل شئ ارتفع في الدولة وكل شئ حسب الخطط الموضوعة وكل شئ على ما يرام وعلى أكمل وجه ....في حين نرى المواطن كل يوم يدفع من دمه وعرقه وجهده وحاله واسرته ومجتمعه مزيدا الفقد في القوة الشرائية مزيدا من الحاجة مزيدا من العوز مزيدا من الانحدار في الدخل ..كل يوم نرى حماقات جديدة ترتكب في الاقتصاد وتؤدي الى تعميق الفجوة ما بين الفقراء والاغنياء ، ففي ظل نظامنا الجميع متساوون في الضرائب المباشرة وغير المباشرة من دون فرق أبدا فالذي راتبه 3000 ريال سيدفع ضريبة مثل ما يدفع الذي راتبه 120 ريال (أقنعتموه بقبول الراتب حسب قوانينكم) ..بل ربما نجد صاحب 3000 أنه قد يتملص من دفع الضريبة أحيانا ويجد الكثير من الدعم بالعطايا والمنح .؟؟

أطلب من معالي الوزير عدم استهبال شعب بأكمله ، فقد رأينا كيف ارتفع الديزل ومن وضع رسوم العبور ومن تخبط بقوانيين التعمين ومن ثبت سعر الاسمنت العالي ومن أدى الى ارتفاع الاراضي والحديد والبناء وحتى المواد الغذائية لم تسلم ...ومن ثم يريد معالي الوزيز الموقر أن يجابه المواطن هذه الارتفاعات بعلاوة سنوية من ريال الى سبعة ريالات ولمدة ثلاثين سنة؟؟؟

أكتفي بهذا في هذا الموضوع .ولي وقفة أخرى مع هذا الوزير ووزاراته في موضوع قادم إن كان في العمر بقية .

تحياتي.

آخر تحرير بواسطة The Man : 20/06/2005 الساعة 08:57 PM