|
ومن وجهة نظري .. بيان معاليه بين موقف ارتفاع اسعار النفط بالسوق العالميه ومدى تأثيرها على الاعتمادات الماليه بالقطاعات الحكوميه بالسلطنه، حيث ان النفط هو المصدر الرئيسي لدخل الدوله ، في حين ينذر القطاعات الغير النفطيه في مدى عدم جديتها في تحقيق ما تصبو اليه الدوله من ناحية البديل لمصدر الدخل الرئيسي.. وهذا مما سيسبب عائق بالدخل للدوله بالمستقبل ان نقصت اسعار النفط...
أما بالنسبه لارتفاع نسبة ايرادات الحكوميه فهذا يدل على شيئين إما :
1- ارتفاع المعدل السكاني بالسلطنه
2- زيادة الرسوم المفروضه على المواطنين بالمعاملات لدى الوزارات
أما بالنسبة لعملية إعادة التصدير وعدم تحقيق المعدلات المطلوبه فلابد من :
1- تشكيل لجنه من دراسه هذا الوضع ووضع حلول اقتصاديه لنمو اعادة التصدير
2- انشاء مناطق حرة ما بين المناطق الحدوديه بالدول المجاوره لسلطنه
|