اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة رابير
هل تعلمون كيف تتم عملية اختلاس اموال الدولة من قبل ضرابين الصينية واتباعهم ( الهوامير )
1- تتم عملية الاختلاس المتداولة بينهم بستغلال تلك الاموال وتشغيلها في اعمالهم الخارجية الخاصة مثل الشركات والمواسسات وشرا الاسهم وتداولها في سوق مسقط للاوراق المالية وبعضهم يحولونهاويجمدونها في تلك البنوك وفي نهاية العام يرجع ما سرقه وشغلها من تلك الاموال
2- يتم اسناد مناقصات لاصحابهم او لشركاتهم او مواسساتهم من اجل مصلحة شخصية هم اولا بها
3- تتم شرا مواد تفوق قيمتها عن قيمة السوق المحلي او تقل كمية البظاعة المشتراه عن عددها الاصلي تتم اسناد وعمل فواتير وهمية
والدليل على ذلك قصة زميلي الذي يشغل منصب وظيفي مرموق في احد الجهات حيث زميلي وصديقي رجل محافض على امانته ودينه اكتشف تلك الهوامير كيف تلعب والقصة كل اتي
كان ذالك ****** لديه مشروع تجاري ضخم نقصه مبلغ من المال ما يقارب مليون ونصف ريال عماني هل تعلمون ماذا فعل اخذ تلك المبالغ من حساب تلك الجهة التي يتراسها وقام بتسديدها شهربا لمدة اقل من سنة من حسابه الخاص حيث سدد نصف المبلغ فقط ونصف المبلغ سدد من ارباح ذالك المشرووووع الخاص به وعندما كشف زميلي فعلته وعرف ذالك ****** بانه كشف امره تعلموووون شوه فعل لقد تم نقله من منصبه الحالي الى منصب اخر وفي دائرة اخرى اكيد البعض منكم تطالبوه بالجو الى القانون لاكنكم قد اخطاتم لانكم تعلمون نعيش في زمن حكم القوي على الظعيف والكثير والكثير من نهب وسلب 
|
25 مليون ما واجد....... لو كان هذا المبلغ فقط لكنا نعيش في حال آخر......