عرض المشاركة وحيدة
  #30  
قديم 26/05/2005, 09:47 AM
السيدة ملعقة السيدة ملعقة غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ الانضمام: 28/01/2001
الإقامة: مسقط
المشاركات: 8,784
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة موسى موسى
السلام عليكم
بما أن المواطن العماني وصل إلى مرحلة متقدمة من التعليم وتوسعت مداركه وازدادت معلوماته فأخذ يسأل ويناقش ويجادل واحيانا يسمع الكلام واحيانا ما يسمع الكلام , فلا بد من اتخاذ الإجراءات اللازمة , حتى يعود المواطن إلى رشده , وأسهل طريقة كما تعتقد الحكومة الرشيدة تخويف وإرعاب المواطن بجميع الطرق والسبل ,,,,,,,,,,,,والله أعلم .

ذاك يصفع ويهين ويحتقر هذا , وبحجة الخوف عليه ..
وذاك يرعب ويرهب ويخيف هذا وبحجة التماس الأمن ..
فلا هذا و لا ذاك على حق ،ولا المنطق والعقل يقبل أسلوبهما المتبع ..
ولا المتلقي يرغب حينئذ بمثل هذا الخوف عليه والذي يسبقه الصفع والتحقير والاهانة ، ولا ذاك الأمن الذي يعيش في ظله وهو لا يعرف للحرية سبيلا ..
و من هنا ينبغي أن ينتهج الجميع الأساليب العقلانية الانسانية كالحوار الطيب المحترم المتزن في التعامل مع الناس لا التهديد والاحتقار والاهانة والتعرض الى خصوصيات الناس ..
فلا أظن أحدا يقبل أن يعيش في جو من السكون والهدوء والاستقرار والأمن وعلى حساب حريته المشروعة وفي ظل ضغوط نفسية قسرية..
لأن هذا الهدوء هدوء غير طبيعي هدوء يسبق العاصفة الهوجاء ..
تحياتي

آخر تحرير بواسطة السيدة ملعقة : 26/05/2005 الساعة 10:03 AM