عرض المشاركة وحيدة
  #2  
قديم 25/05/2005, 10:57 AM
القبار القبار غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 13/07/2004
الإقامة: oman
المشاركات: 652
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الحكيم الكثيري
يوم الواقعة : الثلثاء 24/5/2005 ،
وقت الواقعة : الخامسة والنصف مساءً ،
مكان الواقعة : مدخل مجمع حمدان الغربي
المنطقة : محافظة ظفار _ مدينة صلالة

تفاصيل الواقعة حسبما رأيتها :

كنت داخلاً من مدخل الشمال الغربي لمجمع حمدان التجاري ، وعند وصولي أمام المبنى من الجهة الغربية رأيت سيارة النجدة التابعة للمهام الخاصة خلفي ، وكانت مسرعةً جداً ، وفجأة أعترضت سيارة النجدة هذه ، سيارة أخرى كانت خلفي ، وقطعت عليها الطريق ، وما أن وقفت السيارة الأخرى حتى فتح أبطالنا المغاوير المتدربين على التعامل مع المهام الخاصة والمفاجئة ، ابواب سيارتهم مقتحمين سيارة المواطن مشهرين السلاح ، وقد هالني الموقف ، حيث أعتبرت أن الوضع أكبر من أن يكون مخالفة مرورية عادية ، مما أثار فضولي لإدارة سيارتي والعودة لإستطلاع الأمر ، وعند إقترابي من موقع الحدث ، الذي كنت اتوقعه هجوماً إرهابياً في بلد آمن كبلدنا ، رأيت شرطة ألمهام وقد أمسكت تحت تهديد السلاح من كل الجهات ، بشاب صغير كان يقود سيارة جيب أزرق ، وليس لديه سوى ملابس رياضية ، ربما كان في طريقه إلى أحد النوادي ليمارس تمارين رياضية معينة اولعبة رياضية ما ، وقد أذهلني الموقف حقيقةً ، عندما رأيت هذا الشاب وهو بهذه الملابس وقد قُيد إلى الخلف تحت تهديد السلاح ، بعد أن أقتحمت سيارته من كل الجوانب ، وكأنه إرهابي أومجرم محترف تبحث عنه المخابرات العالمية والشرطة الدولية .
لم أورد هذه الواقعة هنا للتشهير بالشرطة أو التقليل من شأنها ، ولكن حرصي على هذا الوطن ألآمن وهذا الشعب المسالم ، وكل قوى الأمن فيه ، فأن مثل هذا الإجراءات التعسفية التي تحدث من قبل بعض افراد الشرطة الذين يجدونها فرصة لإبراز عضلاتهم ، وإستخدام سلطتهم ، لإبسط الأمور ، بغض النظر أن يكون المكان عاماً أو بعيداً عن الأنظار ، فالعمل الشرطي ليس إرهابا او تخويف او إظهار قوة على مواطن أعزل ، وإنما العمل الشرطي هو لمساعدة هذا المواطن ، والتعاون معه وتوجيهه للدرب السليم .
لأن أي عمل يقدم عليه رجل أمن معين ، يمثل الجهاز الأمني للدولة ، وبالتالي يعكس أخلاقيات هذا الجهاز سلباً أو إيجاباً عند العامة والخاصة من سكان هذا الوطن ، فعليه يجب أن نعرف متى نشهر السلاح ، ومتى وأين نستخدم مهارات الإقتحام والإنقضاض على الخصم .
ففي بلد آمن مثل هذا البلد ومواطنيه المسالمين ، من الجرم أن نستخدم السلاح والإقتحام في مخالفة مرورية ، فهناك الكثير من الطرق السهلة للتعامل مع مثل هذه القضايا ، التي يمكن أن تجنب افراد الشرطة وإداراتها الوقوع في أخطاء وإحراجات مع المواطنين .

أرجو أن آكون قد وصّلت مضمون المراد من الرسالة إلى من يهمه ألأمر في هكذا مواقف .

دام بلدنا آمناً مطمئناً


الحكيم





عزيزي الموضوع اكبر من مخالفه مروريه ؟؟؟؟؟ سيأتيك بالانباء ,,,,,