|
~~ لــن يــأتي علىّ يوماً وأنســــــــــاكِ~~
ما أصْعَبَ أن تقودني اللحظة إلى مرسى غير ذلك المرسى الذي كنا نتأبطهُ ذاتَ صبحٍ ومساء!!.. وما أصعبَ أن أعيشَ في عالمٍ لا يقودني ألا لانكساراتٍ تقتلُ في داخلي جميع الذكريات .. أبحثُ بيّنَ دهاليز نفسي المقفرة من دونكِ والتي باتت كصحراء..لا ماءَ فيها ولا خضْرة..
عن أي كلمة استطيع من خلالها لململة أشلائي المبعثرة فتهرب مني بعيداً مخلفةً وراءها تساؤلات عدة .. أحاول لملمة هذه الأشلاء وجميع محاولاتي تبقى فاشلة ..
لأنكِ أنتِ من غرس بذرة الشجرة التي لم تستطيع النّمْو.. رغم محاولاتي في جعْلها شجرةً وارفةَ الظِّل.. لتضمنا ذاتَ مساء وان اختلَفتْ الأمْكنة..فالذّكريَات..ستبق ى خالدة ..
وهنا أحاول جزافاً قول شيئاً يعيد إلى الماضي ذراه..ويجعلني أتمسَك بقليلٍ من أملٍ هاربٍ..إذنْ اعلمي يا من قلتِ لي وأنتِ في حالة من حالات النشوّة: إني عبثاً أفتشُ عنك في كلِ الوجوه وفي لوحاتِ السيّارات.. ولكن تأكد حينما أراك .. سأتجاهلك.. ألا يحقُ لهذا الطفل القابع بين جنباتِ هذا القفص أن يحن؟ بالله عليكِ أجيبيني..!!ويكفي بعْداً فقد بدأت ذاكرتي في الانكماش وأخشى أن يأتي علىَّ يوماً وأنساكِ....... (س.)
أحبتي الكرام هذه محاولتي الثانيّة .. ولا زلتُ استأذن أستاتذتي ارباب الشّعر.
أنادي وين أبياتٍ قبل عامــــــــين ابكتبها
أنادي ليتها عندي على غفلة من أوقاتي
تذكّريني بسوالفْ كنتْ اعشقْها وارددها
واسمٍ انقشّ حروفه بروحَاتي وجيّـــــاتي
تعــــــــــب يجرح تعب نفسي يتعّبها يعذّبها
وصمتٍ يجبر جروحي على كتمان ونّاتي
متى هالحـــــــــظ يسعفني متى ربي يفرّجها
متى عمر الفرَح شوفكْ متى أسعد بدنياتي
أنا يومٍ بعـــــــــــــد يومٍ رسالاتي أمسّحها
أخاف الوقت يسرقني بعد زحمة مسراتي
ينسّيك الزمن بيت بقصيّدة أنتِ مطلعها
وتبقى حالتي صعبة ضرير تزيد حسراتي
نشدتكْ ياألم شوقٍٍ سكَن في النفس.. ريّحها
كفاها من عذاب وهم كفاها تصرخ أبياتي
أنادي وين أبياتٍ قبل عامــــــــــين ابكتبها
أنادي ليتها عنـــدي أنا وزحمة من أوقاتي
النعمــان
سالم السيفي
آخر تحرير بواسطة سالم السيفي : 20/05/2005 الساعة 09:15 PM
|