
07/05/2005, 03:46 PM
|
 |
نبض قلم
|
|
تاريخ الانضمام: 10/10/2000
الإقامة: UK
المشاركات: 10,194
|
|
اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة ورد الامل
لـم أكـن أعلـم بـأن الشـاعـر ( الحـب الخـالـد ) قـد كتـب ( أيـها ) مُسبقـاً ..!
ربمـا لتـأخـري ولقـراءتـي للطـرح بعـد التعـديـل -
فجـاءت مـلآحظتي متّفقـة مـع ( الليـل وآخـره ) في الكسـر الملحـوظ في الـوزن ..
لكـن الآن فقـط أعلـم بـأنـه كتـب ( أيهـا ) قبـل التعـديـل ..
أمـا استخدامهـا للمـؤنـث وبـالـذات لصفـات اسـم الجنـس .. فهـذا قليـل ..!
ممـا أدّى إلى استغـراب القـرّاء في أول وهلـة ..!
لكـن بمـا أنّـك جئـتَ بالـدليـل ( لسـان العـرب ) .. إذاً لا خـلاف ..!
لفظـة ( أيُّ ) تُستخـدم لنـداء المعـرّف بـ ( أل ) .. وتستقيـم للمـذكـر والمـؤنـث - لـولا الاستخـدام القليـل !
-
بـورك جهـدك أخـي ( معنـى ) ..
بـذا استقـام ( الـوزن والمعنـى ) معـاً 
|
ومنكم نستفيد يا عميدتنا ..
لا تحرمونا من ملاحظــاتكم حتى لو كانت قاسيه .. فمنها نستفيد
جزاك الله و العزيز معنى خير الجزاء
|