الكريمه /
حنــين
اقتباس:
|
لأني وعدت بالعودة .. ووعدتك بأن أقرأك من أول همزة الألف إلى آخر نقطة الياء .. أعود
|
ويالها من عودة مدهشـــه
اقتباس:
" والـــدفءُ الــــذي بـــــي يـــحــــتـــويــــنـي " ..
.. أشعر .. بأن برد قلمك .. وصمّ صفحتك قد تلاشى .. حين سرى دفء هذه الكلمة في أعماقك !
.. أما " الحسناء ، والغيداء ، والنّجلاء ... "
.. تقرأ نفسها بنفسها .. لتشعرني بأني أمام شاعر كبير .. !!!
|
قصدتُ هنا أن أجمع بين التعبير الحقيقي في ( الحسناء ، والغيداء ، والنّجلاء ) والتعبير المجازي في ( والـــدفءُ الــــذي بـــــي ) لوقعه الجميل على القارئ المتفحّص
اقتباس:
.. ( سؤال :::
.. لم قلت أيّها .. الحسناء .....
.. وليس .. أيّتها ؟! )
|
هذا السؤال رأيته مكررا في رد الأخ الليل وآخره والعميده ورد الأمل
بداية كانت الكلمه أساساً ( أيــها ) وليست ( أيّتها ) ولا أخفيك سرا اني لم انتبه للتذكير والتأنيث إلا بعد نشري للمشاركه عن طريق أستاذي ( موادع ) الذي تفضّل بتنبيهي عبر الخاص
لكني ساعة كتبتها ( في الباص في طريقي للعمل

) آثرت أن انتصر للوزن الشعري فجــاءت (أيها) لتناسب الوزن الشعري وتخالف قواعد اللغه
وفي النهاية قمت بتغييرها هنا حتى لا أشوّه لغة العرب ولأنقل التشويه إلى كلماتي .. فالخطب هكذا أهون :شيطان:
اقتباس:
|
" أنا أصبحت بعضا منك ،، لا أدري سواك ،، يوم لامست بكفّيك جبيني "
|
تمازجٌ للجسدين في روحٍ واحــده .. فقط
اقتباس:
|
.. صدقت .. وشرعت إحساسك صافيا .. عاريا .. ولم تبالي بتقلّبات الطّقوس ..
|
لا أظن الشاعر من يكتب .. بل هو القلب الذي لا يخضع إلا لتقلبات نبضه
مرورٌ نثر البهجه على حروف قاتمه .. لا حرمني الله منه