عرض المشاركة وحيدة
  #15  
قديم 15/04/2005, 07:50 AM
الذئب الذئب غير متواجد حالياً
عضو متميز جداً
 
تاريخ الانضمام: 01/03/2000
الإقامة: في البلد
المشاركات: 2,733
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة إعصار86
في نظري انها من اكبر المشاكل. و اذا كانت الحجة هي ان اغلب العلوم مكتوبة بالانجليزية, فإن هناك علم يسمى علم الترجمة.
لو لاحظنا انه كل الدول المتقدمه تدرس المواد بلغتها(فرنسا و المانيا و اسبانيا و روسيا و الصين و اليابان و غيرها) ولا تقولي انه العلوم تم كتابتها بلغتهم, بل قاموا بترجمتها من اللغات الاخرى.
بس هذا نوع من الاتكالية الي احنا موصوفين بها...بدل لا نترجم العلوم للغتنا,ندرس اللغات الثانيه و بعدين ندرس العلوم.
و انا ما اقول انه دراسه اللغات الاخرى شي غلط بل بالعكس من تعلم لغة قوم امن شرهم.
بس ما كل الناس عندهم المقدرة على دراسة الانجليزيه بسهوله. يعني لو ما كان هناك عقبة اللغة...كانوا درسوا في مجالات هم اقوى فيها وابدعوا.
أخي لك رأي أحترمه