|
العرب يعيشون حالة ركود وتراجع لأسباب أهمها تدني المستوى التعليمي الموجود في الدولة العربية ، والذي لا يرقى إلى مستوى التعليم في الدول المتطورة ، وكذلك الحالة السياسية التي تكتنف الدول العربية ، والصراعات التي تعيشها هذه الدول أكان في داخلها أم فيما بينها وحتى على مستوى الصراعات الكبرى ، وايضا انشغال هذه الدول بأمور اخرى ، والبعد عن الدين، والفقر وتدني المستوى الاجتماعي والمعيشي أو بالأحرى الاقتصادي بشكل عام ، وتبعية كثير من هذه الدول لغيرها . وغير ذلك .
|