عرض المشاركة وحيدة
  #5  
قديم 28/12/2004, 10:04 PM
المريبي المريبي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ الانضمام: 13/10/2004
المشاركات: 31
لقد ذكرت سابق ان عقيدة اهل السنه والجماعه هي تنزيه الله عن التجسيم والتحيز
وهذا فرق واضح بيننا و بين المجسمين .

وساذكر بعض الفروق الجوهريه بين اهل السنه والجماعه وبين هذه الفرقه المبتدعه

1.تنزيه الله عن الجلوس: ان الله لا يجلس على الكرسي ولا على العرش لان
ذالك من صفات البشر ... قال ثعالى (ليس كمثله شي)سورة الشورى \11
اما المجسمون فيقولون ان الله جالس على الكرسي ويشبهون الله بالمخلوقات.

2-نفي المكان والجهه لله تعالى لان الله خالق المكان والزمان وليس بحاجه لمخلوقاته.
اما الحشويه فيحيزون الله ويقولون بالعلو والفوقيه.

3-تنزيه الله عن الجسميه والاعضاء والجوارح خلافا واضحا لهؤلاء المجسمين

4-الحشويه يقولون ان الله يتكلم بكلام مسموع وله صوت لاصوات البشر تعالى
الله عن ذلك علوا كبيرا اما اهل السنه والجماعه فيقولون ان الله يتكلم ويثبتون
صفة الكلام لله ولكن دون صوت وانما كلام نفسي ليس بحرف ولا بصوت

5-اهل السنه لا يبنون اعتقادهم الا على نص صريح من القران او السنه المتواتره
ولا ياخذون بحديث الحاد في الاعتقاد.

واني اكرر ثانية برائة اهل السنه والجماعه بمذاهبهم الاربعه من عقيدة التجسيم عقيدة الخشويه
وطريق اهل النه والجماعه والحمد لله معروف وهو ماعليه معظم المسلمين.

وان علماء اهل السنه سواء كانوا في اقصى المغرب العربي او في ارض الكنانه ممثلة في الازهر
الشريف اوفي بلاد الشام او ارض العرق المجاهده الذين هم على مذهب الامام الاعظم ابو حنيفه
او اليمن او الدول الاسويه يدينون بعقيدة واحده عقيدة السنه والجماعه ممثلة بمذاهبها الفقهيه الاربعه.

ومن اراد فليطلع على مؤلفات العلماء واقوالهم ونحن اهل السنه في عمان متبعون للعقيدة السنيه الصحيحه
ولا يضيرنا دعوات التجسيم الضاله.

واني لاستغرب تبني بعض رواد هذه السبله من اهل السنه العمانين مذهب هؤلاء المجسمه مع العلم ان هذا شي غريب على كل الامه
الاسلاميه وليس على اهل السنه في عمان فحسب فنحن ننبذ التجسيم وقد انبرا الكثير منا الى محاربة المد
الوهابي وها هم فقهاء دولة الامارات العربيه وهم ممن بقي من علماء سنية عمان يحاربون عقيدة الحشويه
وينبذونها ويتمسكون بعقيدة السنه والجماعه.