|
أخي الفاضل /
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد . . .
أبدا لم أقل لك أن أحدا مثل الصحابة في الفضل
و لم أقل لك أن من تنكب طريقم مهتدي
و لم أقل لك أن الله لم يثني عليهم
و لم أرد أن تفهم من كلامي :
(( هل أفهم من كلامك أنك تقول ( الصحابة رجال ونحن رجال) مثلنا مثلهم؟! ))
كل ما أريده أن نبدأ بالكتاب ثم بالسنة كما فعل أحد أعلام الصحابة ( معاذ ) بل فعله كل الصحابة رضوان الله عليهم .
و سنجد في كتاب الله و سنة رسوله صلى الله عليه و آله و سلم ما يغنينا .
و قلت لك : إذا وجدنا و لو مسألة واحدة من مسائل العقيدة ليست في الكتاب و لافي السنة فسنتناقش في كيفية بحثها
و الآن أزيدك و أقول : كل مسألة لا نجدها في الكتاب و لا في السنة فسنبحثها من خلال كلام الأخ أحمد حامد الله حفيد السلف أو من خلال أي طريقة يراها هو أبو البلجاء قد فوضه مسبقا في ذلك .
هــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــل يكفيـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــك ؟
و أما أن تكون المسألة في القرآن و السنة واضحة منصوص عليها ثم نتعدى الكتاب و السنة إلى غيرهما فهذا لا يقبل .
و أتحداك ثم أتحداك ثم أتحداك أن تأتي بدليل من الكتاب أو السنة يقول قدّموا قول الصحابة على الكتاب أو السنة
لا أقول لك أننا سنهتدي إلى أفضل مما اتهدوا إليه رضوان الله عليهم
و لكن أقول أن هديهم الرجوع إلى القرآن الكريم و السنة المطهرة على صاحبها أفضل الصلاة و أزكى السلام .
و أنا أبرأ إلى الله من كل سلف اهتدى بغير هدي القرآن أو السنة
أبرأ إلى من سلف اهتدى بهدي الملوك و الظلمة .
أبرأ إلأى الله من سلف اهتدى بهدي كسرى و قيصر في أمة محمد عليه أفضل الصلاة و السلام
أبرأ إلى الله من سلف اهتدى بضلال اليهود و النصرى في دين الله
أبرأ أبرأ أبرأ أبرأ إلى الله من هؤلاء جميعا ولو كان أبي أو أمي أو أبني أو أخي أو أختي أو عمي أو خالي ( حاشاهم جميعا ) .و باختصار شديد :
هل تحاورني بالكتاب و السنة
أرجوك قل باختصار نعم أو لا
أرجوك قل باختصار نعم أو لا
أرجوك قل باختصار نعم أو لا
أرجوك قل باختصار نعم أو لا
هل تحاورني بالكتاب و السنة
أرجوك قل باختصار نعم أو لا
أرجوك قل باختصار نعم أو لا
أرجوك قل باختصار نعم أو لا
أرجوك قل باختصار نعم أو لا
آخر تحرير بواسطة أبو البلجاء : 25/12/2004 الساعة 10:11 AM
|