عرض المشاركة وحيدة
  #30  
قديم 23/12/2004, 09:13 PM
البسيوي البسيوي غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2001
الإقامة: مسقط / بسياء
المشاركات: 4,060
اقتباس:
أرسل أصلا بواسطة الطالع السعيد
اما انك تعيش خارج الخليج او انك تقص وتلصق دون قراءة
دول الخليج نجحت في تبني سياسية دفاعية تجد مقرها في حفر الباطن
ونحجت في الوقوف صفا واحدا ضد التهديدات الايرانية في الثمانينات
نعم نعم .. كلامك صحيح .. بدليل :

- قوة درع الجزيرة لم تثبت الكفاءة المطلوبة خلال حرب الخليج الثانية !!
- الجيش الخليجي الموحد الذي أقترحه السلطان قابوس عام 1991 والذي لم يرى النور !!
- الإتفاقيات الأمنية الفردية بين دول الخليج وبين الدول الكبرى أمريكا وبريطانيا وفرنسا وما نتج عنها من خلافات ثنائية بين أعضاء المجلس بحيث تفككت الرؤية الموحدة وأصبحت كل دولة معنية ببناء قوتها الذاتية (الإتفاقية الأمنية التي خولت القوات الأمريكية البقاء في قاعدة السليل والتي أغضبت السعودية مثالا)
- الكلام الذي أقتبسه لك من مقالة لعبدالله بشارة الأمين العام السابق لمجلس التعاون الخليجي (شاهد من أهلها)

اقتباس:
ولد مشروع الاتفاقية الأمنية حساسيات وتجاذبات إعلامية ليس لها مبرر، مما أثر على إتمام توقيع الاتفاقية، واخر التعاون الأمني بين دول المجلس، وظل التباين في المواقف مستمراً، الأمر الذي دفعنا إلى وضع بديل وهو الإستراتيجية الأمنية، وتم الاتفاق على أهدافها بين الوزراء، ورفعت إلى القمة في مسقط في 1989، مع تشكيل لجنة فنية من وزارات الداخلية لوضع التفاصيل التنفيذية لهذه الأهداف، لكن لم تتفق اللجنة الفنية على رؤية موحدة، وبالتالي ظلت الإستراتيجية في مسارات عامة، دون أن تتحول إلى صيغة للتعاون الأمني السياسي..
http://www.albayan.co.ae/albayan/ala...217/memo/1.htm

نعم نعم .. أنا لا أقرأ جيدا