اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة سنيور
لا ننكر البطء الموجود ولكن وللاسف الكثير من المتشائمين نيام عن الامر الواقع
ساذكر لكم بعض انجازات المجلس والتي لا يهتم بها احد
الدراسة في الدول الخليجية والاقامة فيها لا تحتاج الي فيزا !!!!!!!!!!
اذا حصلت على مقعد في جامعة او كلية حكومية لن تدفع ومعاملتك ستكون كمعاملة المواطن بعكس المواطنون العرب او الاجانب
التنقل
الرسوم الجمركية
المنهج الموحد !!!! والذي يتناسه اغلب المواطنين
البرامج الموحدة ... وللاسف اختفت بعد اختفاء العراق بسبب غزوه للكويت
وهذا الذي استطيع ذكره .....
وتشكر اخي على الموضوع الرائع هذا
|
عزيزي سنيور ..
قبل كل شيء أذكرك بشيء واحد تشترك فيه دول الخليج : وحدة الدين واللغة .. وحدة التاريخ .. ووحدة الجذور السكانية .. ورغم ذلك إستطاعت دول أوربية .. تختلف في معتقداتها .. ولغتها .. وتاريخها .. وجذورها .. وأنظمتها .. نجحت أن تتحد في ضمن حدود واحدة .. وعملة واحدة ودستور واحد !!
أليس هذا فشلا ؟؟!!
تستطيع أن تدرس أو أن تقيم في أي دولة عربية أخرى دون تعقيدات .. عدم وجود فيزا ليس إنجازا
من قال لك أنك لا تدفع بالنسبة للجامعات .. هناك منح كلية ومنح جزئية ولأعداد بسيطة بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس وجامعة الخليج العربي .. ما عدا ذلك فإنك تدفع وإن كنت لا تعلم فأسأل عن الطلبة الدارسين في الإمارات
التنقل .. لا زلنا نتنقل بوثاثق سفر بين الحدود .. ولا يوجد فرق بين التنقل بالبطاقة أو الجواز .. فيما يتنقل الأوربيون بحرية بين بلدانهم
الرسوم الجمركية لا زالت تفرض على البضائع بين دول الخليج رغم ما قيل وما يقال عن الإتحاد الجمركي
لا يوجد منهج واحد .. آسف