اقتباس:
|
أرسل أصلا بواسطة sahab
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سؤال هل شارب الدخان (السجائر) اذا مات هل يكون خالد مخلد في النار مع الكفار والمشركين بالله علما بانه كان يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وكان يصلى ويصوم ويحج ويزكي ويفعل الخيرات ؟
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله
|
قال تعالى: " وَلا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ عُدْوَانًا وَظُلْمًا فَسَوْفَ نُصْلِيهِ نَارًا وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا "
وثبت عنه صلى الله عليه وسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه يوم القيامة في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن
قتل نفسه بسم فسمه في يده يتحساه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها أبدا ومن تردى من جبل فقتل نفسه فهو مترد في نار جهنم خالدا فيها أبدا "متفق عليه، وانظر صحيح البخاري (7/32).