|
أخواني الأعزاء هذا الحديث موضوع موضوع موضوع
والسبب لأنه يتنافى مع الخلود في الجنة والخلود في النار والتي لا يقبلها عقل مسلم
كذلك فإن الله سبحانه وتعالى قال {وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلا يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَبَشِّرْهُمْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ * يَوْمَ يُحْمَى عَلَيْهَا فِي نَارِ جَهَنَّمَ فَتُكْوَى بِهَا جِبَاهُهُمْ وَجُنُوبُهُمْ وَظُهُورُهُمْ هَذَا مَا كَنَزْتُمْ لأَنفُسِكُمْ فَذُوقُوا مَا كُنتُمْ تَكْنِزُونَ} [التوبة: 34-35]
فهذا الحيث يتنافى مع هذه الأية بمعنى الكلمة فهو يقول بإن الوجوه سوف تسلم وهذا غير صحيح
وأيضا فإن هذا الحديث يتنافى مع حديث آخر للرسول عليه الصلاة والسلام حيث قال الرسول عليه السلام ( ليست الشفاعة لأهل الكبائر من أمتي )
وهذا الحديث يعارض الحديث السابق .
وهو أيضا يدل على التجسيد وما هي إلا عقائد الحشوية الخائبون
ولهذا يجب أن تستخدم عقلك أخي العزيز عندما ترى حديثا كهذا
هذا والله أعلم .
|