عرض المشاركة وحيدة
  #64  
قديم 11/04/2004, 09:51 PM
شمروخ شمروخ غير متواجد حالياً
عضو نشيط
 
تاريخ الانضمام: 19/03/2001
الإقامة: jjjjk
المشاركات: 354
الحقيقة المرة أننا شعب جبان
نخاف على رواتبنا
إذا الشعب يوما اراد الحياة *** فلابد أن يستجيب القدر



العراقـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ العظيم

أكباد من هذه التي تتفطر *** ودماء من هذي التي تتقطر ‏
وقلوب من هذي التي انفاسها *** فوق المذابح للسما تتعطر ‏
ورؤوس من تلك التي ترقى إلى *** حبل المشانق طلقة تتبختر ‏
أجهنم هذي التي أفواهها *** من كل فج نقمة تتفجر ‏
أم أرض ربك زلزلت زلزالها *** لما طغى في أرضنا المستعمر ‏
والشعب أسرع للشهادة عندما *** ناداه عقبة للفداء وحيدر ‏
وتكلم الرشاش جل جلاله *** فاهتزت الدنيا وضج النير ‏
وتزلت آياته لهابة *** لواحة أصغى لها المستهتر ‏
والنار للألم المبرح بلسم *** يكوى بها العظم الكسير فيجبر ‏
والنار في مس الجنون عزيمة *** يصلى بها المستعمر المتكبر ‏
والغاصبون العابثون إذا هم *** سمعوا الحديث من الحديد تدبروا ‏
سل نسوة فيها ذبحن ورضعا ** * واسأل صبايا فك عنها المئزر ‏
وسل المدارس كيف دك بناؤها *** وانظر إلى الأحرار فيها تقبر ‏
ويح القوي من الضعاف إذا هم *** يوم القصاص على الطغاة تنمروا ‏
إن كانت الحبات أمس زبرجدا *** فاليوم حبات الرصاص العنبر ‏