|
قصـــــــة والد
قصة غامضة بعض الشيء ..............ولكن الفطن اللبيب يفهم القصد منها ويخرج منها بعبره!!!!!!!!!!!!!!!
كان للوالد في البيت حنيــــــــــــــــــــــ نه
حين يصبح..حين يمسي هو فيه عميده
كان رب البيت والأهل رعيــــــــــــــــه
آمر..... ناه...أوامره رزينـــــــــــــــــــــ ه
***
فاذا حان غروب الشمس فوق اكتاف الجبال
واذا باليل يطغى فوق حبات الرمال
واذا بالعصافير تغرد في برود وزلال
***
يطوي لنا الوالد صفحات منسيه
مطوية فوق عقد الدهر بحبال سرمديه
كان للأهل آمال زمرديه
كان للخلان آمال باتت مطويه
***
كل هذا صار لغزا بعد رحيل الأب
كان كلا فوق كل من شرق وغرب
كان بعض الخلق يقولون: هاهو "الرب"
***
ربهم ليس الا عابدا لخلاق العباد
يأكل وينعم من خير البلاد
خير الاله الذي اهلك عاد
***
كم كان للوالد في هذا صولات حتى سكت!
كان يجني الخير من اياد بوركت
ما كان يرجو رحمة من ملوك ُمجدت
كان يرجوها ممن له هذي سجدت
***
فاذا حان الرحيل وحان وقت الفراق
صار في البيت ضجيجٌ واليه استباق
بعضهم كان يحمل بعض حبات النفاق
كان يرجو قطعة من أرضه في ذاك الزقاق
***
ولكن اهل البيت في ضجيج وصياح
هالهم ما سمعوا وما رأوا قبل الصباح
بعضهم يلعن يومه والآخر في نواح
***
حتى توارى جسمه تحت التراب
التقت روحه..وغلقت الأبواب
لا نعلم أكان نعيما ينتظره أو عذاب
فعسى ان نكون في الجنة اصحاب
هذا ماكنت ارجو لنفسي وللأحباب
***************************
|