عرض المشاركة وحيدة
  #8  
قديم 15/02/2004, 04:05 PM
مهنا بن راشد السعدي مهنا بن راشد السعدي غير متواجد حالياً
عضو متميز
 
تاريخ الانضمام: 16/04/2001
الإقامة: سلطنة عمان
المشاركات: 1,660
اقتباس:
ليت كل من تخرج من معهد العلوم الشرعية كهمتك أخي ، ليت الاقلام لم تركن الى جنب ??
آه أخي ليتني أمتلك هذه الهمة التي تعنيها ، ولكن أخي إن ما يدفعني إلى الكتابه هو ذلك التراث الضخم الذي خلفه أئمتنا لنا ولكن أهملناه ولم نهتم بجمعه وتحقيقه ونشره والتعريف به

وأوجه كلمة عتاب إلى شباب الإباضية مشارقة أو مغاربة سواء من خريجي معهد العلوم الشرعية أو ممن تخصص في تخصصات علمية أخرى ، إلى متى هذا الرقاد ؟ لإلى متى هذا السهاد ؟ ألم يأن الأوان لتنفضوا عنكم الكسل وتهبوا لنجدة تراثنا الضائع ؟

أي جهدكم أين عطاؤكم أين بذلكم ؟

لقد اجتهد أئمتنا السابقون وخلفوا ثرة علمية هائلة ، وهاهي تناديكم لتنفضوا عنها غبار الزمن ونسيان الأيام ؟

إن كنت ممن فتح الله عليه بشيء من العلم فلماذا لا تقوم بالبحث والكتابة والدراسة حول المذهب الإباضي عقيدة وفقها وفكرا وتراثا ؟

وإن كنت من أصحاب الأموال فلماذا لا تقدم ولو قليلا من المال لدعم حركة جمع ونشر وتحقيق مخطوطاتنا ؟

لماذا لا تتبنى شابا فتح الله عليه العلم فترسله لتحضير الدراسات العليا فيقوم بدراسة مخطوطه أو الكتابة حول جانب من جوانب مذهبنا ؟

لماذا لا تتعاون مع أصحاب المال لإقامة مؤسسة تعنى بجمع ونشر التراث الإباضي ... ؟

فكم من باحث يحن قلبه إلى وجود مثل هذه المؤسسة ليجد جهة تتبناه فيشق طريقه للبحث والكتابه ؟

فجهودنا للأسف لازالت فردية خاصة في عمان ، وهذه تكون فائدتها قليلة ...

فلماذا لا يتكاتف مجموعة من الباحثين الإباضيين المخلصين مع مجموعة من أرباب المال لإنشاء مؤسسة أو دار معنية بجمع ودراسة وتحقيق ونشر التراث الإباضي ؟

آه ما أحلاه من حلم لو يتحقق ...