عرض المشاركة وحيدة
  #10  
قديم 01/01/2004, 03:29 PM
البسيوي البسيوي غير متواجد حالياً
مـشــــــــرف
 
تاريخ الانضمام: 15/03/2001
الإقامة: مسقط / بسياء
المشاركات: 4,060
أستاذي الفاضل ابن عمان ،،

التعليم وحده لا يكفي .. لا بد أن يكون هناك حرية سياسية ومشاركة جماهيرية في صنع القرار السياسي .. الكل يجمع على أن تطلعات الشعوب الخليجية نحو مزيد من التكامل السياسي والإجتماعي والإقتصاي هو أكبر بكثير من تطلعات حكامها .. مندهشين مقارنة بالوضع الأوربي الذي برغم نجاح تجربته الوحدوية إلا أن أكبر المصاعب التي واجهته هو عدم إقتناع المواطنين الأوربيين بفكرة الوحدة !!

الكل ينسى هنا أن كل شيء يفرق الدول الأوربية .. التاريخ واللغة والقوميات .. إلا أن ما يجمعها هو الديمقراطية .. الديمقراطية نجحت في ظهور السوق الأوربية المشتركة .. واليورو .. وإلغاء الحدود !!

والكل ينسى هنا أن كل شيء يجمع الدول الخليجية .. ولا يفرقها سوى الهدف الأوحد الذي قام على أساسه مجلس التعاون .. وهو المحافظة على الأسر الحاكمة في الخليج وسلطانها المطلق !!

من أجل ذلك لا نرى سوى إخفاقات حقيقية يغلفها نجاحات بدعايا إعلامية !!

دمتم خليجيون