![]() |
مشاهد من مباراة ظفار* الخابورة
- ملعب ضعيف الاضاءة واقسم لكم هذا ماقاله لي حكام قبل المباراة وهم مستغربين من موافقة اللجنة عليه وانهم سيكتبونه في التقرير
-كيف يضرب لاعبي الخابورة جماهير اخوانهم نادي الزعيم وهم في ركن الاخير من الملعب من اين اتت غرش الماء وقوارير وعلب الديو والبيبسي والعصي والنعل استغرب هذا الافتراء نعم اللاعبين بعد ما انضربوا ردو لان رجال الامن لم يامنوا الحماية لهم من الجمهور الذي استغرب مادفعهم لضرب لاعبي الخابورة 1 - اقسم لكم ان بعض لاعيي ظفار وبعض اداريه واعضاء بالجهاز الفني استنكروا من تصرفات حكم المباراة -صدقوني حكم المباراة لم ينضرب من اللاعبين نعم حاولو وهذه ليست روح رياضية ولكن استحلفكم بالله من يستطيع ان يمارس عليه استفزاز من شخص المفروض ان يكون عادل فهو القاضي بالملعب طوال 126 د واستفزهم بشتى انواع الاستفزاز ولايرد طفح كيلهم نعلم ان الاخوة لم يحتاجوا من هذا الحكم ان يقدم لهم مساعدة لانهم فريق كبير ويستطيع ان يتغلب على الخابورة بدون مساعدة من احد ولكن بعد ممارسته لشتى انواع الاستفزاز من احتساب لعبات عكسية حتى انه في كثير من الاحيان لم يعبر رافعي الرايةحيث كلما رفعوا راية للخابورة احتسبها لظفار - ذهب للشرطة واختار لاعبين لتصفية حساب قديم بينهم وفاجأنا انه انه اختار احد اللاعبين من الاحتياط الذي لم يتحرك من دكة الاحتياط واتهمهم بانهم ضربوه وشتموه - الاخوة رافعي الراية استنكروا من تصرفاته وقالوا انهم في حالة سؤالهم سيشهدوا بما يمليه عليهم ضمائرهم نتمنى ذلك واذا فعلوها فجزاهم الله عنا الف خير - ضربة الجزاء المحتسبة كانت اكبر مهزلة في تاريخ كرة القدم (مما شاهدته) ولا تعليق اسئلوا لاعبي ظفار وجمهوره وجهازه الفني -نادي الخابورة تقدم الموسم الماضي برسالة للاتحاد العماني ان لاتسند لهذا الحكم اي مباراة يكون طرفها الخابورة لما شاهده من ظلم منه ولم تسند له اي مباراة للخابورة من تاريخ تلك المباراة - اتمنى من الاخوة في ادارة الخابورة ان يرفعوا شكوى للجنة المسابقات ضد هذا الحكم للحركة اللي عملها بيده لجماهير ظفار وذلك لتشجيعهم وعندي شهود -كيف انهى هذا الحكم القدير المباراة وهو لم يستدعي لاعبي الخابورة لاستئناف اللعب وكيف انهى المباراة ورجال الامن بالملعب - لماذا عندما طلب منه حارس الخابورة حيث كانت اضائة ملعب كرة اليد تؤثر على رؤيته لم يعيره اي اهتمام وستمر باللعب ولكن الاخوة في نادي ظفار قدروا الموقف وبعد25 د اطفأو الاضاءة -لماذا لم يقم بأيقاف اللعب عندما حصلت مشاجرة بين جماهير ظفار( بينهم وبين بعض) الا يؤثر هذه المشاجرة على سلامة لاعبي الفريقين - لماذا يكون مراقب المباراة والحكم الرابع من صلالة على الرغم من ان احد الحكام بلغ بانه هو من سيكون الحكم الرابع في هذه المباراه وبعدها اتصلوا به واعفوه من هذه المهمة ( رمضان كريم) - ما حصل لن يفرق بين نادي ظفار ونادي الخابورة والدليل بعد انتهاء المبارة توجه لاعبي الخابورة واداريه وسلموا على لاعبي ظفار واداريه وهذه هي الاخوة ولن يستطيع هذا المحسوب على كرة القدم ان يدمر هذه العلاقة الاخوية - رسالة لاتحاد كرة القدم ولجنة المسابقات الطبيخ فاح واحترق بعد والدليل (تصريح العامري) |
لا تعليق :بلابلا:
|
أنا لم أحضر المباراه ولاكن على قيلتك...
الموضوع لازم يدرس من الأتحاد.. وعليه فيمكن أن تعاد المباراه أذا أتضحت الأمور... |
هاردلك المباراة فوز وخسارة وهذا حال الكرة .
من النادر تجد حكم محايد في الدوري العماني . الخابورة إذا استمر بهذه القوة سوف يكون الحصان الاسود بالدوري . |
اشرب يا خابورة فقد شرب غيرك وأنتم تتفرجون وآخرها اللقاء المهزلة من الحكم ناصر الدغيشي في لقاء صحم والخابورة في مجمع صحار هل عرفتم تلك المباراة وما حصل بها من مهزلة ودافعتم عن الحكم ؟؟
|
انا من مشجعي الزعيم ظفار وأؤيد ما قاله الاخ البنفسج مشجع الخابورة بكل امانة ويجب اعادة المباراة للانصاف والعدل في كرة القدم لانها تعادل وضربة الجزاء هدية من الحكم عبدالله السعدي لنادينا الاحمر ويجب مثل ما نطالب بحقوقنا عند تعرض فريقنا ظفار للظلم في مباريات سابقة يجب ان نعترف بالحق ومجاملة الحكم وهدية ضربة الجزاء في الوقت القاتل من الاشواط الاضافية . وعلى الاتحاد العماني بعد استجواب مراقب المبارة وحاملو الراية والحكم إعادة المبارة ولا ثم لا ثم لا للظلم وهدايا الحكام اذا معاه مشكلة مع الخابورة لا يجيبها في مباراة رسمية بكأس صاحب الجلالة السلطان قابوس حفظه الله . ودمتم سالمين .
|
إبن صلالة + خاطر = :مفتر:
|
اقتباس:
... :عيار: عن الاحراجات !! .. ... !! :ضحك: |
عبدالله السعدي سبق وان أوقف العام الماضي عن التحكيم بسبب المهزله التحكيميه اللي عملها في المجمع الشبابي بعبري عندما أدار فيها مباراة النهضه والسيب وما أدراكم عن المهزله التي حصلت في تلك المباراه وأسالوا مشرفنا الرياضي عن تلك المهزله.
|
والله حاله تضربوا الحكم تستفزوا الجمهور برمي النعال :معصب:و القوارير و تطالبوا بأي حق لو لجنة المسابقات عادله تمنع نادي الخابورة من المشاركه في الطبولة القادمة لكأس جلالة السلطان المعظم لا تبرر أخطاء لاعبينك لاعبيك غلطانين |
اقتباس:
أنتــــــه ياراعي الضمير الحي بعدك خاطر وخلي عنك الحركات ولا اعتقد أنك تشجع ظفار للأسف ألعب غيرها ياحبيب ألــبي ;) |
العيب مو في لاعبين الخابوره الصغيرين اللي ضربوا الحكم وركلوه بكل وقاحه وفوق كل هاذا عملوا حركات أستحي من ذكرها الله يعزكم لجمــاهير ظفار في ليله من ليالي شهر رمضان المباركـ بل العيب الكبير يكمن في أداريين فريق الخابوره المراهقين الذين ساندوا افعال لاعبينهم المشينه :معصب: :معصب: عالعموم راح نشــوف نهايتها مع هالعقليات الأداريه والتي تدعي مساندة التطور الرياضي بالسلطنه :( :( |
اقتباس:
الذي ذكره الأخ ما منه شي ;) للعلم:معصب: أكيد دام إنك مشجع الخابوره ومقهور تقول هذا الكلام ومستغرب أنا ليش هذا القهر من الخابوره لخروجهم من الكأس كأنهم خرجوا من فريق مغمور:ضحك: |
هذا هو التفصيل الممل لهذا المباراه:بلابلا:
أشتد الزحام على البوابات ... وكان الجمهور غفيرا جدا ... والملعب صغير ... فمنهم من شاهد المبارة من سطح العمارات التي تطل على الملعب ... ومنهم شاهدها من على سطح مبنى النادي ..... عموما ... سأكذب عليكم لو قلت أنني شاهدت المباراة منذ البداية ... ولكنني دخلت الملعب بعد ربع ساعة تقريبا منذ بداية المباراة ... للأسف فاتتني الأهداف ... حيث أنه سجلت في الدقائق الأولى ... 1\1 ... عموما دخلت وبالكاد وجدت مكان صغير أجلس عليه في مدرجات الملعب ... (المقبرة) بدات أشاهد المباراة ... وكانت هادئة جدا ... ولكن يبدو أنه كان الهدوء ماقبل العاصفة ... المباراة مملة لافرص من الجانبيين .... يبدو أن الأهداف امتصت حماس الاعبين .... انتهى الشوط الأول ... وبدأ الثاني ... وبدأت الجماهير تبدأ بتحميس الاعبين من خلال الطبول والأهازيج .. التي كانت تزيد من فترة لأخرى ... ولكن في منتصف الشوط الثاني تقريبا ... سمعت صيحات من جانب الجماهير ... ولكن لم تكن موجهة هذه المرة للمستطيل الأخضر ولكن كانت موجهة للجماهير نفسها .. بعدها بقليل .. تبادل أعضاء الرابطة التشجيعية .. الشتائم مع بعض الجمهور .... وانقلبت هذه الشتائم إلى معركة ... وحصلت اشتباكات بين الجماهير .. ادت إلى أن يوقف الحكم المباراة (عبدالله السعدي) .. حفاظا على سلامة الاعبين ... ولم يتدخل شرطة الشغب اطلاقا .. واكتفوا بالنظر ... للأسف ... ولكن يبدو أنهم كانو قليلا .. ولن يستطيعوا فعل شيء ... بحيث ان عدد الشرطة لا يتجاوز ال4 داخل الملعب ... ومثلهم خارجه ... أي المجموع 8 ... والإشتباكت تعدت ال50 شخصا .. للأســــف ... ولم يتم استدعاء عدد آخر من الشرطة ..... عموما ... قام عدد لا بأس به من لجماهير الأخرى لفك الشباك .. وبالفعل استطاعو ذلك ... وأشكرهم جزيل الشكر على هذا .. فإنه إن دل على شيء فهو على روح التسامح بين أهل المنطقة ... وطيبتهم .... عمومـــــــــا ..... استكمل ما تبقى من المباراة بعد توقف دام حوالي 10 إلى15 دقيقة ... وانسحبت الرابطة التشجيعية من الملعب ... وبقت المباراة من دون فاعلية جماهيرية ... استكملت المباراة .. وبعد حوال 10 دقائق ... انتقل الصراع إلى أرض الملعب .... وللأسف ... هذا ما حصل .. نعم قام الحكم بإحتساب خطأ لصالح نادي ظفار .. وكان الخطأ في منتصف الملعب تقريبا .. ولم يستدعي كل تلك الجلبة من قبل لاعبو الخابورة ... الذي قامو بالأحتجاج بشكل غير مقبول تماما ... بحيث أنهم وجهوا لكمات لحكم المباراة ... وقامو بالتدافر.. مع الحكم .. إلى ان جاءت الشرطة وفضت الأشتباك .. وللأسف قام الحكم بطرد احد لاعبي الخابورة الذين قامو بالأحتجاج بشدة .. وقامو بضربه ... وياليته طرد اثنان أو أكثر ... لكي لا يحدث ما حدث من بعد .... عموما .. استكملت المباراة ... وبدأت الخشونة تطغي على الاعبين .. والأحتجاجات لا تنتهي .. وكان الاعب حسونه ..(الاعب الناشىء 17 سنة ..) قائد المنتخب العماني للناشئين في كأس الخليج الماضية في أبها ... كان يعرقل بشدة من قبل لاعبين الخابورة .. بعد نزوله للمعب في الشوط الثاني ... عموما ... انتهى الوقت الأصلي للمباراة ...وبدأ الشوط الإضافي الأول .. وانتهى بالتعادل دون مشاكل ... مع أفضلية وسيطرة ميدانية واضحة لظفار .. ثم بدأت الحكاية .... وبدأ الشوط الإضافي الثاني .... وبدأ بسيطرة ميدانية ..لصاحب الارض ظفار ... الذي تنشط بدخول الاعب حسونه ... كثر الضغط ... وكثرة الضغط يولد الإنفجار .. أو كما يقال .. : كثر الدق يفك اللحام ... بالفعل جاءت الدقائق الاخيرة من هذا الشوط ... بكثر الأخطاء لصالح ظفار .. بعد الخشونة الزائدة من قبل لاعبي الخابورة ... وفي الدقيقة الأخيرة تقريبا ... احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح ظفار ... ولم استط معرفة السبب لبعد المسافة عن الكرة ... ولكن بدا لي أنه كان هناك احتكاك اثناء تفيذ أحد الأخطاء لصالح الزعيم ... وبعدما اعلن الحكم عن ضربة الجزاء .. قام لاعبوا الخابوورة بالإعتداء على الحكم بالضرب المبرح .. وقام الحكم بالجري باتجاه الشرط .. والذين كانوا بقرب أحد زوايا الملعب .. أي بجانب الجمهور .. قفام الجمهور بالصراخ على لاعبي الخابورة .. بعد العملة الشنيعة التي قاموا بها ... وقام لاعبوا الخابورة بالرد على الجمهور من خلال توجيه الشتائم .. مم استثار الجمهور .. وعمم الغضب بينهم ... وقامو بالرد من خلال إلقاء القارورات الفارغة .. وعلب العصائر .. وعلب المياه المعدنية .. فقام لاعبوا الخابورة بالرد بالمثل .. لإثارة غضب الجماهير ... وبالفعل هذا ماحصل .. وقد أصيب حارس مرمى الخابورة .. بعلبة ماء في وجهه .. وكذلك الاعب دعيج خلفان رقم 9 الذي قام يعمل حركة مخلة بالأداب العامة للجماهير .. وشتمهم شتائم قوية .. تعدت حرماتهم ... واستمر النزاع إلى أن قام لاعبو الخابورة .. بالجري نحو دكة بدلائهم للإحتماء من الجماهير وغضبهم .. ثم قام لاعب نادي ظفار بتهدأت جماهيرهم وطلبوا منهم الهدوء .. وأذكر أن الاعب حسونه مع صلاح عبد الطيف .. هم من قاموا بتهدأت الوضع ... وهذا ما حصل .. (بالفعل كبير ياحسونة) بحيث أن الاعب الذي لم يتجاوز 18 سنة ..يواجه وضع صعب مثل هذا برجولة تامة وبخبرة .. وقام بما لم يقم به لاعبون أخرون أمثال الضابط وبدر جمعه الذين يمتلكون خبرة طويلة .. سواء مع المنتخب أو النادي .. أو من خلال الأحتراف .. ولم يحركوا ساكنا وأكتفوا بالنظر ... ثم قام الحكم بعد أن هدأ الوضع .. بنداء لاعبي الخابورة .. لاعبي الخابورة .. لكي يتم تنفيذ ضربة الجزاء .. ولكنهم أعرضول ورفضوا .. بحجة أنهم تعرضوا للإهانة (التي بدوأ هم بها ) ولن يكملوا اللقاء .. فانتضر الحكم مدة زمنية محددة .. ثم أعلن نهاية اللقاء بفوز ظفار بعد انسحاب الخابوره ... وقامت الجماهير بتحية حكم المبارو ورددو عباراة الشكر والتهنئة لحكم اللقاء (عبدالله السعدي ) الذي واجه الحدث بخبرة .. وبشجاعة تامة .. ناهيك عن رزانته .. وقرارته الجريئة ... وخرج لاعبو ظفار بتحية من جماهيرهم العريضة التي وقفت خلفهم .. وبقى لاعبو الخابورة حوالي نصف ساعة داخل الملعب .. بحجة أنهم خائفون من الجماهير .. وطلبوا الشرطة والتي قامت بنقلهم إلى غرف التبديل .. ولكن هنا أقف وقفة طولية .. لوصف المشهد الرائع الذي تمثل في الروح الرياضية العالية .. من قبل جماهير الزعيم التي قامت بالتسفيق الحار للاعبوا الخابورة ردا على فعلتهم الشنيعة .. وبالبفعل تبادلو التهنئة .. والتبريكات .. وكذلك المواساة .. وسأكون كاذبا إذا قلت أنني لم اسمع بعض الشتائم من قبل بعض الجماهير .. ولكن تبقى الروح الرياضية هيا الطاغية .. وفي الختام أرجوا ان أكون وصلت الصورة العامة التي حدثت في لقاء الخابورة وظفار على ملعب الأخير .. وبإدارة الحكم الدولي (عبدالله السعدي) نقلا من أحد أعضاء موقع كوره |
اقتباس:
ياأخي إتق الله فيما تكتب نحن في شهر رمضان وراعي حرمة الشهر على الأقل . - أنت قلت بأن إضاءة الملعب غير قانونية .. أنت لن تحكم عن الإضاءة ولا أنا .. بل مسؤلوا الإتحاد الذين أتوا إلى صلالة وأكدوا بقانونية الإضاءة . أنت قلت بأن لاعبي الخابورة المحترمين لم يقوموا بضرب الحكم .. حرام عليك لماذا هذا التستر وهذا الكذب .. عزيزي أنا بنفسي شاهت ضرب لاعبي الخابورة للحكم بعد ماتم إحتساب ضربة الجزاء .. وأنت تنكرها .. وجاوبني من أين أتت الإيصابات التي في الحكم في قدميه أو في بطنه أو التي في عينه هل هو الذي ضرب نفسه .. لماذا ذهب الحكم إلى مركز الشرطة بعد المباراة .. ولماذا ....... - أما عن ضربة الجزاء التي تنكر صحتها .. فهي صحيحة .. بعدما دفع مدافع الخابورة لاعب من ظفار داخل منطقة الجزاء بصورة واضحة .. ألا تعتبر ذلك في نظرك ضربة جزاء ؟؟؟ صراحة أنا لن ألومك على ماكتبت .. بسبب ماأنت عليه من نفسية بعد الخروج من الكأس . وكان المفروض منك أن تفتخر لأنك خرجت على أيدي زعيمك ظفار .:بلابلا: وفي النهاية ما أقول إلا : باي باي الخابورة .:ضحك: |
اقتباس:
|
اقتباس:
|
اقتباس:
|
أعتقد حتى يعلم جيدا رجالات الاتحاد ان هذا الحكم اثبت فشله
ونحن نعرف تماما ان الاتحاد يدافعون عنه لانه موظف لدى الهيئة ونعرف تماما كيف نقل من البحرية هذا رجل ؟؟؟ من العلامات السيئه في الرياضة العمانية وعليه ان يلزم حدوده فحدوده الحواري وحتى في الحواري ضربوه اذن عليه ان يلزم البيت وعليه ان يقتنع بامكانياته ويرجع البحرية فالرياضة العمانية أكبر بكثير بان يكون احد منتسبيها هذا من يطلق على نفسه حكم ....ورجالات الرياضة في غنى ان يكون هذا الحكم عونا لهم ..... واعتقد ما فعله في مباراة السيب بمجمع عبري وحبكه من دسائس مستعينا باخوانه المرتزقة ومن يروج لهم ..... ولكن سامحه الله ... والله تعالى يمهل ولا يهمل ... وحسبنا الله ونعم الوكيل ... |
اقتباس:
ما يهمك الحبيب بـــهلاء بالمرصاد لظفـــار .. وكلنا حبايب |
الطرفين قالوا ما عندهم بحريه شديده .. فلا يقول اهل الخابوره اني ما اعطيتهم فرصه ولا يقولوا الظفراويين اني ما اعطيتهم فرصه ,,, سأغلق الموضوع .. وسننتظر قرار اللجنه بخصوص اللقاء ولكن كلمة حق يجب ان تقال .. الحكم فعلا تعرض للضرب من لاعبي الخابوره .. انا امس شفت الحكم بنفسي في مسقط .. وجهة نظري الخاصه ,, التحكيم كان دون المستوى .... ولما تعرض ظفار للمثل في مباراتهم الأولى مع الخابوره في الخابوره .. ما ضربنا الحكم وقمنا بالتحدث مباشره مع علي الحوسني ,, اي اتبعنا الطرق الصحيحه للاحتجاج .. كل التوفيق للخابوره في الدوري .. وفريق جيد لو هدأ اعصابه قليلا ,, |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 07:58 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.