سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   الكحل يضر بعيون النساء (//om.s-oman.net/showthread.php?t=297433)

vipkiller99 07/09/2006 02:26 PM

الكحل يضر بعيون النساء
 
حذرت الدراسات السعوديه ان الكحل يضر بعيون النساء ويؤدي البصر وخصوصاً تلك الانواع الشائعه في المنطقه العربيه و الخليجيه لاحتوائها على نسبه كبيره من الرصاص فقد وجد الاطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد تحليل عينات عشوائيه من الكحل الدي يباع عند العطارين والمتوفر في الاسواق و الانواع الهنديه على الاخص .

وان نسبه الرصاص فيها تراوح بين 85 % الى 100%
في كل جرام من الكحل واوضح الاطباء ان هده النسبه من الرصاص
تضر با العيون وخصوصاً الاطفال بعد ان تبين وجود علاقه بين استخدام الكحل وتسمم الرصاص عند الاطفال وما يسببه من اعتلالات دماغيه

مشيرين الى ان مثل هذه الاعتلالات تسبب زياده نسبه الوفايات بين الاطفال الى 25%
وصور الاختصاصيون الى عدم صحه المعتقدات الشائعه بأن الكحل

يقوي النظر ويزيد من سماكه الرموش ومتانتها .

منقول للفائدة .......

واعتذاري الشديد من غزلان المنتدي;) بنات حواء :p من هالخبر ما كان بودي انزل الموضوع بس حبيت احذركن .

http://forums.naseej.com.sa/showthread.php?t=91271

always there 07/09/2006 02:45 PM

الله يرحم زرقاء اليمامه, ( كان الكحل يخرب العيون ).:confused:

راحيـــل 07/09/2006 02:48 PM

بارك الله فيكِ أختي...
لكن الكحل من زمان نساء السلطنة تستخدمه...وماشفت أي تأثير سلبي نتج...
ومثل ما عرفت بأنه الكحل مفيد للعين وايد...
والله العالم...
وفقي الله أخيه...

vipkiller99 07/09/2006 03:16 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة راحيـــل
بارك الله فيكِ أختي...
لكن الكحل من زمان نساء السلطنة تستخدمه...وماشفت أي تأثير سلبي نتج...
ومثل ما عرفت بأنه الكحل مفيد للعين وايد...
والله العالم...
وفقي الله أخيه...

تصحيح طارح الموضوع رجل وليس امرأة وليس كل ما يلمع ذهب يمكن تكون حديده

وشكرا لمرورك الكريم

vipkiller99 07/09/2006 03:34 PM

ان العيون التي في طرفها حور قتلننا ثم لم يحيين قتلانا يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به وهن اضعف خلق الله انسانا

وحدي تعبت 07/09/2006 03:45 PM

من زمان نكحل وما صار لنا شيء...

كان الكحل يضر بالعيون، خبروني انزين ايش نسوي فيهن عيونا؟

الكحل خارج العين حرام، وبالطبع ما يسمى ب الآي لاينر ، والآي شدو وغيرها حرام على المرأة أن تضعها خارج المنزل، وأعتقد أنها أضر على العين من الكحل العادي لإحتوائها على مواد كيماوية.

ما هو البديل إذا؟ :confused:

كله مضر في هذا الزمان. :rolleyes:

تراني ما معصبة، بس أتسائل. :p :عيار:

*زهرة النَّور* 07/09/2006 04:42 PM

أختي عندي سؤال ؟؟
بالنسبة للكحل العماني إلي هو خالي من الرصاص
هل هو أيضا مضر ؟؟

الامـيرة 07/09/2006 05:45 PM

خسااااااااااااااارة يعني ما في كحل بعد اليوم

يعني ما بطلع قمر بعد اليووووووووووووم


تشكر عالموضوع

queen_oman 07/09/2006 06:49 PM

اوه شكرا عالتحذير
اتذكر جدتي الله يرحمها كنات تحطلي منه :D
انا استخدم اقلام كحل مش هذاك النوع اللي كان يستعل في السابق :)

vipkiller99 07/09/2006 07:37 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الامـيرة
خسااااااااااااااارة يعني ما في كحل بعد اليوم

يعني ما بطلع قمر بعد اليووووووووووووم


تشكر عالموضوع

ابوي الاميرة تكحلت ولا ما تكحلت بتظل غزال
شكرا عالمرور الكريم

حقانية123 07/09/2006 09:11 PM

سبحان الله الحكل صار مضر ... الحكل دواء للعين بالاضافه الى الزينه
معرف هذي الناس من وين تجيب هذي المعلومات
... الناس هذي الزمان حتى العوال قالوا مضر ويسبب السرطان ... وهلنا من يوم اختلقوا ياكلوه ...

حقانية123 07/09/2006 09:26 PM

:cool: الكحل اقصد

***السناوي*** 07/09/2006 09:42 PM

ما اظن هذا الكلام صحيح


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:00 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.