![]() |
الكحل يضر بعيون النساء
حذرت الدراسات السعوديه ان الكحل يضر بعيون النساء ويؤدي البصر وخصوصاً تلك الانواع الشائعه في المنطقه العربيه و الخليجيه لاحتوائها على نسبه كبيره من الرصاص فقد وجد الاطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد تحليل عينات عشوائيه من الكحل الدي يباع عند العطارين والمتوفر في الاسواق و الانواع الهنديه على الاخص .
وان نسبه الرصاص فيها تراوح بين 85 % الى 100% في كل جرام من الكحل واوضح الاطباء ان هده النسبه من الرصاص تضر با العيون وخصوصاً الاطفال بعد ان تبين وجود علاقه بين استخدام الكحل وتسمم الرصاص عند الاطفال وما يسببه من اعتلالات دماغيه مشيرين الى ان مثل هذه الاعتلالات تسبب زياده نسبه الوفايات بين الاطفال الى 25% وصور الاختصاصيون الى عدم صحه المعتقدات الشائعه بأن الكحل يقوي النظر ويزيد من سماكه الرموش ومتانتها . منقول للفائدة ....... واعتذاري الشديد من غزلان المنتدي;) بنات حواء :p من هالخبر ما كان بودي انزل الموضوع بس حبيت احذركن . http://forums.naseej.com.sa/showthread.php?t=91271 |
الله يرحم زرقاء اليمامه, ( كان الكحل يخرب العيون ).:confused:
|
بارك الله فيكِ أختي...
لكن الكحل من زمان نساء السلطنة تستخدمه...وماشفت أي تأثير سلبي نتج... ومثل ما عرفت بأنه الكحل مفيد للعين وايد... والله العالم... وفقي الله أخيه... |
اقتباس:
وشكرا لمرورك الكريم |
ان العيون التي في طرفها حور قتلننا ثم لم يحيين قتلانا يصرعن ذا اللب حتى لا حراك به وهن اضعف خلق الله انسانا
|
من زمان نكحل وما صار لنا شيء...
كان الكحل يضر بالعيون، خبروني انزين ايش نسوي فيهن عيونا؟ الكحل خارج العين حرام، وبالطبع ما يسمى ب الآي لاينر ، والآي شدو وغيرها حرام على المرأة أن تضعها خارج المنزل، وأعتقد أنها أضر على العين من الكحل العادي لإحتوائها على مواد كيماوية. ما هو البديل إذا؟ :confused: كله مضر في هذا الزمان. :rolleyes: تراني ما معصبة، بس أتسائل. :p :عيار: |
أختي عندي سؤال ؟؟
بالنسبة للكحل العماني إلي هو خالي من الرصاص هل هو أيضا مضر ؟؟ |
خسااااااااااااااارة يعني ما في كحل بعد اليوم
يعني ما بطلع قمر بعد اليووووووووووووم تشكر عالموضوع |
اوه شكرا عالتحذير
اتذكر جدتي الله يرحمها كنات تحطلي منه :D انا استخدم اقلام كحل مش هذاك النوع اللي كان يستعل في السابق :) |
اقتباس:
شكرا عالمرور الكريم |
سبحان الله الحكل صار مضر ... الحكل دواء للعين بالاضافه الى الزينه
معرف هذي الناس من وين تجيب هذي المعلومات ... الناس هذي الزمان حتى العوال قالوا مضر ويسبب السرطان ... وهلنا من يوم اختلقوا ياكلوه ... |
:cool: الكحل اقصد
|
ما اظن هذا الكلام صحيح
|
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 12:00 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.