سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   رمان الجبل الأخضر (//om.s-oman.net/showthread.php?t=294650)

النبار 01/09/2006 09:08 AM

رمان الجبل الأخضر
 
أعزائي : مارايكم بأسعار رمان الجبل :معصب:
تصورو انة اليوم وصل قيمتة في سوق
نزوى العشر حبات ب 8 ريلات
وفي بعضة يوصل ب 9 ريالات
حقيقة أنا عطيتة أسم ( ذهب أهل الجبل) اظن في المستقبل
انة الفقير ما أيوكل منة .:ضحك:

أرحــــــــــب 01/09/2006 09:12 AM

الأسعار فعلا عالية،،،،،
بس إذا تشتري بالجملة في منادات الرمان ممكن تحصل أرخص حسب علمي،،، لست من سكان نزوى

أبو فيصل 01/09/2006 11:22 AM

غالبا ما يكون تصريف محصول رمان الجبل الاخضر في أسواق نزوى وبهلا فقط عبر (المناداة) في صباح كل يوم .. وبالفعل فإن الأسعار تتراوح من 250 بيسة الى 800 بيسة للحبة الواحدة حسب جودة وحجم الرمان .. الأسعار عبر المنادة أرخص بعض الشيء عن الشراء بالمفرق ..

ربما يكون السعر غاليا ولكن حينما تتذوق طعم رمان الجبل تدرك أنك دفعت ثمنا في رمان يستحق تلك القيمة .. إلا أن السعر لا يمكن الكثير من البسطاء من شرائه .. فقد حدثني أخ أنه تذوق رمان الطائف بالمملكة العربية السعودية .. وهو بنفس جودة رمان الجبل .. وهو أرخص عنا بكثير جدا .. ربما يكون لدينا المعروض قليل مقارنة بالطلب .. ناهيك عن تسويقه او قيام مواطني الدولة الجارة بشراء كيمات منه ..

اتمنى لكم التوفيق

جمعة مباركة

البرق المرعد 01/09/2006 11:52 AM

طبعا هذه السنة من المتوقع أن ترتفع قيمته
لان الجبل مفتوح للسياحه


تحياتي

أبو زيد الريامي 01/09/2006 12:53 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أرحــــــــــب
الأسعار فعلا عالية،،،،،
بس إذا تشتري بالجملة في منادات الرمان ممكن تحصل أرخص حسب علمي،،، لست من سكان نزوى


فعلا وهذا الكلام صحيح فان منادات الرمان تبدأ من الخامسة والنصف صباحا وطبعا هذه سياسة القماميط الذين يديرون سوق نزوى باصبع منهم ولا يستطيع أحد منافستهم أو مجابهتم.

حيث يقوم أهالي الجبل الأخضر بالنزول قبل الفجر ويصلون في بركة الموز او بنزوى صلاة الفجر، طبعا هو سباق من يصل قبل ليهدي رمانه للقماميط الذين يتحكمون بالسوق بأرخص الأسعار، وبعد ذلك تجد هولاء القماميط منتشرين بتلال الرمان في الشارع مقابل البريد، حاشا أن يكون رمانا بل ذهبا مثل ما ذكر الأخ، طبعا لمن قدر أن يشتري.

وطبعا المصلحة الكبرى لهؤلاء القماميط، فأهالي الجبل باعوا بأرخص الأسعار للقماميط، والمواطن البسيط اشتراه بأغلى الأسعار من القماميط .



ولا رقيب ولا حسيب لهولاء في سوق نزوى!!!!!!!

smilingmoon44 01/09/2006 01:08 PM

عجب يخلصنا نروح الجبل !!!

أبو زيد الريامي 01/09/2006 01:14 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة smilingmoon44
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!




وهذي المشكلة الكبرى.

يقول المثل ( بو يروحله عاداره وأدماره ).

وهذا مثل منطبق بحذافيره في الجبل رمانهم يبيعوه برخص التراب حال القماميط في سوق نزوى.
وبسعر الذهب اذا جاءهم شخص يريد يشتري منهم حتى احنا أهاليهم بدون فرق.


أفضل حل روح سوق نزوى من الساعة 4 فجرا وقيس على فلوسك!!!!!!!!!

نور اليقين 01/09/2006 01:50 PM

ما احلى رمان الجبل الاخضر, والجبل الاخضر مكان جميل للسياحة,زرته هذه السنة واتمنى من الجميع زيارته.

بدون زواج أفضل 01/09/2006 02:41 PM

الناس لها دور في تحديد الاسعار
لو محد يشتري الرمان بالقيمة المعروضه البائع يضطر يخفض السعر والعكس صحيح
وانا اعتبر شراء الرمان بهذه القيمة تـــــرف بمعنى الكلمة

A7LAWA7D007 01/09/2006 02:44 PM

الحمدالله الرماااااااان يوصل معنا بالمجاااان مع اني لست من اهل الجبل



مع تحياتي

mct06 01/09/2006 03:48 PM

حسب ما سمعة ان رمان الجبل الاخضر من احسن و اطيب رمان ياتي في المرتبة الاولى في العالم
من كذاك يوم اروح السوق ما اشتري لا... هندي ولا غيره...

قاهر الخوف 01/09/2006 05:01 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة smilingmoon44
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!

في الجبل أغلى من سوق نزوى لكن الحل أنك تذهب للسوق في الصباح الباكر وتشتري بالجملة وتنسق مع حد من ربعك تقتسمو الكمية مع ملاحظة أن المجموعة (كدس/صندوق) تحتوي على أحجام مختلفة في معظم الأحيان.

السربوتي 01/09/2006 05:01 PM

انا من يومين رحت واحس سوق نزوى قديم جداً ويحتاج لتجديد والأسعار غاليه وما تسوى و الرمان غالي ومنفتق يعني ما يسوى ونفس الأسعار الي قاول عنها الشباب يعني من نص ريال الى 800 بيسه للحبه ، وبصراحه كان هذا هو رمان الجبل فعلاً مثل ما يقولون بصراحه ما يسوى ، الرمان العادي طعمه احلى اشوفه، بس انا اشك انه هذا الرمان اما انه مغشوش ، او انه من النوع اللي الغير جيد والنوع الجيد يمكن يكون بس في منقطة الجبل الأخضر .

ابن الفارسي 01/09/2006 05:37 PM

بصراحه رمان الجبل شيء:عيار: :عيار: وطعمه رهيب:مفتر: :مفتر:

بس مادام كذا السالفة بروح دكان سليمان وبشتري لي كرتون رمان بثلاث ريالات :عيار: :عيار: :ضحك: علشان في النهاية يرخصون :ضحك: :ضحك:

SupraTeam 01/09/2006 05:44 PM

ياخي شوقتووووووووناااااااااااا اااااااااااا اناصارلي فتره ما اكلته:mad:


SupraTeam

أديب العصر 01/09/2006 05:54 PM

نعم الاسعار مرتفعة جدا بس ما عليك غير تروح الساعه خمسه الصباح يعني صلي الفجر في جامع نزوى وبعدين اتجه الى السوق وتعرف الفرق في القيمة بارك الله فيكم.

قاهر الفرس 01/09/2006 06:06 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة smilingmoon44
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!

عادي صاها ساعتين وتسيرة الضهر :ضحك:

صمت الجحيم 01/09/2006 07:32 PM

فعلا اخي العزيز رمان الجبل الاخضر اسعارة مرتفعة وخاصة هذه السنة . ولكن اهل الجبل اهل طيب وجود وكرم رغم غلا الرمان ولكن شوف اذا جاهم ضيف كيف يكرمونة

البادي ح 01/09/2006 09:07 PM

ذهبت للجبل الأخضر فوجدنا الرمان غالي جدا وأظن السبب كثرة السواح فيه

أبو زيد الريامي 01/09/2006 09:09 PM

اقتباس:

انا من يومين رحت واحس سوق نزوى قديم جداً ويحتاج لتجديد والأسعار غاليه وما تسوى و الرمان غالي ومنفتق يعني ما يسوى ونفس الأسعار الي قاول عنها الشباب يعني من نص ريال الى 800 بيسه للحبه ، وبصراحه كان هذا هو رمان الجبل فعلاً مثل ما يقولون بصراحه ما يسوى ، الرمان العادي طعمه احلى اشوفه، بس انا اشك انه هذا الرمان اما انه مغشوش ، او انه من النوع اللي الغير جيد والنوع الجيد يمكن يكون بس في منقطة الجبل الأخضر .
أخي العزيز رمان الجبل الأخضر لا يوجد له مثيل لا في الشام ولا في السعودية الطائف ولا في ايران وكل هذي الأماكن التي ذكرتها زرتها وتذوقت رمانها ورمان الجبل الأخضر لا يوجد له مثيل وليس هذا كلامي بل كلام وشهادة أصحاب هذي الأماكن التي ذكرتها.

أما قولك بأن الرمان مغشوش فطبعا كيف يغش لكن أنا أقولك السبب، أن موسم الرمان والرمان الناضج في منتصف شهر سبتمبر 9 وفي ذلك الوقت قول رائك في هذه الرشجرة المباركة المذكورة في القران الكريم وبكل فخر الجبل الاخضر منبعها، أما الحين فهو غير ناضج ولا يغرك شكله.



اقتباس:

فعلا اخي العزيز رمان الجبل الاخضر اسعارة مرتفعة وخاصة هذه السنة . ولكن اهل الجبل اهل طيب وجود وكرم رغم غلا الرمان ولكن شوف اذا جاهم ضيف كيف يكرمونة

شكرا أخي العزيز وهذا من ذوقك وأصلك الكريم.

وحياكم بين أهلكم في الجبل الأخضر.

CPU 01/09/2006 09:22 PM

الحمد لله بيتنا مايخلى من الرمان

مع إنا نعرف ناس في الجبل الأخضر وما يقصّروا

إلا إن الوالد الله يعطيه العافيه كل يوم يشتري رمان

يقول لو ما كليناه هالوقت متى ناكله؟!!

أسعدكم ربي

عبوت 01/09/2006 09:30 PM

السلام عليكم
 
اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة smilingmoon44
عجب يخلصنا نروح الجبل !!!


ما انصحك الحبيب

اهل الجبل يبيعوه اغلى بالجبل

الا اذ جبته من عند احد الاصدقاء اهل الجبل بيراعوك

عاشقه المستحيل 01/09/2006 10:24 PM

طبعا رمان الجبل الاخضر ماله مثيل..
وشكل الناس وهم يجمعو الرمان ولا اروع..
وخاصة لم يكون طازج...
الاسعار يمكن تكون مرتفعة في الجبل.. لان في بعض الناس يكونوا فقراء ومن بيع الرمان والثمار الموجودة في الجبل يجمعوا منها الفلوس الي ياكلو منها اولادهم..
بس بعد ما صار المكان سياحي..الحمدالله شوية تحسنت معيشة بعض من اهالي الجبل الاخضر..

واهالي الجبل الاخضر.. حتى اذا ما تعرفهم وتكون انتة بس رايح تشوف القرية من داخل..
بيكرموك ويعتبروك كانك واحد منهم..

ليش تتعبوا نفسكم وتكتبوا روحوا شوفوا الجبل ورمانه ..

وبسويلكم واسطة اذا تبغوا رمان طازج..


تحياتي


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 01:09 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.