![]() |
ايها العماني ... أكذب وأكذب وأكذب ...فقط حان عصر الكذب
ارفع وأسمى تحية لها الشعب الصابر والمعطاء لشعب عمان وشبابه المكافح الشجاع تدمع عيني وانا اقرا كل يوم في صفحات الواقع اليومي الذي نعيشه عشرات القصص التي تحكي كفاح هذا الشعب الابي بحثا عن لقمة عيش بينما بلاده تذكر وتصنف من بلاد الارض الغنية بما حباها الله من نفط وبترول. اتفكر وانا انظر الى اصحاب الكروش الممتلئة وهم يبحثون يمنة ويسرة عن اي فتات لخير ليستولوا عليه كانما ما استولوا عليه من قوت هذا الشعب لا يكفي ، كأنما استبد بهم الجشع فأصبح ترك اي فتات لهذا الشعب عيب او معصية يجب ان لا ترتكب كأنما تذكروا ان هناك رب وضع بدينه الحلال والحرام فاصبح قوت الشعب من المحرمات ان يترك له. أنظر لهذا الشعب واتفكر في حكومة علمتنا كما يعلم القرد بأن نذكرها دائما بكلمة رشيدة ولا ارى من افعالها اي رشد او حكمة فيما تقوم به من افعال سمتها بمسميات لا تليق بها كالتعمين الي اصبح لا يشمل الا احقر مهن البلد وأقلها شأن واصبحوا يرددوا من خلفنا حتى اصبحنا بغبغاوات لا تعي ما تقول ونحن ننطق ان العمل ليس بعيب بينما العيب ان ننظر الى وافد يحتل اعلى المراتب بينما الوطني يحتل احقرها. أنظر الى قطاع سميا بالخاص وهو من اغنى القطاعات في دول العالم المتحضر بينما هو افقر واقل مرتبة في بلادنا ولا يستطيع حتى ان يوفر اقل سقف راتب لمواطن مسكين يبحث عن لقمة عيش بينما في يده اعلى الشهادات ودرجات العلم ولو ذهب بتلك الشهادات لاي دولة متحضرة بالعالم للفته واحتضنته احتضانا بينما في بلادنا نحن لا شيء ولا خبرة ولا دراية ولا عقل ولا مستقبل لنا. أنظر للوافد الي لا يجد في بلاده ما يأكله من تخلفه وغباءه وكسله وجهله يأتي الى بلادنا ليحكمنا ويأكل قوتنا ويستعبدنا ونحن صاغرون لا نستطيع الرد او التحدث بأمر من حكومتنا وباسم وحدة الشعب التي منعت عنا حرية التعبير وصادرة افكارنا وان قيل عكس هذا فلا نجد اي باب نطرقه ولا معين نستعين به الا ان نقبل يد وافد قذر لا يعرف معنى الحرية والعزة والكرامة. انظر للشباب المكافح المظلوم وهو يتقدم لوظائف يمنة ويسرى فيرفض بحجة ان لا خبرة ولا دراية له بالعمل فاقول لهؤلاء الشباب اكذبوا وقولوا ان لكم خبرة ودراية واشتكوا وحاربوا من أجل لقمة عيشكم يكفي ما يحدث وحدث يجب ان يسمع صوتنا ويجب ان تعي الحكومة اننا شعب لنا عزة وكرامة ولا نرضى بحثالة الوظائف والاعمال ( هذا ان وجدت أصلا) بينما نملك العلم والقدرة على اعلى المراتب والاشغال فلماذا المهانة والذل لشباب وشعب تعلم ان يكون عزيز. أنها دعوة صريحة للكذب فالقطاع الخاص لا ينفع معه الا هذا فأن طلب خبرة سنة ادعوا خبرة السنتين واغلقوا عليه الطريق وتأكدوا بانهم لن يعرفوا ان كنت تملكها أم لا لانهم أغبي من هذا ، وتأكدوا ان الوافد الي يأتي ليحتل تلك الوظيفة التي انت احق بها منه لا يملك اي خبرة ولكنه يدعي تلك الخبرة ويتعلم بسرعة عند تعيينه فلماذا لا نحاربهم بنفس سلاحهم الب والمكر والخديعة فهم لا يفهمون الا هذا السلاح. |
والله صدقت ..........والله يعين ........"الباحثون عن عمل"
|
الله يكون في عون العاطلين
|
أعتقد بأن قمة هرم وزراة القوى العاملة تحتاج الى الاصلاح اولاً ثم المرور بعملية تصفية لمسألة الفساد في هذه الوزارة ومتابعة عملية صرف المؤذونيات ولمن تصرف ومن هم الاشخاص المصروفه لهم وهل لدى موظفي وزارة القوى العاملة عمالة اجنبية وهل هي سائبة ام انها تعمل في نفس المنشأة وكم عددها وهل هم ملتزمون بمسألة التعمين التي لم يتوقفوا عن المناده بها لليل نهار في وسائل الاعلام المحلية ام لا.
ثم الاتجاه لوضع لجان حقيقة وليست بالواسطة لموظفين ليس لهم دراية بالعمل المكلفين به على القوانيين الصادره من الوزراه ومطابقتها مع باقي الوزارات الاخرى وهل هي تلبي وتساعد على انماء الاقتصاد ام انها تعرقله . الحال صعب وعليكم يامسؤولين الاتفات الى هذه المسألة المهمه التفاته يملئها الحس الوطني وليست المصالح الشخصية . |
لا حياة لمن تنااااااااااااااااااااااا اااااااااااادي
|
When things goes worng you sould go to right if things goes to right you should go wrong, thats the rules of the life,, Do or used to be Die.
|
Them Billy full but we are hungry,The Hungry mob is a hungry mob, A rain A full But a dutty tough.
|
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????. |
صدقت في كل كلمه قلتها , لكن الفقير مايله يعترض او يناقش شيء بس يشوف ويسكت , ويتفرج على اصحاب الكروش وهم جالسين يمصوا دمائهم من كل صوب , هذا من غير غلاالاسعار والضرائب المفروضه على الناس الفقراء
|
:معصب: واااافقرييييييييه اسمينى داقنى غم وبعدكم جالسين تزيدونا :معصب:
|
الله يعين الباحثين عن عمل:D :D
|
ابوي خلها على الله ويش نقول ويش نسوي
|
من بونه العماني مقورف....لا دين ولا دنيا
|
واااافقرييييييييه اسمينى داقنى غم وبعدكم جالسين تزيدونا
|
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????. Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry Everbody asking<<< what a tribulation????. Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry Everbody asking<<< what a tribulation????. Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry Everbody asking<<< what a tribulation????. Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry Everbody asking<<< what a tribulation????. Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry Everbody asking<<< what a tribulation????. Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry Everbody asking<<< what a tribulation????. |
شباب لاتجلسوا تعصروة كذا وقفوا وقفت رجل واحد في وجة هذولة الخونة والمفسدين والمرتزقة
|
لله درك من كاتب كتبت فابدعت وقلت فاوجزت ... ابارك لسبلتنا الغراء وجود امثالك ,
بالنسبه لموضوعك فلقد فتحت جرحا وعدت بي للوراء حوالي 10 سنوات عندما انهيت الثانويه العامه ذهبت لاطرق ابواب الشركات والوزارات كي احصل على عمل ... ولكنني كنت في كل مره اجد ورقه على الباب (لاتوجد وظائف شاغره) وفي صباح يوم من الايام ذهبت لاحدى الشركات مع احد اصدقائي انا احمل شهاده ثانويه وهو يحمل اعداديه مع شهاده قنيه لحام فقالت لنا الموظفه تعالوا بعد ساعتين وراح يكون مدير التوظيف موجود رجعنا وقالت لنا الحين هو باجتماع تعالوا بعد الساعه 3 العصر ورحنا في الوقت المحدد وقابلنا مدير التوظيف وطبعا انتوا عارفين كيف يكون مدير التوظيف نافخ نفسه قال اول شي اريد عمال لكن نريد شهادات وقفزت من الفرحه وقلت له انا عندي شهاده ثانويه (فرحان:نطوط: ) قال لا احنا نريد شهاده فنيه عاد صاحبي ما صدق قاله انا عندي شهاده فنيه مجال لحام قال لا احنا ما نريد لحامين نريد تخصص غير وخرجنا بعد التعب بلا فايده ولكن بعد مده قالنا واحد من الذين يعملون في نفس الشركه لو عطيتوه الواحد 300 ريال كان بيشغلكم . تصوروا اخواني الى اين وصلت بنا الحاله لازم تدفع عشان تشتغل او تكون ود شيخ او عندك واسطه قويه وهذي حقيقه |
بسم الله الرحمن الرحيم
اذا تفشت الانانيه في اي مجتمع فقرا عليه سوره الفاتحه , واذا تكلمت بين اربع جدر لن تجد جواب الا من الصدى , والانسان اذا كثر جهله خاف حتى من ضله . |
اقتباس:
هي ما حشرتنا غير كلمة " الشيخ هذه ". |
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ جزيرة البحار بصراحة مواضيعك دائما شيقه و ممتازه واحب اني اقراها:) وبالنسبه للموضوع الله يساعدنا ويساعد كل الشباب الواحد بيدرس وبيتعب علشان يشتغل ويساعد اهله بس الله لايسامح الي يكون السبب نفط وبترول وغاز ومعادن وووووووو:mad: وكله ما مبين :( |
ويقولوا اننا افضل دول العربية من ناحية النظافه من الفساد :mad:
|
الله يعينا نحن العمانيين
موضوع يريدله اهتمام شكرا لطارح الموضوع |
(( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا))
|
نافق
ونافق ثم نافق ثم نافق لا يسلم الجسد النحيل من الأذى إن لم تنافق نافق فماذا في النفاق إذا كذبت وانت صادق نافق فإن العار ان تهوي ليرقى فوق جثتك المنافق هذي مقولة يائس متملق متشدق ومقولتي انا لن انافق |
اقتباس:
|
كل شي في هالبلد للشيوخ واولادهم
|
اقتباس:
|
الله يكون في عون الشعب العماني والباحثين عن الوظايف
|
اقتباس:
سيدي المد الاخضر لم يخطر ببالي ان اقول ما سأقوله الان ولكن اسمع مني انت لن تنافق لان اخلاقك وتربيتك عكس هذا وانا لن انافق وبقية الاخوة لن ينافقوا ولكننا في دولة لا ينفع فيها الا النفاق سيأتي مصري او سوري او اردني او بريطاني او هندي .... الخ وسينافق ويكذب ويبكي ويضحك بالرمونت كنترول وفي النهاية يأخذ قوت يومنا يتخم به كرشه المتهدل ونحن ننظر اليه نتسأل اليس من الافضل ان يكون هذا الكرش بنا نحن ابناء هذه البلد والاحق بهذا القوت من الغريب ولكن ما الثمن الذي وضعه غيرنا وليس نحن انه النفاق والكذب واخيرا اقول لك (( أنا لست بكفار ... ولكن الجوع كافر)) |
اقتباس:
جربنا السكوت والانصياع وضاعت حقوقنا لنجرب تكتيك مختلف لربما نسترجع بعض من قوتنا وحقنا لنسيطر من جديد على حياتنا ومستقبلنا ومتسقبل اطفالنا |
اقتباس:
نستخدم نفس اسلوب من سلبنا حقنا وقوت يومنا حتى نسلبه حقنا مثلما فعل بنا :معصب: |
اقتباس:
|
للرفع
|
اقتباس:
|
اقتباس:
سمعنا وفهمنا ولم نقتنع |
اقتباس:
لانحتاج أن ترأف الحكومه بنا .. الله يغنينا لنا الله وبتعبنا سوف نصل :) |
جزيرة البحار:
يالحبيب لا تكون انته تنتظر الوظيفة تجيك عن باب بيتكم انا اقول من بدل جالس تضيع وقتك في هذا الموقع انصحك تروووووح تدول على شغل مثل ما الرجال يدوروا !!!!!! المسألة تحتاج الى صبر وجد مو الى نوم وانترنت !!!!!! وانته لو كنت عماني بمعنى الكلمة ما جرحت بكلامك كبار المسؤولين انته حتى دولتك وبلدك وصفتها بالفاظ بايخه اعتقد مثلك . العمل تراه مو عيب العيب انك تجلس في البيت وتعتمد على غيرك . تحياتي للجميع;) |
اقتباس:
الحمد لله رب العالمين على نعمته علي اتنعم بخير وفير وعمل يرفع الرأس وشهادة تغنيني عن الجميع وارى واحس بما يحس به اخواني العاطلين عن العمل ولست كبعض الناس اشمشم أحذية الهوامير وارد عنهم بأقذر الالفاظ سأظل طوال حياتي حرا مرفوع الرأس الباقي عليك وعلى امثالك |
اقتباس:
بوركت أخي ... ويسر الله لك الحال |
:rolleyes:
|
اقتباس:
شكرا اخي الفاضل على طرحك نعم ما قلته انت من اسباب ما نحن فيه ولكنه لي استفسار لماذا تركض الحكومة لتعمين المهن الدنيا كالحلاق والبائع بينما المهن العليا حكر على الاجنبي والوافد؟؟؟ |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:44 PM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.