سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   سبلة السياسة والإقتصاد (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=13)
-   -   ايها العماني ... أكذب وأكذب وأكذب ...فقط حان عصر الكذب (//om.s-oman.net/showthread.php?t=288668)

جزيرة البحار 17/08/2006 05:16 AM

ايها العماني ... أكذب وأكذب وأكذب ...فقط حان عصر الكذب
 
ارفع وأسمى تحية لها الشعب الصابر والمعطاء
لشعب عمان وشبابه المكافح الشجاع


تدمع عيني وانا اقرا كل يوم في صفحات الواقع اليومي الذي نعيشه عشرات القصص التي تحكي كفاح هذا الشعب الابي بحثا عن لقمة عيش بينما بلاده تذكر وتصنف من بلاد الارض الغنية بما حباها الله من نفط وبترول.

اتفكر وانا انظر الى اصحاب الكروش الممتلئة وهم يبحثون يمنة ويسرة عن اي فتات لخير ليستولوا عليه كانما ما استولوا عليه من قوت هذا الشعب لا يكفي ، كأنما استبد بهم الجشع فأصبح ترك اي فتات لهذا الشعب عيب او معصية يجب ان لا ترتكب كأنما تذكروا ان هناك رب وضع بدينه الحلال والحرام فاصبح قوت الشعب من المحرمات ان يترك له.

أنظر لهذا الشعب واتفكر في حكومة علمتنا كما يعلم القرد بأن نذكرها دائما بكلمة رشيدة ولا ارى من افعالها اي رشد او حكمة فيما تقوم به من افعال سمتها بمسميات لا تليق بها كالتعمين الي اصبح لا يشمل الا احقر مهن البلد وأقلها شأن واصبحوا يرددوا من خلفنا حتى اصبحنا بغبغاوات لا تعي ما تقول ونحن ننطق ان العمل ليس بعيب بينما العيب ان ننظر الى وافد يحتل اعلى المراتب بينما الوطني يحتل احقرها.

أنظر الى قطاع سميا بالخاص وهو من اغنى القطاعات في دول العالم المتحضر بينما هو افقر واقل مرتبة في بلادنا ولا يستطيع حتى ان يوفر اقل سقف راتب لمواطن مسكين يبحث عن لقمة عيش بينما في يده اعلى الشهادات ودرجات العلم ولو ذهب بتلك الشهادات لاي دولة متحضرة بالعالم للفته واحتضنته احتضانا بينما في بلادنا نحن لا شيء ولا خبرة ولا دراية ولا عقل ولا مستقبل لنا.

أنظر للوافد الي لا يجد في بلاده ما يأكله من تخلفه وغباءه وكسله وجهله يأتي الى بلادنا ليحكمنا ويأكل قوتنا ويستعبدنا ونحن صاغرون لا نستطيع الرد او التحدث بأمر من حكومتنا وباسم وحدة الشعب التي منعت عنا حرية التعبير وصادرة افكارنا وان قيل عكس هذا فلا نجد اي باب نطرقه ولا معين نستعين به الا ان نقبل يد وافد قذر لا يعرف معنى الحرية والعزة والكرامة.

انظر للشباب المكافح المظلوم وهو يتقدم لوظائف يمنة ويسرى فيرفض بحجة ان لا خبرة ولا دراية له بالعمل فاقول لهؤلاء الشباب اكذبوا وقولوا ان لكم خبرة ودراية واشتكوا وحاربوا من أجل لقمة عيشكم يكفي ما يحدث وحدث يجب ان يسمع صوتنا ويجب ان تعي الحكومة اننا شعب لنا عزة وكرامة ولا نرضى بحثالة الوظائف والاعمال ( هذا ان وجدت أصلا) بينما نملك العلم والقدرة على اعلى المراتب والاشغال فلماذا المهانة والذل لشباب وشعب تعلم ان يكون عزيز.

أنها دعوة صريحة للكذب فالقطاع الخاص لا ينفع معه الا هذا فأن طلب خبرة سنة ادعوا خبرة السنتين واغلقوا عليه الطريق وتأكدوا بانهم لن يعرفوا ان كنت تملكها أم لا لانهم أغبي من هذا ، وتأكدوا ان الوافد الي يأتي ليحتل تلك الوظيفة التي انت احق بها منه لا يملك اي خبرة ولكنه يدعي تلك الخبرة ويتعلم بسرعة عند تعيينه فلماذا لا نحاربهم بنفس سلاحهم الب والمكر والخديعة فهم لا يفهمون الا هذا السلاح.

الفاضح 17/08/2006 09:11 AM

والله صدقت ..........والله يعين ........"الباحثون عن عمل"

علي البوسعيدي 17/08/2006 09:27 AM

الله يكون في عون العاطلين

راتبي 120 ريال 17/08/2006 10:11 AM

أعتقد بأن قمة هرم وزراة القوى العاملة تحتاج الى الاصلاح اولاً ثم المرور بعملية تصفية لمسألة الفساد في هذه الوزارة ومتابعة عملية صرف المؤذونيات ولمن تصرف ومن هم الاشخاص المصروفه لهم وهل لدى موظفي وزارة القوى العاملة عمالة اجنبية وهل هي سائبة ام انها تعمل في نفس المنشأة وكم عددها وهل هم ملتزمون بمسألة التعمين التي لم يتوقفوا عن المناده بها لليل نهار في وسائل الاعلام المحلية ام لا.

ثم الاتجاه لوضع لجان حقيقة وليست بالواسطة لموظفين ليس لهم دراية بالعمل المكلفين به على القوانيين الصادره من الوزراه ومطابقتها مع باقي الوزارات الاخرى وهل هي تلبي وتساعد على انماء الاقتصاد ام انها تعرقله .

الحال صعب وعليكم يامسؤولين الاتفات الى هذه المسألة المهمه التفاته يملئها الحس الوطني وليست المصالح الشخصية .

الجوكر العود 17/08/2006 10:29 AM

لا حياة لمن تنااااااااااااااااااااااا اااااااااااادي

Acid 17/08/2006 10:41 AM

When things goes worng you sould go to right if things goes to right you should go wrong, thats the rules of the life,, Do or used to be Die.

Acid 17/08/2006 10:42 AM

Them Billy full but we are hungry,The Hungry mob is a hungry mob, A rain A full But a dutty tough.

Acid 17/08/2006 10:44 AM

Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.

الخبره الوحيدة 17/08/2006 11:48 AM

صدقت في كل كلمه قلتها , لكن الفقير مايله يعترض او يناقش شيء بس يشوف ويسكت , ويتفرج على اصحاب الكروش وهم جالسين يمصوا دمائهم من كل صوب , هذا من غير غلاالاسعار والضرائب المفروضه على الناس الفقراء

ريبن هود 17/08/2006 12:02 PM

:معصب: واااافقرييييييييه اسمينى داقنى غم وبعدكم جالسين تزيدونا :معصب:

القلب القوي 17/08/2006 12:48 PM

الله يعين الباحثين عن عمل:D :D

yahyaalsulaimi 17/08/2006 01:35 PM

ابوي خلها على الله ويش نقول ويش نسوي

yahyaalsulaimi 17/08/2006 01:38 PM

من بونه العماني مقورف....لا دين ولا دنيا

yahyaalsulaimi 17/08/2006 01:41 PM

واااافقرييييييييه اسمينى داقنى غم وبعدكم جالسين تزيدونا

yahyaalsulaimi 17/08/2006 01:42 PM

Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.
Cost Of Living Get So High The Rich & Poor Start To Cry
Everbody asking<<< what a tribulation????.

بسياوي اصيل 17/08/2006 01:47 PM

شباب لاتجلسوا تعصروة كذا وقفوا وقفت رجل واحد في وجة هذولة الخونة والمفسدين والمرتزقة

بدوي راعي ناقه 17/08/2006 02:03 PM

لله درك من كاتب كتبت فابدعت وقلت فاوجزت ... ابارك لسبلتنا الغراء وجود امثالك ,
بالنسبه لموضوعك فلقد فتحت جرحا وعدت بي للوراء حوالي 10 سنوات عندما انهيت الثانويه العامه ذهبت لاطرق ابواب الشركات والوزارات كي احصل على عمل ... ولكنني كنت في كل مره اجد ورقه على الباب (لاتوجد وظائف شاغره) وفي صباح يوم من الايام ذهبت لاحدى الشركات مع احد اصدقائي انا احمل شهاده ثانويه وهو يحمل اعداديه مع شهاده قنيه لحام فقالت لنا الموظفه تعالوا بعد ساعتين وراح يكون مدير التوظيف موجود رجعنا وقالت لنا الحين هو باجتماع تعالوا بعد الساعه 3 العصر ورحنا في الوقت المحدد وقابلنا مدير التوظيف وطبعا انتوا عارفين كيف يكون مدير التوظيف نافخ نفسه قال اول شي اريد عمال لكن نريد شهادات وقفزت من الفرحه وقلت له انا عندي شهاده ثانويه (فرحان:نطوط: ) قال لا احنا نريد شهاده فنيه عاد صاحبي ما صدق قاله انا عندي شهاده فنيه مجال لحام قال لا احنا ما نريد لحامين نريد تخصص غير وخرجنا بعد التعب بلا فايده ولكن بعد مده قالنا واحد من الذين يعملون في نفس الشركه لو عطيتوه الواحد 300 ريال كان بيشغلكم .
تصوروا اخواني الى اين وصلت بنا الحاله لازم تدفع عشان تشتغل او تكون ود شيخ او عندك واسطه قويه وهذي حقيقه

المقاومه 17/08/2006 02:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
اذا تفشت الانانيه في اي مجتمع فقرا عليه سوره الفاتحه , واذا تكلمت بين اربع جدر لن تجد جواب الا من الصدى , والانسان اذا كثر جهله خاف حتى من ضله .

طيب جداً و صريح 17/08/2006 02:52 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة بدوي راعي ناقه
لله درك من كاتب كتبت فابدعت وقلت فاوجزت ... ابارك لسبلتنا الغراء وجود امثالك ,
بالنسبه لموضوعك فلقد فتحت جرحا وعدت بي للوراء حوالي 10 سنوات عندما انهيت الثانويه العامه ذهبت لاطرق ابواب الشركات والوزارات كي احصل على عمل ... ولكنني كنت في كل مره اجد ورقه على الباب (لاتوجد وظائف شاغره) وفي صباح يوم من الايام ذهبت لاحدى الشركات مع احد اصدقائي انا احمل شهاده ثانويه وهو يحمل اعداديه مع شهاده قنيه لحام فقالت لنا الموظفه تعالوا بعد ساعتين وراح يكون مدير التوظيف موجود رجعنا وقالت لنا الحين هو باجتماع تعالوا بعد الساعه 3 العصر ورحنا في الوقت المحدد وقابلنا مدير التوظيف وطبعا انتوا عارفين كيف يكون مدير التوظيف نافخ نفسه قال اول شي اريد عمال لكن نريد شهادات وقفزت من الفرحه وقلت له انا عندي شهاده ثانويه (فرحان:نطوط: ) قال لا احنا نريد شهاده فنيه عاد صاحبي ما صدق قاله انا عندي شهاده فنيه مجال لحام قال لا احنا ما نريد لحامين نريد تخصص غير وخرجنا بعد التعب بلا فايده ولكن بعد مده قالنا واحد من الذين يعملون في نفس الشركه لو عطيتوه الواحد 300 ريال كان بيشغلكم .
تصوروا اخواني الى اين وصلت بنا الحاله لازم تدفع عشان تشتغل او تكون ود شيخ او عندك واسطه قويه وهذي حقيقه

_______________

هي ما حشرتنا غير كلمة " الشيخ هذه ".

المسؤول الاول 17/08/2006 03:05 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ جزيرة البحار بصراحة مواضيعك دائما شيقه و ممتازه واحب اني اقراها:)

وبالنسبه للموضوع
الله يساعدنا ويساعد كل الشباب
الواحد بيدرس وبيتعب علشان يشتغل ويساعد اهله بس الله لايسامح الي يكون السبب نفط وبترول وغاز ومعادن وووووووو:mad:
وكله ما مبين :(

سيد المعلمين 17/08/2006 04:43 PM

ويقولوا اننا افضل دول العربية من ناحية النظافه من الفساد :mad:

عبق الحياه 17/08/2006 05:11 PM

الله يعينا نحن العمانيين

موضوع يريدله اهتمام

شكرا لطارح الموضوع

سيف الله 17/08/2006 05:21 PM

(( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا))

المد الأخضر 17/08/2006 06:25 PM

نافق
ونافق
ثم نافق ثم نافق
لا يسلم الجسد النحيل من الأذى
إن لم تنافق
نافق
فماذا في النفاق إذا كذبت وانت صادق
نافق
فإن العار ان تهوي ليرقى فوق جثتك المنافق


هذي مقولة يائس
متملق
متشدق
ومقولتي انا لن انافق

سيد المعلمين 18/08/2006 09:50 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سيف الله
(( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا))

وايضا امرنا الله بالسعي في الارض وفي عمارتها وفي طلب الرزق وعدم الاتكال

mutayyem_87 18/08/2006 11:09 AM

كل شي في هالبلد للشيوخ واولادهم

قلب الذئب 18/08/2006 11:59 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة سيد المعلمين
ويقولوا اننا افضل دول العربية من ناحية النظافه من الفساد :mad:

لأن لايوجد أعلام حر في البلاد لينقل الواقع

عميد المظلومين 18/08/2006 01:01 PM

الله يكون في عون الشعب العماني والباحثين عن الوظايف

جزيرة البحار 18/08/2006 01:54 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المد الأخضر
نافق
ونافق
ثم نافق ثم نافق
لا يسلم الجسد النحيل من الأذى
إن لم تنافق
نافق
فماذا في النفاق إذا كذبت وانت صادق
نافق
فإن العار ان تهوي ليرقى فوق جثتك المنافق


هذي مقولة يائس
متملق
متشدق
ومقولتي انا لن انافق

سيدي المد الاخضر
لم يخطر ببالي ان اقول ما سأقوله الان ولكن اسمع مني
انت لن تنافق لان اخلاقك وتربيتك عكس هذا
وانا لن انافق وبقية الاخوة لن ينافقوا
ولكننا في دولة لا ينفع فيها الا النفاق
سيأتي مصري او سوري او اردني او بريطاني او هندي .... الخ
وسينافق ويكذب ويبكي ويضحك بالرمونت كنترول وفي النهاية
يأخذ قوت يومنا يتخم به كرشه المتهدل
ونحن ننظر اليه نتسأل اليس من الافضل ان يكون هذا الكرش بنا نحن
ابناء هذه البلد والاحق بهذا القوت من الغريب
ولكن ما الثمن الذي وضعه غيرنا وليس نحن
انه النفاق والكذب واخيرا اقول لك
(( أنا لست بكفار ... ولكن الجوع كافر))

جزيرة البحار 18/08/2006 01:58 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة الخبره الوحيدة
صدقت في كل كلمه قلتها , لكن الفقير مايله يعترض او يناقش شيء بس يشوف ويسكت , ويتفرج على اصحاب الكروش وهم جالسين يمصوا دمائهم من كل صوب , هذا من غير غلاالاسعار والضرائب المفروضه على الناس الفقراء

جربنا السكوت والانصياع وضاعت حقوقنا
لنجرب تكتيك مختلف لربما نسترجع بعض من قوتنا وحقنا
لنسيطر من جديد على حياتنا ومستقبلنا ومتسقبل اطفالنا

جزيرة البحار 18/08/2006 02:00 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة yahyaalsulaimi
ابوي خلها على الله ويش نقول ويش نسوي

نستخدم نفس اسلوب من سلبنا حقنا وقوت يومنا
حتى نسلبه حقنا مثلما فعل بنا :معصب:

معارض نمونه 18/08/2006 06:08 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة علي البوسعيدي
الله يكون في عون العاطلين

الباحثين عن العمل وليس العاطلين انتبه:)

عميد المظلومين 20/08/2006 03:40 PM

للرفع

المتحرر 20/08/2006 03:55 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة علي البوسعيدي
الله يكون في عون العاطلين

الظاهر انك ما سمعت عن تغيير مصطلحات عاطليين وباطليين الى باحثين عن عمل.......الله يرفق

جزيرة البحار 20/08/2006 04:26 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المتحرر
الظاهر انك ما سمعت عن تغيير مصطلحات عاطليين وباطليين الى باحثين عن عمل.......الله يرفق

سمعنا وفهمنا
ولم نقتنع

عنيده..كيفي 20/08/2006 06:12 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة جزيرة البحار
ارفع وأسمى تحية لها الشعب الصابر والمعطاء
لشعب عمان وشبابه المكافح الشجاع


تدمع عيني وانا اقرا كل يوم في صفحات الواقع اليومي الذي نعيشه عشرات القصص التي تحكي كفاح هذا الشعب الابي بحثا عن لقمة عيش بينما بلاده تذكر وتصنف من بلاد الارض الغنية بما حباها الله من نفط وبترول.

اتفكر وانا انظر الى اصحاب الكروش الممتلئة وهم يبحثون يمنة ويسرة عن اي فتات لخير ليستولوا عليه كانما ما استولوا عليه من قوت هذا الشعب لا يكفي ، كأنما استبد بهم الجشع فأصبح ترك اي فتات لهذا الشعب عيب او معصية يجب ان لا ترتكب كأنما تذكروا ان هناك رب وضع بدينه الحلال والحرام فاصبح قوت الشعب من المحرمات ان يترك له.

أنظر لهذا الشعب واتفكر في حكومة علمتنا كما يعلم القرد بأن نذكرها دائما بكلمة رشيدة ولا ارى من افعالها اي رشد او حكمة فيما تقوم به من افعال سمتها بمسميات لا تليق بها كالتعمين الي اصبح لا يشمل الا احقر مهن البلد وأقلها شأن واصبحوا يرددوا من خلفنا حتى اصبحنا بغبغاوات لا تعي ما تقول ونحن ننطق ان العمل ليس بعيب بينما العيب ان ننظر الى وافد يحتل اعلى المراتب بينما الوطني يحتل احقرها.

أنظر الى قطاع سميا بالخاص وهو من اغنى القطاعات في دول العالم المتحضر بينما هو افقر واقل مرتبة في بلادنا ولا يستطيع حتى ان يوفر اقل سقف راتب لمواطن مسكين يبحث عن لقمة عيش بينما في يده اعلى الشهادات ودرجات العلم ولو ذهب بتلك الشهادات لاي دولة متحضرة بالعالم للفته واحتضنته احتضانا بينما في بلادنا نحن لا شيء ولا خبرة ولا دراية ولا عقل ولا مستقبل لنا.

أنظر للوافد الي لا يجد في بلاده ما يأكله من تخلفه وغباءه وكسله وجهله يأتي الى بلادنا ليحكمنا ويأكل قوتنا ويستعبدنا ونحن صاغرون لا نستطيع الرد او التحدث بأمر من حكومتنا وباسم وحدة الشعب التي منعت عنا حرية التعبير وصادرة افكارنا وان قيل عكس هذا فلا نجد اي باب نطرقه ولا معين نستعين به الا ان نقبل يد وافد قذر لا يعرف معنى الحرية والعزة والكرامة.

انظر للشباب المكافح المظلوم وهو يتقدم لوظائف يمنة ويسرى فيرفض بحجة ان لا خبرة ولا دراية له بالعمل فاقول لهؤلاء الشباب اكذبوا وقولوا ان لكم خبرة ودراية واشتكوا وحاربوا من أجل لقمة عيشكم يكفي ما يحدث وحدث يجب ان يسمع صوتنا ويجب ان تعي الحكومة اننا شعب لنا عزة وكرامة ولا نرضى بحثالة الوظائف والاعمال ( هذا ان وجدت أصلا) بينما نملك العلم والقدرة على اعلى المراتب والاشغال فلماذا المهانة والذل لشباب وشعب تعلم ان يكون عزيز.

أنها دعوة صريحة للكذب فالقطاع الخاص لا ينفع معه الا هذا فأن طلب خبرة سنة ادعوا خبرة السنتين واغلقوا عليه الطريق وتأكدوا بانهم لن يعرفوا ان كنت تملكها أم لا لانهم أغبي من هذا ، وتأكدوا ان الوافد الي يأتي ليحتل تلك الوظيفة التي انت احق بها منه لا يملك اي خبرة ولكنه يدعي تلك الخبرة ويتعلم بسرعة عند تعيينه فلماذا لا نحاربهم بنفس سلاحهم الب والمكر والخديعة فهم لا يفهمون الا هذا السلاح.




لانحتاج أن ترأف الحكومه بنا .. الله يغنينا


لنا الله وبتعبنا سوف نصل :)

عيون البشر 20/08/2006 08:05 PM

جزيرة البحار:
يالحبيب لا تكون انته تنتظر الوظيفة تجيك عن باب بيتكم
انا اقول من بدل جالس تضيع وقتك في هذا الموقع انصحك تروووووح تدول على شغل مثل ما الرجال يدوروا !!!!!! المسألة تحتاج الى صبر وجد مو الى نوم وانترنت !!!!!!
وانته لو كنت عماني بمعنى الكلمة ما جرحت بكلامك كبار المسؤولين انته حتى دولتك وبلدك وصفتها بالفاظ بايخه اعتقد مثلك .
العمل تراه مو عيب العيب انك تجلس في البيت وتعتمد على غيرك .
تحياتي للجميع;)

جزيرة البحار 20/08/2006 08:09 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عيون البشر
جزيرة البحار:
يالحبيب لا تكون انته تنتظر الوظيفة تجيك عن باب بيتكم
انا اقول من بدل جالس تضيع وقتك في هذا الموقع انصحك تروووووح تدول على شغل مثل ما الرجال يدوروا !!!!!! المسألة تحتاج الى صبر وجد مو الى نوم وانترنت !!!!!!
وانته لو كنت عماني بمعنى الكلمة ما جرحت بكلامك كبار المسؤولين انته حتى دولتك وبلدك وصفتها بالفاظ بايخه اعتقد مثلك .
العمل تراه مو عيب العيب انك تجلس في البيت وتعتمد على غيرك .
تحياتي للجميع;)

الحمد لله رب العالمين على نعمته علي
اتنعم بخير وفير وعمل يرفع الرأس وشهادة تغنيني عن الجميع
وارى واحس بما يحس به اخواني العاطلين عن العمل
ولست كبعض الناس اشمشم أحذية الهوامير
وارد عنهم بأقذر الالفاظ
سأظل طوال حياتي حرا مرفوع الرأس
الباقي عليك وعلى امثالك

جزيرة البحار 20/08/2006 08:11 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عنيده..كيفي
لانحتاج أن ترأف الحكومه بنا .. الله يغنينا


لنا الله وبتعبنا سوف نصل :)

بوركت أخي ... ويسر الله لك الحال

أنا ود الشايب 20/08/2006 10:11 PM

:rolleyes:

جزيرة البحار 21/08/2006 11:38 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة أنا ود الشايب
المشكلة ليست في الحكومة أو الوزارة أو النظام
المشكلة فينا نحن .. إنني أتفق معك في وجود عيوب كثيرة تنظيمية أجلها و محسوبية أغلبها
ولكن تبقى المشكلة الحقيقية أن القطاع الخاص هو قطاع يملكه في الغالب مواطنون حالهم حالنا
ولكن الفرق أنهم لم يستقبلوا فكرة أن العماني بالمستوى التعليمي أيا كان (ثانوية-جامعي-أو حتى دكتوراه)
يمكن أن يتحمل المسؤلية الملقاه عليه أو يحقق أي نوع من الإبداع في عمله أو حتى بالمختصر يمكن الإعتماد عليه (جاهز لسوق العمل) وخاصة الحرفيون منهم.
طبعا هم لم يصلوا لهذه الفكرة بلا سبب فلو نظرنا إلى طبيعة التعليم في البلاد من الصف الأول وحتى الجامعي سنجده يخلى في الغالب من المواد التطبيقية العملية إلا ما سلم الله حتى مع المناهج الجديدة التي كنت أتمنى لو أدخلوا فيها الحرف الوطنية (كطلوع النخل) على الأقل يطلع الواحد من الثانوية يتقن صنعة
ثانيا والفكرة الأخرى المتحجرة في العقول أن البلاد ما زالت في طور النهوض ولكي نسبق الركب يجب إستجلاب الخبرة من الدول المتقدمةالخبيرة (الهند بنجلادش سيرلانكا وبعض الدول العربية المشهورة) ليتم نقل الخبرة بيننا وبينهم حيث تأتي المعادلة المستدامة أن هذه الأرض مستحيل أن تخرج أناس يمكنهم الإبداع ولا العمل بإخلاص و لا التفاني في العمل.
يا إخوة لا يمكن للحكومة مهما بلغت من الشدادة محاصرة أصحاب الشركات وأرباب العمل ورؤوس الأموال بالقوانين الصارمة اليومية لفتح المجال للعمالة الوطنية إلا بالإقتناع لإن الأمر النهائي وجود قانون تجاري عالمي ونحن جزء فيه والعمل هذا سيسبب إزعاج للمنظمات الدولية وأصحاب المصالح في الداخل و الخارج وطبعا يؤدي في النهاية إلى هروب رؤوس الأموال ... إلخ...(مقتبس) ... ويا أخي الرزق على الله
الحين أخي طارح الموضوع أستسمحك بطلبي إعادتك توجيه رسالتك لتكون موجهه للشعب العماني كافة بدلا من جهات أو أفراد بعينهم
والله الموفق
أحسن ما أزيد ........ والله المستعان

شكرا اخي الفاضل على طرحك
نعم ما قلته انت من اسباب ما نحن فيه
ولكنه لي استفسار
لماذا تركض الحكومة لتعمين المهن الدنيا كالحلاق والبائع
بينما المهن العليا حكر على الاجنبي والوافد؟؟؟


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:44 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.