سبلة العرب

سبلة العرب (//om.s-oman.net/index.php)
-   السبلة العامة (//om.s-oman.net/forumdisplay.php?f=5)
-   -   انت مضطر للعيش خارج وطنك..فأي بلد تختار؟ ولماذا (//om.s-oman.net/showthread.php?t=275250)

mazoon-040 15/07/2006 10:34 AM

انت مضطر للعيش خارج وطنك..فأي بلد تختار؟ ولماذا
 
هناك العديد من البلدان الخلاّبة....بجمال طبيعتها....بجمال عمرانها...بشعوبها الودودة....بتنظيمها وأنظمتها....بآثارها....
نفتتن بها...نحبّ زيارتها ....نترقب العودة اليها احياناً....

ومع اننا نقول احيانا ..."ليت في بلادنا هذا الشيء...أو هذا النظام...أو ليت شعبنا يتصف بهذا الطبع أو تلك الميزة...الخ....

ولكن مع أي امنية أو مقارنة تتجلى حقيقة ثابتة....وجميلة في آن...وهي انه لا شيء يعادل الوطن والأهل والديار...فالعيش معهم وفي كنفهم...أمن وأمان...كرامة ....وإطمئنان....وسعادة

وفي هذا اسألوا المغتربين عن بلادهم وديارهم...ولا تسألوا الراغبين في الاغتراب

ولكن....سؤالي


"لو اضطررت أن تغترب عن وطنك وديارك؟ وكان لك حق الإختيار...فأين تختار أن تعيش؟ وما البلد الذي تفضل أن تكون فيه؟ ولماذا؟

نوووووره 15/07/2006 10:37 AM

لا أرضى بغير عمان بديلا ولو كان ما كان:cool:

ابتسامة 15/07/2006 10:40 AM

مكه او المدينه المنورة قرب رسول الله

همس القلوووب 15/07/2006 10:52 AM

بلادي وإن جارت علي عزيزة ;) ;) ;) وأهلي وإن بخلوا علي كرام
بس لو صار تكون بريطانيا:D

Mazharia 15/07/2006 10:55 AM

تحيه طيبة

عمان عمان عمان - مسقط

وماحب الاغتراب ولا اني اطلع من بلادي

بلادي وان جارت علي عزيزة اهلي وان ضنوا علي كرام

وان شاء الله مااضطر اطلع من بلدي لاي سبب من الاسباب واموت على ترابها بمااني عمانيه من النخاع:) ولاني ولدت وعشت وترعرعت فيها ومالي غني عنها

لو تصدقون يوم اسافر وقت الاجازات احيانا يوم اجلس اكثر من اسبوعين امل وابي ارجع لبلدي اللي احس براحه وطمئنينه فيها وماابي اغيرها لاي بلد ثاني

:) مونسوي وطنيه :)

نبراس الحب 15/07/2006 10:57 AM

أعيش فى مملكة النساء .. :)

asha3er 15/07/2006 10:58 AM

بلادي ولو جارت علي عزيزة .. وقومي وإن ظنوا علي كرام
لن أختار غير بلادي بلد لأن الغريب يظل غريب في غير وطنه وبلده..

دمت بود وهناااء وعزة وإباااااء

لا يغرك 15/07/2006 11:11 AM

الحمد لله
 
شو الفايدة فبلدي غير الحر و التعب و عدم التقدير من كل الجهات الرسمية و الادارية التنفيذية
اذا الواحد ما يحصل التقدير و الاحترام فبلاده احسن يدور عليه في الخارج.........

المهم انا اريد اكون في المانيا دار المانشافت و البيرة
كل مقومات الحياة موجودة في المانيا من الماء و الخضرة و الوجة الحسن ناهيك عن الاحترام المتبادل بين المواطنين و التقدير الغير عادي للموظفين و العمل في كافة الفطاعات و التحفيز على البحث العلمي و الله هذي عي الدار مب عمان و اي دولة عربية ......
و الي يقول دار ولو جارت عليه عزيزة و اهلي و ضنوا على كرام
هذا ما يقدر هلى فراق امه و ما فيه يزعه على الغربة و تذوق الحرية و العدل ز المساوة و عدم الواسطة فدول المهجر..........

ابتسامة 15/07/2006 12:19 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة لا يغرك
شو الفايدة فبلدي غير الحر و التعب و عدم التقدير من كل الجهات الرسمية و الادارية التنفيذية
اذا الواحد ما يحصل التقدير و الاحترام فبلاده احسن يدور عليه في الخارج..........

بلادي و إن جارت ...

حب البلد يغينك عن كل الدنيا :)

المحامي 15/07/2006 12:20 PM

لندن ...

The Iceman 15/07/2006 12:29 PM

لا أحب أن أعيش الا في بلدي ولكن ان قدر علي غير ذلك فلن أعيش في أي بلد عربي وانما في احدى الدول المتقدمة حيث الاحترام المتبادل و ...

حاكم العشاق 15/07/2006 12:41 PM

عمااااااااااااااااااان بلدي الحبيبه والا فلا

ولو صار ما صار ما بخونها

zezo2020 15/07/2006 12:42 PM

القبر

string 15/07/2006 12:42 PM

الموضوع منقول حرفيا من هنا http://alsaha.fares.net/[email protected]@.2cc129c2
plagiarism

المشاكس العنيد 15/07/2006 12:59 PM

انا ابن ذاك الطين
أصلي عماني من سنين
انا ابن قابوس العظيم
من مجان العز والوجد
درة البلدان انتي


مهما صار فلن اختار غير بلادي
لو خيروني بأختار الذهب الناس بالدنيا معادن

الجامودي 15/07/2006 01:03 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة string
الموضوع منقول حرفيا من هنا http://alsaha.fares.net/[email protected]@.2cc129c2
plagiarism

اذا كان كذلك يغلق كما اتفقنا

أخضر العينين 15/07/2006 01:08 PM

ولدت واموت في بلادي :D
سرقت روحي وفؤادي:D
عمان انا اهواكي :D
:نطوط:

string 15/07/2006 01:09 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة ماوراء الحدث
اذا كان كذلك يغلق كما اتفقنا

أنا ما اريده يغلق بالعكس الموضوع جميل ولكن فقط يشير كاتب الموضوع الى المصدر وذلك حفظا للحقوق

لو صار يا ويلكم 15/07/2006 01:20 PM

بماااا أني بغربة

اقول...وبكل حدة
اخترك انت يااااااااعمان
ولا بديل يشاااركني هوااااااك...
ولو







اضطريت أختااار......
بختاااااااار







اليمن
فكم هم أناس ترتاااح النفس برؤيتهم...أناس بسطااااااا...والعفويةنديمه� �

عزي عمان 15/07/2006 02:22 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة لا يغرك
شو الفايدة فبلدي غير الحر و التعب و عدم التقدير من كل الجهات الرسمية و الادارية التنفيذية
اذا الواحد ما يحصل التقدير و الاحترام فبلاده احسن يدور عليه في الخارج.........

المهم انا اريد اكون في المانيا دار المانشافت و البيرة
كل مقومات الحياة موجودة في المانيا من الماء و الخضرة و الوجة الحسن ناهيك عن الاحترام المتبادل بين المواطنين و التقدير الغير عادي للموظفين و العمل في كافة الفطاعات و التحفيز على البحث العلمي و الله هذي عي الدار مب عمان و اي دولة عربية ......
و الي يقول دار ولو جارت عليه عزيزة و اهلي و ضنوا على كرام
هذا ما يقدر هلى فراق امه و ما فيه يزعه على الغربة و تذوق الحرية و العدل ز المساوة و عدم الواسطة فدول المهجر..........

الله يساعدك اخوي
ما حد يرضى غير بلده الا الي ما عنده وطنية
واعتقد انت اول واحد يخون بلدك اذا لا سمح الله حاول احد يتعرضلها
اعتقد انك لازم تعيد النظر في حسابتك وتستعيد كل حياتك من الطفوله لحد الحين وتعرف انك ما تستاهل تعيش ثانية وحدة في عمان بعد الي قلته
العز لعمان وقابوس ورجال عمان الي يشيلوها
اما الي مثلك خليه يدور بلد تضمه ومتاكدة انك بترجع خايب
تذكر كلامي

عزي عمان 15/07/2006 02:24 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة المشاكس العنيد
انا ابن ذاك الطين
أصلي عماني من سنين
انا ابن قابوس العظيم
من مجان العز والوجد
درة البلدان انتي


مهما صار فلن اختار غير بلادي
لو خيروني بأختار الذهب الناس بالدنيا معادن

تسلم اخوي
نعم الرجل
كلامك وقصيدتك بلسم
تحياتي

abd-allah 15/07/2006 02:26 PM

انا نفسي اشتغل ببريطانيا حلم حياتي علا لاقل هناك ما شي حر وضباب يعني الجو رمانسي ولاني احب المطر بعد واقدر اروح كثير اماكن تكفيك السينما اللي هناك كيف والملاهي بعد ولا البحر والشاطي وش اقولك بس اموت بلندن انا وعشان هانك كثير عرب وعشان الانجليز حبوبين

badinew 15/07/2006 03:32 PM

انجلتر :نطوط:

لا يغرك 16/07/2006 12:33 PM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة عزي عمان
الله يساعدك اخوي
ما حد يرضى غير بلده الا الي ما عنده وطنية
واعتقد انت اول واحد يخون بلدك اذا لا سمح الله حاول احد يتعرضلها
اعتقد انك لازم تعيد النظر في حسابتك وتستعيد كل حياتك من الطفوله لحد الحين وتعرف انك ما تستاهل تعيش ثانية وحدة في عمان بعد الي قلته
العز لعمان وقابوس ورجال عمان الي يشيلوها
اما الي مثلك خليه يدور بلد تضمه ومتاكدة انك بترجع خايب
تذكر كلامي

الوطنية ما تاكل عيش حبيبي عاد انته طالع فيه بالمرة
انا ابيعها و ابيع بو الي جابها وانته و اهل عمان كلهم ......
ايش استفيد من الوطنية وطني المكان الذي يحفظ حقوقي و يحترم حرياتي و يعاملني مع غير بالتساوي مب المكان الذي اعيش فيه وانا مغصوب الحقوق مباح الحريات و اعامل كاني مواطن من الدرجة العشرين
فهمت بو عز عمان

العذوب 16/07/2006 12:40 PM

أنا أحب الحياة في بلادي .. وأعشق أبوظبي بدرجة فظيعة .. ما أحتمل أسافر وأعيش بعيد عنها ..


بس لو جارت علي الظروف .. بفكر بفرنسا .. باريس مدينة رائعة .. أعشقها وأحب الجو فيها ..

بارونة 16/07/2006 12:46 PM

عمااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا اان فديتها

Narcotic 16/07/2006 12:48 PM

طاحت الفلسفة ببيسة..

لن ارضى بغير عمان ... وان جارت وما اعرف موه ..

تو السؤال يقول انت مضطر ... ليش الفلسفة والوطنية الزايده ..

ردا على سؤال الاخ العضو :

بلادي ولو جارت علي عزيزة .. وقومي وإن ظنوا علي كرام
لن أختار غير بلادي بلد لأن الغريب يظل غريب في غير وطنه وبلده..

حمراوووي 16/07/2006 12:53 PM

من أختار غير دارة...قل مقداره

سوف اعيش في وطني عزيزا مكرما ...وسادافع عنها حتى الموت مهما يكن

ولن اختار غير القبر بعدها

شاهين العامد 16/07/2006 12:53 PM

:عيار: :عيار: ممباسا عاد يوم ماشي بدولاعذر :عيار: :عيار:
والا اخبرك زنجبار:D ابرد :D

mazoon-040 17/07/2006 10:27 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة شاهين العامد
:عيار: :عيار: ممباسا عاد يوم ماشي بدولاعذر :عيار: :عيار:
والا اخبرك زنجبار:D ابرد :D





عرفت تختااااااااااااااااااار

الزمن ماتغير بس 17/07/2006 11:04 AM

اى مكان يتوفر فيه العيش الكريم والتعامل معى كأنسان له حقوق وعليه واجبات .

Omani 2010 17/07/2006 11:10 AM

أنا عماني حتى النخاع لكن أحب أزور الولايات المتحدة الأمريكية و أعيش فترة هناك واتزوجلي وحدة امريكية مسلمة طبعا بس من أصول أمريكية .... هذا حلمي من يوم كنت صغير فيارب حقق لي أمنيتي واصلح ذريتي

عزي عمان 17/07/2006 11:17 AM

اقتباس:

أرسل أصلا بواسطة لا يغرك
الوطنية ما تاكل عيش حبيبي عاد انته طالع فيه بالمرة
انا ابيعها و ابيع بو الي جابها وانته و اهل عمان كلهم ......
ايش استفيد من الوطنية وطني المكان الذي يحفظ حقوقي و يحترم حرياتي و يعاملني مع غير بالتساوي مب المكان الذي اعيش فيه وانا مغصوب الحقوق مباح الحريات و اعامل كاني مواطن من الدرجة العشرين يا حسافة

فهمت بو عز عمان

اصلا احنا الي نبيع وما نفتخر بواحد مثلك ........... انت انسان ما يستحق الا اقل المنازل وعمان ما تريد الا رافعين الراس
لا تنسى ان اهلك عمانين بعد تبيع امك وابوك
عزي عمان للابد ومثل ما يقولوا العمانيين ( بو ما حاقلله)
سلامتكم


جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 06:23 PM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.