![]() |
اتبعوا الشهوات والمغريات، فانتبه رعاك الله
بسم الله الرحمن الرحيـم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتـه أيهـا الأحباب الكرام / تـأمل هذه الآيـات التي تحت، وأنظر إلى نفسك هل أنت منهـم أم لا؟؟ فإن كنت ليس منهم فاحمد الله تعالى، وأسأله الثبات والعافيـة. وإن كنت منهم فتدارك الأمـر رعاك الله، ولا تغرك زخارف الدنيا من مـال ونساء ومغريات ودعوة إلى الفاحشـة، وكثرة الهالكين والغافليـن. V V V V قال الله تعالى ( فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غياً ) قـال الإمام عبدالرحمن السعدي رحمه الله ( أتـى بعدهم، وبدلوا ما أمروا بـه، وأنه خلف من بعدهم خلف، رجعـوا إلى الخلف والوراء. فأضاعـوا الصلاة التي أمروا بالمحافظـة عليها وإقامتها، فتهاونوا بـها وضيعوها، وإذا ضيعـوا الصلاة التي هي عماد الدين، وميزان الإيـمان والإخلاص لرب العالميـن، التي هـي آكد الأعمال، وأفضل الخصال. كانوا لـما سواها من دينهم أضيع، ولـه أرفض، والسبب الداعي لذلك، أنـهم اتبعوا شهوات أنفسهم وإراداتـها فصارت هممهم منصرفة إليها، مقدمة لـها على حقوق الله. فنشـأ من ذلك التضييع لحقوقه، والإقبال علـى شهوات أنفسهم، مهما لاحت لـهم، حصلوها، وعلى أي: وجه اتفقت تناولوهـا. ( فسوف يلقون غيـا ) أي: عذابا مضاعفا شديـدا. ثـم قـال الله تعالى بعد تلك الآيات التي فوق (...إلا مـن تاب وآمن وعمل صالحاً فأولئك يدخلون الجنـة ولا يظلمون شيئاً ) ( إلا من تـاب ) عن الشرك والبدع والمعاصـي، فأقلع عنها وندم عليهـا، وعزم عزما جازما أن لا يعاودهـا. ( وآمن ) بـالله وملائكته وكتبه ورسله واليـوم الآخر، ( وعمل صالحـا ) وهـو العمل الذي شرعه الله على ألسنة رسلـه، إذا قصد به وجهـه. ( فأولئك ) الـذي جمعوا بين التوبة والإيـمان، والعمل الصـالح، ( يدخلون الجنـة ) المشتملـة على النعيم المقيم، والعيـش السليم، وجوار الرب الكريـم. ( ولا يظلمون شيئـا ) من أعمالهـم، بل يجدونـها كاملة، مـوفرة أجورها، مضاعفا عددهـا.اهـ فاحذر يا عبد الله من طريق الهلاك، واجتنب كـل شيء يضعف إيـمانك، ولا تكون من الذين ضيعوا الصلوات واتبعوا الشهوات من زنى ولواط ومشاهدة الصور المحرمة والأفلام وارتكاب المحرمات. وإنـما كون عبد صالـح، يحب الله ورسولـه، ويقدم محبـة الله على كل شيء، واصـبر رعاك الله فإن الله مع الصابـريـن، وفق الله الجميـع لما فيه الخيـر. اخوكم/ محب الجنان |
للفائدة والقراءة
والدعاء لـي |
اخوي العزيز محب الجنان مواضيعك في قمه الروعه اشكرك علي ما تقدمه من جهد مبذوول والي الامام يا اختي العزيز الله لا يحرمنا من مواضعيك الشيقه والمفيده |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 00 0موضوع مهم الاوهو الصلاة 00 وما أكثر الغافلين والمتكاسلين عنها 00 ومن انشغلوا باللهو والعبث في الدنيا الفانيه 00 الله يهدينا جميعا وثبتنا بالحق وينير قلوبنا بالايمان الراسخ 00 جزاك الله خيرا اخي الفاضل 00 وجعل كل حرف كتبته قاصدا به وجهه الكريم في ميزان حسناتك 0 |
دلوع وبكيفي/ تسلم اخي الحبيب على ردك الجميل، ونسأل الله الإخـلاص في القول والعمل
ام سالم/ يسعدني تواصلك الجيد، وتعليقك المتواصل والمفيد، ووفقك الله تعالى شكرا لكم على المرور والتعليق |
بارك الله فيك يا محب الجنان اسال الله ان يبلغك "الجنة" لكونك محبا لها |
شكرا أخي وكثر الله من أمثلك
|
شكرا أخي وكثر الله من أمثلك
|
موضوع يهم شباب
هذي الأيام ،،،،، ________________ رعاك الله وشكـرًا ________________ |
جزاك الله خيراً يا محب الجنان
دائماً متميز ومواضيعك قمة في الروعة |
شكرا لكم وبارك الله فيكم يا احبة
والله يحفظكم جميعا |
تســـــــــــــــــــــــ ـــــــــــلم ...
|
جــــــــزاك الله كل خير
ودمت بود.. |
وليف
وعاشقة شكرالكم على المرور الطيب وحيـاكم الله تعالـى |
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته...
أخي الكريم ...ماأروعه من موضوع ..لمن يقرأه ويفهم مغزاه لمن يقرأه ويكون ضالا عن دينه لاهيا بالدنيا الفانية نسال الله لنا الهداية جميعا.. في ميزان حسناتك ..إن شاء الله |
اقتباس:
|
حياك الله اخي العزيز
|
اقتباس:
ولك مني مثل هذا الدعاء بارك الله فيك |
| جميع الأوقات بتوقيت مسقط. الساعة الآن 08:16 AM. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2026, vBulletin Solutions Inc.
لا تتحمل إدارة سبلة العرب أي مسئولية حول المواضيع المنشورة لأنها تعبر عن رأي كاتبها.